دبي في 18 سبتمبر / وام / أكدت مجموعة "اينوك" التزامها بدعم الجهود الوطنية للتوطين وذلك خلال مشاركتها في معرض الإمارات للوظائف "رؤية" الذي سينطلق غدا في مركز دبي التجاري العالمي .

ومن المقرر أن توفر "اينوك" مجموعة متنوعة من فرص العمل في قطاع النقل والتخزين والمعالجة وقطاع التسويق والتوزيع والأقسام المؤسسية داخل المجموعة إذ وظفت المجموعة في وقت سابق من هذا العام أكثر من 60 مواطناً إماراتياً وأكثر من 35 آخرين سينضمون إلى كوادر المجموعة قريباً.

وسيتمكن المرشحون المعنيون بالانضمام إلى المجموعة من التقدم لوظائفها مباشرة من خلال القاعة رقم 4 - الجناح رقم B4-4 ضمن المعرض أو من خلال زيارة صفحة الوظائف عبر الموقع الإلكتروني للمجموعة.

وقال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "اينوك": "انطلاقاً من مكانتنا كشركة وطنية نتبنى في المجموعة استراتيجيات وأجندات وطنية منسجمة مع توجيهات حكومة دولة الإمارات لاسيما فيما يتعلق بالتوطين..وخلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023 وظفت المجموعة أكثر من 60 مواطناً إماراتياً مما يؤكد استثمارنا المستمر في دعم المواهب الإماراتية الشابة التي تسعى جاهدة لتكون في طليعة قيادة وتطوير قطاع الطاقة الإماراتي".

وحققت المجموعة حتى الآن نسبة توطين قدرها 100% في فريق الإدارة التنفيذية ونسبة 81% في فريق الإدارة العليا و51% في مجمل الوظائف في المجموعة.

وتقوم المجموعة بتوظيف المواهب الإماراتية الشابة في قطاع الطاقة ضمن تخصصات تشمل الخدمات الفنية والعمليات والصيانة والهندسة وتطوير الأعمال والمبيعات وعمليات التسويق والتجارة وخدمة العملاء وتقنية المعلومات والشؤون المالية والصحة والسلامة والبيئة والخدمات اللوجستية والمشتريات.

وبالإضافة إلى الرعاية الأكاديمية وبرامج التدريب الداخلي وفرص التدريب أطلقت مجموعة "اينوك" سلسلة من المبادرات الهادفة لدعم وتطوير المواهب الإماراتية وتنمية قدراتها بما فيها "برنامج تطوير الخريجين" الأول من نوعه والذي يعنى بتنمية وصقل المهارات الوظيفية والسلوكية والاحترافية والإدارية والقيادية لدى مواطني الدولة.

اسلامه الحسين/ حليمة الشامسي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

شهدت حضور٢٥٠ الف زائر.. اختتام فعالية أيام الثقافة الإماراتية في موسكو

يوليو 2, 2024آخر تحديث: يوليو 2, 2024

المستقلة/- اختتمت فعاليات أيام الثقافة الإماراتية والتي أقيمت في ساحة “مانيجنايا”، إحدى المواقع الرئيسية التي تستضيف الأنشطة والفعاليات المرافقة لمشروع “الصيف في موسكو”.

وكان هدف هذه الفعالية الغنية بالأحداث إلى تعريف ضيوف العاصمة وسكانها بالعادات والتقاليد والموروث الثقافي الكبير الذي تتميز فيه دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعد انتهاء الجزء الرسمي قُدمت للحضور محاكاة لحفل زفاف إماراتي يُظهر تقاليد هذه المناسبة التي انتقلت من جيل إلى جيل في دولة الإمارات منذ عقود عديدة، حيث ترتدي العروس الزي التقليدي وتأخذها النساء إلى بيت العريس الذي تقام فيه الطقوس المحلية مثل “رقصة العيالة” عندما يصطف الناس في صفين في مواجهة بعضهم البعض ويرقصون ويغنون بشكل جماعي على أصوات الدفوف والطبول.

بالإضافة إلى ذلك، تمكن المشاركون في الحدث من الاستمتاع بأداء فرقتي “العتيبة” و”المزيود” ومشاهدة عرض أزياء مصحوب بالموسيقى الإماراتية وتذوق المأكولات المحلية والأطباق الشعبية الإماراتية والتعرف على الحرف اليدوية والمعالم السياحية في البلاد والحصول على نقوش الحناء والاستمتاع بالمناظر الرائعة لدولة الإمارات العربية المتحدة في معرض الصور.

واستمرت فعالية أيام الثقافة الإماراتية في موسكو حتى الثاني من يوليو/تموز، وقدمت خلالها الفرق الإماراتية عروضها في ساحة “مانيجنايا”، كما عرضت التقاليد الوطنية وكان هناك منطقة لالتقاط الصور وأنشطة أخرى مختلفة. وقد حضر الافتتاح أربعون ألف شخص، وما يقارب ٢٥٠،٠٠٠ شخص خلال الخمسة أيام للفعالية.

ويهدف البرنامج الحالي للفعالية إلى أن تتحول لتصبح جزءًا من سلسلة كبيرة من الأحداث التي تقام على أساس متبادل وفي إطار التفاعل الثنائي بين البلدين. وقد تم تطويره في إطار الحوار الاستراتيجي “روسيا – مجلس التعاون الخليجي”.

كما يعمل الطرفان على تطوير العلاقات في مجال السياحة، إذ لا يحتاج المسافرون من الإمارات العربية المتحدة إلى تأشيرة لدخول روسيا. وفي عام 2023 وحده زار موسكو 42.2 ألف سائح، واعتبارًا من أوائل فبراير/شباط تطير 150 رحلة جوية أسبوعيًا من العاصمة إلى دبي وأبو ظبي والشارقة.

 

تعد موسكو وجهة سياحية مهمة ليس على مستوى روسيا فحسب، بل وعلى الساحة الدولية أيضًا. وقد بلغ تدفق السياح الأجانب في عام 2023 نحو 2.3 مليون شخص قدم معظمهم من الصين والهند ودول رابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط. وبغية تعزيز العلاقات الدولية تشارك العاصمة في المعارض التخصصية الكبرى وتنظم المشاريع والفعاليات التي تستهدف الجماهير الأجنبية. وفي 7 فبراير/شباط من هذا العام أقيمت بعثة تجارية إلى دولة الإمارات، وفي مايو/أيار شارك وفد من موسكو في معرض ATM في دبي.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • «الناشرين الإماراتيين» تدعم الحركة الأدبية العربية الكورية
  • «أيام الثقافة الإماراتية».. تختتم فعالياتها في موسكو
  • «الهلال الأحمر» توقع ثلاث مذكرات تعاون
  • سعود بن صقر: شباب الوطن هم سفراء الثقافة الإماراتية
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي «برنامج الضيافة الإماراتية»
  • سعود بن صقر يستقبل خريجي “برنامج الضيافة الإماراتية”
  • شهدت حضور٢٥٠ الف زائر.. اختتام فعالية أيام الثقافة الإماراتية في موسكو
  • تحقيق دولي ..الإمارات توفر جسرا للدعم العسكري للكيان عبر صربيا
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • وزارة الخارجية توفر تصديقها الرقمي استباقياً عبر القنوات الرقمية الخاصة بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي