أعلنت القوات المسلحة اليونانية الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام بعد مقتل خمسة من أفراد فريق الإنقاذ العسكري في حادث سير في ليبيا التي ضربتها الفيضانات.

وفقا لما نشرته الأسوشيتد برس، تم نقل جثث الخمسة، ثلاثة مسؤولين عسكريين ومدنيين، إلى قاعدة عسكرية بالقرب من أثينا في وقت مبكر من يوم الاثنين، مع 13 من أفراد الفريق المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية في العاصمة اليونانية.

 

تحطمت حافلة تقل الفريق اليوناني، أمس الأحد، في طريقها إلى مدينة درنة التي تعرضت لأضرار مدمرة بسبب الفيضانات. واصطدمت الحافلة بسيارة قادمة، مما أدى أيضا إلى مقتل ثلاثة ركاب ليبيين، وفقا لمسؤولين ليبيين.

 

قالت الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو: "لقد صدمنا جميعًا بمقتل رجال الإنقاذ الذين كانوا يشاركون في مهمة إنسانية لإظهار التضامن مع الشعب الليبي الذي يعاني". "إنني أشعر بحزن عميق بسبب وفاتهم غير المتوقعة."

تسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن عاصفة البحر الأبيض المتوسط "دانيال" في حدوث فيضانات عارمة في شرق ليبيا قبل أسبوع. وقد غمرت الفيضانات السدين، مما أدى إلى تدفق المياه عبر مدينة درنة الساحلية، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 11000 شخص. أكثر من 10.000 شخص في عداد المفقودين، ويُفترض أنهم ماتوا. ودمرت أحياء بأكملها عندما جرفت مياه الفيضانات الجسور والسيارات والناس إلى البحر.

وقبل عبور البحر الأبيض المتوسط، تسببت العاصفة في أضرار جسيمة في وسط اليونان، حيث لا تزال العديد من المناطق مغمورة بالمياه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة اليونانية ليبيا الفيضانات

إقرأ أيضاً:

تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

اعتذرت الفنانة منة شلبي عن تكريمها في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، المقرر انطلاقه اليوم في دورته الأربعين برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما ورئيس المهرجان.

وجاء اعتذار منة شلبى عن حفل الافتتاح بسبب ارتباطها بظروف تصوير طارئة خارج البلاد على يجرى تكريمها في حفل الختام.

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

يعد مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أحد أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

مقالات مشابهة

  • بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»
  • مصرع شاب غرقا بمياه الاسكندرية
  • وزير البترول يبحث مع إكسون موبيل تكثيف جهود البحث عن الغاز الطبيعي وفرص الاستثمار الجديدة
  • تأجيل تكريم منة شلبي في مهرجان الإسكندرية
  • بسبب ظرف طارئ.. تأجيل تكريم منة شلبي من مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تكريم محافظ الإسكندرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تأجيل تكريم منة شلبي إلى ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • بعد الفيضانات المدمرة.. ارتفاع حصيلة الضحايا في نيبال إلى 193 شخصًا
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين