عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة 5 أشقاء بالسجن المشدد 7 سنوات، لاتهامهم بأحداث عاهة مستديمة لشخص فى منطقة البدرشين.   صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي سليم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد، وهشام جابر بشير، وأمانة سر أشرف صلاح، وعصام حسين.   وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 8321 لسنة 2022 جنايات البدرشين، أن  المتهمين، "ر .

م" 40 سنة، "ع .م "  36 سنة، " ع.م" 50 سنة، "ح .م" 31 سنة، " س .م"  38 سنة، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية في يوم 2022/5/16، أحدثوا  عمداً إصابة المجني عليه" إ ر"، وكان ذلك مع سبق الإصرار بان بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي عليه على إثر خلاف بينهم، وتوجهوا الى حيث أيقنوا تواجده وما أن ظفروا به وانهالوا عليه بضربات متتالية - بأسلحة بيضاء، استقرت بعموم جسده فأحدثوا إصابته بيده والتي نشأ على إثرها عاهته المستديمة التي يستحيل برؤها على نحو ما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي.   ووجهت إليهم تهمه إحراز أسلحة بيضاء "شوم وسنج" مما تستخدم في التعدي على الأشخاص واستخدموها في التعدي على المجني عليه سالف الذكر وعلى النحو المبين بالتحقيقات.   وكشف المجني عليه "إبراهيم رجب" في التحقيقات، عن أنه على إثر خلافات سابقة، وحال تواجده بأرضة باغته المتهمين متعدين عليه ضربا باستخدام اسلحة بيضاء حوزتهم، فنشأ عن ذلك اصابات مبينة بتقارير الطب الشرعي وتخلف لديه من  عاهة مستديمة.   وكشف تقرير الطبي الشرعي، عن إصابة المجني عليه ذات طبيعة رضية تنشأ من المصادمة بجسم صلب راضى، وأنها جائزة الحدوث وفقا للتاريخ والتصوير الوارد على لسانه، وتخلف لديه من جراء اصابته بعظمة الزند والرسغ اليد اليمنى واليد اليسرى وتقدر درجة العجز  الناشئ عنها حوالي عشرين بالمائة.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنايات الجيزة أمن الجيزة مشاجرة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم

تزامنا مع انطلاق المتابعة القضائية لطلبة الطب، إثر الوقفة الاحتجاجية التي جرى تنظيمها، أمس الخميس أمام المستشفى الجامعي بالرباط، عبر قطاع واسع من المجتمع المغربي عن تضامنه مع الطلبة، منددا بتعامل الحكومة مع هذا الملف.

وإثر تقديمهم أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، قررت النيابة العامة اليوم الجمعة متابعة 27 طالبا بكلية الطب بالرباط رفقة أطباء داخليين ومقيمين، بتهمتي العصيان، والتجمهر غير المسلح، وفق ما جاء في صك الاتهام، وهما التهمتان اللتان تصل عقوبتهما في حالة الإدانة إلى الحبس ثلاث سنوات.

وفي الأثناء سادت حالة تضامن واسعة مع قضية الطلبة، حيث دعت التنسيقية الوطنية للطلبة المهندسين إلى سلسلة من الخطوات الاحتجاجية تضامنا مع طلبة الطب، وما لاقوه من طرف القوات العمومية. من جهته أعلن الاتحاد الوطني لطلبة الطب دعمه « اللامشروط لمعركة طلبة الطب والصيدلة »، مؤكدا استعداده لتنظيم أشكال احتجاجية لمساندتهم، ومحملا الدولة المسؤولية الكاملة لما وقع للطلبة.

من جهتها عبرت شبيبة حزب العدالة والتنمية عن تضامنها مع ملف طلبة الطب، محملة رئيس الحكومة عزيز أخنوش مسؤولية التطورات في هذا الملف، مطالبة باستجابة فورية لمطالب الطلبة.

بدورهم عبر المحامون عن دعمهم للطلبة من خلال تطوع نحو 25 محام ومحامية لمؤازرة الطلبة خلال مثولهم أمام النيابة العامة؛ بينهم عزيز رويبح، نقيب هيئة المحامين بالرباط.

وكان الطلبة الموقوفون قد اعتقلوا إثر فض السلطات الأمنية للوقفة التي دعت إليها اللجنة الوطنية للأطباء الداخليين والمقيمين أمام المستشفى الجامعي ابن سينا أمس الخميس بالرباط.

كلمات دلالية طلبة الطب

مقالات مشابهة

  • طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم
  • القومي للمرأة يختتم الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي
  • ختام الورشة التدريبية لأطباء مصلحة الطب الشرعي وطرق الاستجابة السريعة لضحايا العنف
  • قضية تزوير مستشفى أم المصريين.. معاقبة طبيب وآخرين بالسجن وعزل من الوظيفة
  • المشدد 10 سنوات لعامل لاتهامه بالاتجار في المخدرات بالقليوبية
  • المشدد 3 سنوات لـ متهم في «خلية بولاق الدكرور الإرهابية»
  • المشدد 3 سنوات لمتهمي خلية العمرانية
  • عاجل.. المشدد 3 سنوات لـ  4 متهمين بـ "داعش العمرانية"
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين بقضية خلية العمرانية
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنبه لبائع لحيازته 23 لفافة هيروين بالإسكندرية