سام برس/إب /حميد الطاهري

نجحت وساطة قبلية امس الاحد ، في محافظة إب قادها المحافظ عبدالواحد محمد صلاح ، لانهاء قضية قتل بين آل قرعة قرعة وآل الحالمي وقعت أحداثها قبل 43 في منطقة العود.

وخلال الصلح بحضور عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ورئيس محكمة إستئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب ووكيل المحافظة يحيى القاسمي ، أعلنت أسرة المجني عليه محمد مسعد قرعة العفو عن الجاني نصر مسعد ناجي الحالمي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين.



وأكد المحافظ صلاح ، أن حل القضايا المجتمعية بطرق أخوية يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال .. موضحاً أن حل القضايا المجتمعية تترجم توجه الدولة في إنهاء قضايا القتل والثارات وحل النزاعات في إطار المصالحة الوطنية.

ودعا كافة القبائل إلى تغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والسعي لمعالجة قضايا الثارات حقناً للدماء ووأداً للفتن وإشاعة قيم الإخاء والتكافل والتسامح ونبذ الخلافات والتصدي للعدوان الخارجي.

من جانبه أشاد رئيس لجنة المحكمين في القضية مفيد الحالمي ، بمكرمة أسرة قرعة في العفو والتنازل عن القضية .. مشيرا إلى أن ذلك من شيم القبائل اليمنية المعروفة بسماحتها وكرمها.

وأكد أن المساعي والجهود الخيرة التي بُذلت لتقريب وجهات النظر بين الأسرتين وتفهم الجميع والتنازل لبعضهما لحل القضية عن قناعة، ساهم في حل القضية بطرق أخوية وتكللت بإغلاق ملفها للأبد.

حضر الصلح مدير عام مديرية المشنة علي البعداني وعدد من المشايخ والوجهاء القبلية.

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

فتاة تنهي حياتها بقرص لحفظ الغلال بدار السلام

استقبل مستشفى دار السلام المركزي فتاة في السابعة عشرة من عمرها تقيم بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج مصابة بحالة تسمم إثر تناولها قرص لحفظ الغلال لسوء حالتها النفسية وتوفيت أثناء تلقيها الإسعافات اللازمة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد بورود إشارة لمركز شرطة دار السلام من المستشفى المركزي بوصول "أنغام . ش . ص . ا" 17 سنة لا تعمل مصابة بحالة تسمم إدعاء تناول قرص لحفظ الغلال وتوفيت أثناء تقديم الإسعافات اللازمة تقيم بدائرة المركز .

 إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة وبالفحص وسؤال كل من :- والدها "شوقي . ص . ا . م" 53 عامل زراعي ووالدتها "ضحية . م . ع . م" 43 ربة منزل يقيمان بذات الناحية أفادا بأنه أثناء تواجد نجلتهما المذكورة بالمنزل تناولت قرص لحفظ الغلال مما نتج عنه وفاتها لسوء حالتها النفسية ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهة الجنائية .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر شهد قسم ثان سوهاج وقوع مشاجرة بسبب خلافات مالية نتج عنها إصابة عامل في العقد الثالث من العمر بجرح رضي أعلى الحاجب الأيسر طرف أول وإصابة محاسب يبلغ من العمر 28 سنة بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم طرف ثان يقيمان بدائرة قسم أول سوهاج وجرى ضبط طرفي المشاجرة ونقل المصابين لمستشفى سوهاج العام لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان سوهاج يفيد تلقي القسم بلاغا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة القسم .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث القسم لمكان لمحل الواقعة وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "محمد . ا . م . ح "30 سنة ومقيم دائرة قسم أول سوهاج مصاباً بجرح رضي أعلى الحاجب الأيسر وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم .

وطرف ثان "محمد . س . م . س" 28 سنة محاسب ومقيم دائرة قسم أول سوهاج مصاباً بجروح وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم .

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبسؤالهما  تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وإحداث الإصابات المشار إليها على آثر حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلافات مالية.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • مضيان يخضع للتحقيق في قضية رفيعة المنصوري وهذه مستجدات القضية
  • لغز الجريمة.. قتلت زوجها وأخفت السر 25 عاما
  • فتاة تنهي حياتها بقرص لحفظ الغلال بدار السلام
  • السفاح "توربو" يواجه في الاستئناف قضية قتله شابا في فرنسا بعد حصوله على "براءة" مثيرة للجدل
  • لاكتمال عطاؤهم.. قضايا الدولة تكرم المستشارين الذين بلغوا السبعين عاما
  • هذا ما قررته استئنافية فاس في قضية حامي الدين
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 340 قضية مخدرات بالمحافظات
  • حبس متهم بهتك عرض فتاة بالطريق العام بالسجن المشدد 15 عاما في الاقصر
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق
  • أسترازينيكا وفايزر في قلب قضية تمويل إرهاب ومقتل أمريكيين في العراق- عاجل