بوابة الوفد:
2024-10-03@12:48:21 GMT

كلاسيرا تطلق مبادرة "مدارسنا أذكى" في مصر

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

 أطلقت كلاسيرا العالمية مبادرة "مدارسنا أذكى" لشركائها من المدارس في مصر، بعد نجاح إطلاقها بالمملكة العربية السعودية، وتلتزم منصة كلاسيرا، المتخصصة عالميًّا في مجال تكنولوجيا التعليم، من خلال هذه المبادرة، بتقديم تعليم عالي الجودة، وتمكين المدارس من الاستفادة القصوى من تكنولوجيا التعليم المتقدِّمة.
وعبْر مبادرتها "مدارسنا أذكى"، تقِّدم "كلاسيرا" الفرصة لكل مدرسة تتطلع إلى استخدام وتحسين تقنيات التعليم الذكي وتوفير المال في الوقت نفسه، للانضمام إلى شبكة شركائها، والاستفادة من التمويل المادي من كلاسيرا، والحلول المتنوعة والعروض والخصومات الحصرية من شركاء تكنولوجيا التعليم بمختلف المجالات ولمختلف الفئات.


تهدف مبادرة كلاسيرا "مدارسنا أذكى" إلى تأهيل المدارس للتحوُّل الرقمي بشكل سريع، وتطبيق المدارس للحلول التكنولوجية المتنوعة المقدَّمة من شركاء كلاسيرا، كما توفِّر المبادرة عروضًا وخصوماتٍ قيمةً مُقَدَّمَة من أكثر من 18 شريكًا.
وبالإضافة إلى ذلك، تحصل المدارس المُشَارِكَة في مبادرة "مدارسنا أذكى" على رصيد خاص من كلاسيرا لاستخدامه عند شراء حلول تقنيات التعليم الذكي المناسبة لاحتياجات الطلاب، ويمكن للمدارس الانضمام إلى مبادرة "مدارسنا أذكي" من كلاسيرا، وقريبًا عبر موقع إديومولز (المَتْجَرِ الإلكتروني الأول في مجال التعليم).
وتُعَدُّ كلاسيرا أكبر الشركات المتخصصة في تكنولوجيا التعليم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتقدّم خدماتها لملايين المستخدمين في أكثر من 35 دولة عالميًّا، وتأخذ كلاسيرا على عاتقها نشر ثقافة استخدام تكنولوجيا التعليم في المدارس، والتي تساهم في التطوير المهني للمُعَلِّمِين، وتعزيز مهارات الطلاب وقدراتهم، وتعزيز التعلم الشخصي والتفاعلي، والحصول على التعليم العادل لذوي القُدْرات الخاصة.
 قال المهندس محمود الجابري، المدير العام لشركة كلاسيرا مصر: "من خلال مبادرة مدارسنا أذكى، نتطلع إلى تحقيق تأثير إيجابي حقيقي على عملية التعليم في مصر، ونحن ملتزمون بتوفير تعليم عالي الجودة، وتمكين المدارس من الاستفادة القصوى من التكنولوجيا التعليمية المتقدمة، لذلك تُعَدُّ هذه المبادرة جزءًا من رؤيتنا لتحسين مستقبل التعليم، وتعزيز التميز التعليمي في مصر".
ولأن تطوير المُعَلِّمِين يُعَدُّ أمرًا حاسمًا في تحقيق التميز التعليمي، تقدِّم مبادرة "مدارسنا أذكى"، من خلال الشركاء المُشَارِكِين فيها، برامجَ تدريبٍ وتطويرٍ مهني مستمرة للمُعَلِّمِين؛ حيث يتعلمون كيفية تنفيذ أفضل الأساليب التعليمية واستخدام التكنولوجيا بشكل فعَّال في الفصول الدراسية.
وتعمل مبادرة "مدارسنا أذكى" عبر شركائها على تقديم دعم شخصي للطلاب، من خلال برامج تعليمية مخصَّصة تستهدف الاحتياجات الفردية لكل طالب، وتهدف هذه البرامج إلى تعزيز التفوق الأكاديمي، وتطوير مهارات الاتصال والقيادة، بالإضافة إلى مختبراتٍ تعليمية مجهَّزة بأحدث مُبْتَكَرَات التكنولوجيا والأدوات التعليمية الرقمية، ويتمُّ استخدام هذه التقنيات لجعل عملية التعلُّم أكثر تفاعلًا وشيوعًا بين الطلاب، وتحفيزهم على اكتشاف وتطوير مهاراتهم الرقمية.
وأشار محمد ندا -مؤسِّس منصة فلابي "vlaby"، وهي من شركاء كلاسيرا- إلى أن المنصة تُتيح أول معامل علوم افتراضية مخصَّصة لطلاب المدارس وفقًا للمناهج الدراسية المقررة عليهم، من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، ويتمُّ توفيرها عبْر 5 لغات، ويمكن للطالب والمعلم إجراء الاختبارات بأنفسهم من خلال أي جهاز في أي وقت ومن أي مكان.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي

الواجبات المدرسية 2024.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية، بشأن تفعيل العملية التعليمية في المدارس عن طريق تفعيل وسائل وطرق التعليم والتعلم.

فعاليات العلمية التعليمية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه من أهم فعاليات العلمية التعليمية، هو تخصيص كشكول للأدات الصفية والواجبات المدرسية «المنزلية» والتقييم الأسبوعي.

الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية إعداد المادة الخاصة بالأداءات الصفية

وقامت الوزارة بإعداد المادة الخاصة بالأداءات الصفية، التي يكلف بها المعلم الطلاب خلال الحصة وكذلك الواجب المنزلي الذي يقوم بآدائه الطلاب في المنزل والتقييمات الأسبوعية.

طباعة الواجبات المنزلية

وبشأن طباعة الواجبات المنزلية، أوضحت الوزارة أن هناك بعض المدارس تقوم بتكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وهو ما يفقد الموضوع قيمته التعليمية والتربوية إضافة إلى تحميل الأسر نفقات إضافية غير مبررة.

عدم تكليف الطلاب بطباعة الواجبات المنزلية

وشددت الوزارة على المديريات والإدارات التعليمية، بضروة التنبيه على المدارس بعدم تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة، واستخدام السبورات والوسائل المتاحة في المدارس في عرض هذه المواد حتى تحقق الفائدة المرجوة منها.

الواجبات المدرسية 2024 تنفيذ الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية

وأكدت المدارس على الطلاب، بضرورة تنفيذ الواجبات المنزلية والأسبوعية لمعرفة نواتج التعلم والتحصيل الدراسي والعلمي الذى اكتسبه الطلاب خلال الأسبوع، بالإضافة إلى معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب للتركيز على مستواهم.

حل الواجبات المنزلية

أوضحت الوزارة، أنه يتم حل الواجبات المنزلية عن طريقة نقل الأسئلة الموجودة على موقع الوزارة في كراسة الواجب المنزلي وحلها بالكراسة وتقديمها للمدرسة، موضحة أن الواجبات المنزلية عبارة عن أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب من المعلم داخل الفصل.

طريقة حل الواجبات المنزلية

وحددت الوزارة خطوات أداء الواجب المنزلي، وتتضمن:

- قيام المعلم بالاستعانة بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالواجب المنزلي من موقع الوزارة.

- يقوم بكتابتها على السبورة داخل الفصل.

- يقوم الطالب بنقلها في كراسة الواجب المنزلي.

- يقوم الطالب حلها في المنزل.

- ويقوم الطالب بتسليمها في اليوم التالي للمعلم لمراجعتها وتقييمها.

اقرأ أيضاًوزير التعليم يوجه بضرورة الاهتمام بالواجبات المنزلية وكراسة الحصة

رابط الواجبات المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية 2024

تفاصيل الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية.. اعرف طريقة لحساب أعمال السنة

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: إطلاق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في إطار رؤية مصر 2030
  • وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف
  • عن خطط التعليم في حالات الطوارئ.. هذا ما قاله الحلبي
  • "التعليم".. تفاصيل النموذج الإشرافي المحدث لتطوير جودة العملية التعليمية
  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط
  • التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)
  • «التعليم» تطلق مسابقة بمناسبة احتفالات أكتوبر ضمن مبادرة بداية جديدة
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • قرار هام من «التعليم» بشأن إلزام الطلاب بطباعة الواجبات والأداء الصفي
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس