الثورة نت|

نظم المعهد العالي للعلوم الصحية بمحافظة المحويت، اليوم، فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل أول المحافظة عزيز الهطفي ووكيل المحافظة حسين عركاض، أشار مدير مكتب الارشاد بالمحافظة، عبدالغني الدرب، إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة سنوية مهمة يستلهم منها الشعب اليمني كل معاني العزة والكرامة والإباء والنضال و تجديد التمسك بمعركة التحرر وبناء اليمن الحديث.

وأكد أهمية الإلمام بالسيرة النبوية والتعرف أكثر إلى شخصية الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، لما لذلك من أهمية للاستقامة والفلاح في الدنيا والآخرة.

وشدد على ضرورة التفاعل والاهتمام والحرص على المشاركة والاحتشاد في الفعالية الكبرى لهذه المناسبة في الساحتين المقررتين في يوم الثاني عشر من ربيع أول.

فيما استعرض مدير عام المعهد، أحمد القهدة، مكارم ومآثر النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، والعلامات الفارقة التي أحدثها في هذا العالم ليكون بذلك أعظم رجل عرفته البشرية.

وأكد أن صدق الولاء للنبي لا يتحقق إلا باتباع منهجه والتمسك بما جاء به من الحق والوقوف في وجه الباطل مهما بلغت التحديات والمخاطر.

تخللت الفعالية، التي حضرها رئيس وحدة التعليم الجامعي، الدكتور خالد القزحي ،وأعضاء هيئة التدريس وادارة وطلاب وطالبات المعهد، قصيدة شعرية، وفقرات إنشادية في مدح رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات أكاديمية فرنسية

بحثت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، آفاق التعاون الثقافي والعلمي مع مؤسسات أكاديمية فرنسية، في إطار رؤيتها الإستراتيجية الخاصة، بتعزيز شراكتها العلمية مع نظيراتها على المستويين الإقليمي والدولي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد برئاسة الدكتور خليفة مبارك الظاهري، مدير الجامعة، أمس السبت للعاصمة الفرنسية باريس، حيث زار معهد اللغات والحضارات الشرقية "إينالكو"، الذي تأسس في عام 1795، والتقى البروفسور جان فرانسوا هوشيه، رئيس المعهد وأعضاء الهيئة التدريسية.
وتناول اللقاء أولويات التعاون الأكاديمي، بما في ذلك استقبال الطلاب في المدارس الصيفية المشتركة، وتفعيل الأبحاث العلمية المتخصصة في الحضارات الشرقية.

تعزيز قيم التسامح

وتفقد الوفد مرافق المعهد، واطلع على إنتاجه العلمي. والتقى الوفد على هامش الزيارة طلاب الدراسات العليا بالمعهد، ودار الحديث معهم حول أهمية دراسة الحضارات، وإسهامات دولة الإمارات الحضارية في تعزيز قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية.كما زار وفد جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية المعهد الفرنسي للإسلاميات، والتقى سعادة الدكتور بيير كاي، رئيس المعهد، حيث بحث الجانبان تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وتنظيم دورات بحثية وعلمية للأئمة والطلبة الفرنسيين، إلى جانب تنظيم مؤتمر علمي بعنوان (الدين والعلم والأخلاق) بتعاون مشترك مع جامعة السوربون.

كتب ودوريات متخصصة

وناقش الطرفان أيضاً، أهمية رفد المكتبات الأكاديمية بمصادر ومراجع أساسية تدعم الطلاب والباحثين، وتوفير كتب ودوريات متخصصة في العلوم الإسلامية والفكر الإنساني، بما يعزز البيئة الأكاديمية ويثري المحتوى العلمي للمعهد الفرنسي للإسلاميات.
وأكد الدكتور خليفة الظاهري، أن "زيارة وفد الجامعة لباريس، حققت أهدافها في فتح مجالات أرحب للتعاون مع المؤسسات الأكاديمية الفرنسية، خاصة التي تهتم بدراسة تاريخ الحضارات والدراسات الإسلامية، والفكر الإنساني بصورة عامة".
وقال إن "المستقبل القريب سيشهد تطوير إستراتيجيات عمل وخطط تعاون علمي وأكاديمي مع الجانب الفرنسي، الذي أبدى استعداداً كبيراً لتوثيق الصلات الثقافية والعلمية، وتبادل الخبرات والمعارف مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • الإفتاء توضح العلاج النهائي للحسد والعين
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • تحسن بسيط في الحالة الصحية للاعب السعودي فهد المولد
  • وقفات مَع وفاةِ النبيّ صلى الله عليه وسلم
  • «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية» تبحث التعاون مع مؤسسات أكاديمية فرنسية
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • 4 أداب للمجالس تعلمها من رسول الله
  • جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات أكاديمية فرنسية
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف