الثورة نت|

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وفرع مؤسسة المسالخ وصندوق تنمية المهارات وكلية الشفاء بمحافظة الحديدة اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية استعرض نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، جوانب من السيرة العطرة للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، ورسالته التي غيرت مجرى التاريخ الإنساني وأسست لعهد جديد من النور والهداية في كل زمان ومكان.

وأشار الى أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة تمثل استحضاراً لقيم ومبادئ الرسول للتزود من هديه وتعاليمه واستنهاض واقع الأمة والتوعية بالمخاطر والتحديات.

وأكد الدكتور مقبولي، أن الأمة بحاجة للعودة إلى رسول الله وتجسيد سيرته النيرة قولاً وعملاً والمضي على نهجه لضمان صلاحها والنهوض بواقعها وتجاوز التحديات والمخاطر التي تواجهها من أعدائها وإفشال مؤامراتهم التي تستهدف الأمة الإسلامية.

وفي الفعالية بحضور وزير المياه عبدالرقيب الشرماني، حث وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أبناء المحافظة على حشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية المركزية في 12 ربيع الأول والخروج الجماهيري للاحتفال بهذه المناسبة التي تمثل رسالة للعالم بمدى تمسك وارتباط الشعب اليمني برسول الله ونهجه السديد.

وأكد ضرورة اغتنام فعاليات هذه المناسبة لتعزيز وحدة الصف واستشعار المسئولية بالاقتداء بالنهج المحمدي منوها بأهمية وفضل الاحتفاء بالمناسبة للتذكير بأخلاقه وشمائله والتمسك بقيمه ومبادئه العظيمة والاقتداء به وإتباع نهجه القويم.

فيما استعرض عميد كلية الشفاء الدكتور منصور العصيمي، والشيخ سليمان الفقيه، دلالات إحياء المولد النبوي والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني والرسول الأعظم، مستدلين بالمواقف المشهودة لأبناء اليمن في نصرة الرسول الكريم والإسلام.

وأكدا أهمية استشعار مناسبة المولد النبوي، كمحطة إيمانية لتجسيد القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي تحلى بها الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة لتصحيح واقع الأمة.

تخللت الفعالية بحضور وكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات مدينة الحديدة علي الكباري، قيادات وموظفي الجهات المنظمة فقرات متنوعة عبرت عن الحفاوة بقدوم ذكرى مولد النبي الاعظم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية

الوحدة نيوز/ أحيت حرائر أمانة العاصمة، اليوم، ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام بمسيرة حاشدة في ساحة غرب حديقة الثورة.

وحملت المحتشدات شعارات الحرية، مرددات هتافات الولاء لله ولرسوله وللمؤمنين، والبراءة من أعداء الله.

وجدّدن ولائهن ومحبتهن لله ولرسوله وللإمام علي بن أبي طالب ولأعلام الهدى، مؤكدات السير على نهج آل البيت والاقتداء بهم في مواجهة قوى الطاغوت والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.

واستنكرن صمت الأنظمة العربية الموالية لأمريكا والصهاينة تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة من حرب إبادة جماعية ومجازر يرتكبها العدو الصهيوني منذ تسعة أشهر وأدت لاستشهاد وإصابة عشرات الآلاف وأوصلت أهالي القطاع المحاصر إلى حد المجاعة.

وباركن الانتصارات الأمنية والعسكرية ضد ثلاثي الشر العالمي “أمريكا وبريطانيا وكيان العدو”، معبرات عن سخطهن وتنديدهن وغضبهن تجاه ما ترتكبه الصهيونية من مجازر وجرائم وحشية.

وفي المسيرة تطرقت الناشطة الثقافية سارة جحاف إلى الصفات والمبادئ التي تحلى بها الإمام علي وخطبة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أمام آلاف المسلمين في يوم الولاية وما جسدته من مكانة عظيمة للإمام علي عليه السلام لما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

من جانبها أكدت الناشطة الثقافية أمة الخالق الحوثي أهمية الارتباط بأعلام الهدى الملتزمين بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، لافتةً إلى أن التولي الصادق لله ولرسوله وللإمام علي يحصّن الأمة من تولي أعداء الله والإسلام.

وأشارت إلى أهمية مبدأ التولي واستحضار وصايا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم للارتباط بالإمام علي عليه السلام والسير على نهجه في مقارعة الظلم والاستكبار.

واعتبرت الحوثي ذكرى الولاية محطة إيمانية تعبوية لتعزيز الصمود والتلاحم والسير على النهج المحمدي في إعلاء كلمة الله وتعزيز الروح الجهادية لمواجهة العدوان.

وأشارت إلى أن يوم الولاية ليست مناسبة عابرة في تاريخ الأمة، ما يحتم على أبنائها تصحيح ما أصابهم من وهن وضعف، باعتبار هذه الذكرى امتداداً لولاية الله ورسوله، مؤكدةً استمرار الصمود والمضي على نهج الإمام علي في مقارعة قوى الظلم والطغيان.

تخللت المسيرة قصائد شعرية وأوبريت لزهرات المسيرة، عبرت عن عظمة الإمام علي عليه السلام، وأهمية الذكرى.

مقالات مشابهة

  • استعد للراحة من جديد.. موعد إجازة مولد النبي 2024
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • فعاليات خطابية واحتفاليه بذكرى الولاية في العاصمة صنعاء والمحافظات
  • فعاليتان احتفاليتان في إب بذكرى يوم الولايةِ للعام 1445هـ
  • محافظة صنعاء.. فعاليات جماهيرية في 21 ساحة احتفاء بذكرى يوم الولاية
  • مسيرة حاشدة لحرائر أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • احتشاد جماهيري كبير في مديرية الجميمة بحجه احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • أبناء المديريات الشرقية بالحديدة يحيون ذكرى يوم الولاية
  • أبناء مديرية جهران بذمار يحتفون بيوم الولاية
  • كام سبتمبر؟.. موعد المولد النبوي 1446