قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل نظر الدعوى المطالبة بشطب قيد منتصر الزيات من سجلات المحامين لجلسة 1 أكتوبر المقبل.

وكان المحامي هاني سامح، أقام دعوى قضائية بمجلس الدولة، تطالب بشطب منتصر الزيات من سجلات المحامين، واستبعاده من الانتخابات السابقة على منصب نقيب المحامين، لـ "لافتقاده شروط حسن السيرة والسلوك في حق المقيدين بجداول المحاماه".

وحملت الدعوى رقم 54388 لسنة 77 قضائية، وأشارت الدعوى أن أخطر شائبة تعصف بحسن السيرة والسلوك هي الدموية والدعوة للتكفير والقتل خاصة ان ارتبطت بجماعات الضلال والتطرف وأشارت إلى أن الإرهابي التكفيري منتصر الزيات حسب وصف الصحيفة خرج علانية على شاشة قناة المحور وفي المحافل الإعلامية وبين أتباعه من الشباب المغيب والمتطرف دينيا بالدعوة إلى قتل كل كاتب ينتهج ويماثل خطى الأديب فرج فودة.

وأشارت الصحيفة إلى أن منتصر الزيات أشاد بإغتيال فرج فودة وقال بأن فودة لو بعث فسيدعوا إلى اغتياله الف مرة وقال إنه سيقتل اي متشيع بمصر وسيقطع رقبته وكل هذا غيض من فيض مستنقع الارهاب الدموي الاسن الغارق به قلب ووجدان هذا المتطرف التكفيري وفق الدعوى.

اختصمت الدعوى نقيب المحامين والنائب العام وجاء في طلبات الصحيفة إلغاء القرار الصادر بقيد  محمد المنتصر عبد المنعم علي وشهرته منتصر الزيات  بالجدول العام للمحامين بما يترتب عليه من اثر بإسقاط قيد المذكور من جداول المحامين المشتغلين لكونه تكفيري متطرف دعى لقتل واغتيال الكتاب والأدباء ومجد وأيد جريمة اغتيال الأديب فرج فودة، ولصدور حكم  نهائي وبات حياله بالإدانة في جناية اهانة القضاء ،ولإفتقاره الإلتزام في سلوكه المهني والشخصي بمبادئ الشرف والاستقامة والنزاهة وانحسار شرط حسن السيرة والسلوك وصدور احكام جنائية نهائية وباتة حياله مع مايترتب على ذلك من اثار، وطالبت كذلك بإلزام النيابة العامة برفع الدعوى التأديبية ضد منتصر الزيات مع وقفه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اهانة القضاء منتصر الزيات القضاء الإداري الجماعات الارهابية محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر

قالت مصادر عليمة: إن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، سيتم نقله إلي موقع آخر، وأن محافظًا يتولى إحدى محافظات جنوب الصعيد سيحل محله في حركة المحافظين التي ستصدر خلال أيام.

التشكيل الوزاري 2024

وفي وقت سابق من اليوم السبت، كشف مصدر حكومي مطلع، آخر مستجدات التشكيل الوزاري 2024، وكواليس اختيار الوزراء الجدد، من قِبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المُكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المصدر الحكومي المطلع، في تصريحات نقلتها قناة إكسترا نيوز: إنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك تم الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

وأوضح المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعًا بمرشحين للحقب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يحذر من انزلاق المنطقة إلى دائرة غير مسبوقة من الصراع

عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد

مقالات مشابهة

  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • بئر غرس.. وجهة تاريخية مميزة شرفتها السيرة النبوية
  • هجمات 7 أكتوبر.. دعوى قضائية على 3 دول
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • البرلمان العربي يرحب بانضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • نقابة المحامين: هذا ما حدث عقب اجتماع الهيئة العامة ونحيل الملف للنائب العام
  • خطوات وإجراءات رفع دعوى صحة توقيع
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • نقابة المحامين: الاستهداف الأمريكي للقضاء يؤكد التزامه الوطني العراقي
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر