أفادت هيئة مراقبة حماية حقوق المستهلك ورفاهية الإنسان في روسيا، اليوم الأثنين، أن سلالة فيروس كورونا الجديدة BA.2.86 أو بيرولا، أكثر عدوى مقارنة بالمتغيرات السابقة.

وقالت هيئة الرقابة الروسية في بيان لها، أن متغير بيرولا (BA 2.86) الجديد لفيروس كورونا لديه عدد من الطفرات الإضافية مقارنة بمتغيرات أوميكرون التي تم تحديدها سابقًا، وهو أكثر عدوى من سابقاته.

وأضافت هيئة الرقابة الصحية، أن روسيا طورت اختبارات للكشف عن بيرولا، بالإضافة إلى أدوية لعلاج المرض الناجم عن هذا المتغير الجيني بشكل فعال.

وأشارت إلى أن أحدث اللقاحات، التي تم إنشاؤها خصيصًا لمتغير أوميكرون، فعالة في تقليل الأشكال الحادة من المرض وعدد حالات العلاج في المستشفيات. 

وتشير النتائج الأولى للدراسات المختبرية التي أجريت في الصين والسويد، إلى أن هذا البديل قد لا يكون معديًا أو قادرًا على ذلك. 

الصحة العالمية تطالب الصين بمعرفة أصول فيروس كورونا بشأن منشأ كورونا.. نداء هام من منظمة الصحة العالمية إلى الصين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيروس كورونا روسيا بيرولا كورونا اوميكرون الصين السويد

إقرأ أيضاً:

روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا

قال الكرملين، اليوم الأحد، إن روسيا أعدت تعديلات على عقيدتها النووية ويتم حاليا إضفاء الطابع الرسمي عليها، وهذا يعني تحديث الوثائق ذات الصلة التي تحدد الظروف التي يمكن لموسكو فيها استخدام الأسلحة النووية.
وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب، يوم الأربعاء، من أن روسيا سيكون بمقدورها، بموجب التعديلات المقترحة، استخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت لضربة بصواريخ تقليدية ومن أنها ستعتبر أي هجوم عليها، مدعوما من إحدى القوى النووية، هجوما مشتركا.
وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، في مقابلة مع مراسل التلفزيون الرسمي "تم إعداد التعديلات، وسيتم الآن إضفاء الطابع الرسمي عليها".
وأشار بيسكوف إلى أن التعديلات على العقيدة النووية تأتي على خلفية الوضع الدولي وتصاعد التوتر قرب حدود روسيا وتزايد اقتراب البنية التحتية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) منها وكذلك ما وصفه بأنه تورط قوى نووية غربية في الأزمة الأوكرانية دعما لكييف.

أخبار ذات صلة الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الإصابات بجدري القرود في 15 دولة أفريقية
  • «هيئة الدواء» : شراكة استراتيجية مع«الصحة العالمية» لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية
  • هيئة الدواء: شراكة استراتيجية مع «الصحة العالمية» لتعزيز الرقابة على الأدوية
  • شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر
  • روسيا: العقيدة النووية الجديدة ستصبح رسمية قريبا
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • الرقابة المالية تنتهي من برنامج لتطوير قدرات كوادر هيئة الأوراق المالية الأردنية
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • دراسات تكشف مقاومة فيروس كوفيد-19 لعقارين رئيسيين لعلاج المرض
  • تعرف على الأحزاب الجديدة التي ستشارك لأول مرة في انتخابات كوردستان