ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع الدوري للجنتي مراجعة تراخيص أعمال البناء، وحوكمة منظومة العمران، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والمستشار الحسيني الجندي المستشار القانوني للمحافظة، والدكتور أحمد عطية المستشار الهندسي للمحافظة، والمهندسة هبة عبد الحميد وكيل وزارة الإسكان، وأعضاء اللجنة.

ضبط منظومة التراخيص وحوكمة منظومة العمران

وأكد المحافظ أهمية دور اللجان في ضبط منظومة التراخيص وحوكمة منظومة العمران، وإرساء الأسس والقواعد التي يتم العمل بها وفقا للإجراءات واللوائح القانونية المقررة، موجها بسرعة انتهاء اللجنتين من أعمالهما في أقرب وقت ممكن، والسماح بالاستئناف فورا لأي رخصة استوفت الاشتراطات البنائية المطلوبة.

استئناف أعمال البناء المقدمة من المواطنين

وناقش «الفقي» مع أعضاء اللجان خلال الاجتماع، طلبات استئناف أعمال البناء المقدمة من المواطنين، حيث تمت الموافقة على استئناف عدد من التراخيص التي استوفت الاشتراطات المطلوبة، كما تم مناقشة معوقات باقي التراخيص.

استئناف كل التراخيص في وقت قريب

ومن جانبه استعرض نائب المحافظ جهود اللجنتين خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه جارٍ استئناف كافة التراخيص في وقت قريب، كما قامت لجنة الحوكمة بدراسة الطلبات المقدمة بشأن إنشاء بعض الأنشطة التعليمية والإدارية، وأوصت اللجنة بالموافقة على الطلبات المستوفاة للشروط

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً لدفع وتيرة العمل بملف التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية، حضر الاجتماع اللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التكنولوجية، وممثلو الإدارات والجهات المعنية.

متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية

أكد محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي متابعة انتظام سير العمل بالمراكز التكنولوجية لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح، لافتا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الملفات واستكمال الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.

تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين

وأشار المحافظ إلى أهمية توعية المواطنين باستكمال بيانات ملفات التصالح، وتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات أمامهم تحقيقاً للصالح العام، مؤكداً ضرورة تفعيل كل الإجراءات ومراحل تقديم الملف للإسراع من وتيرة العمل في تطبيق إجراءات التصالح وتنفيذ طلبات المواطنين، وتقديم كافة التيسيرات الممكنة لإنهاء ملفات التصالح.

فحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة

وشدد المحافظ على تكاتف جميع الجهات لتوعية المواطنين بضرورة استكمال ملفات التصالح، موضحاً أن الملف يُعتبر لاغياً بعد 6 أشهر من تاريخ التقديم، إذا لم تُستكمل كافة البيانات والإجراءات المطلوبة مشيراً إلى ضرورة الإسراع في إجراء المعاينات وفحص الطلبات لضمان سير العمل بفاعلية وكفاءة.

أعلن المحافظ عن بدء الموجة 23 لإزالة التعديات، والتي من المقرر أن تنطلق في 6 يوليو القادم، مؤكداً على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لضمان نجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها في الحفاظ على أملاك الدولة وضبط المخالفات.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • “الفاخري” يترأس اجتماع المجموعة الجوسياسية لإقليم الشمال الأفريقي
  • محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ سوهاج يبحث 162 شكوى وطلبات للمواطنين بمختلف المراكز
  • محافظ أسيوط يلتقي بعض أهالي قرية بني عديات بمركز منفلوط لمناقشة طلباتهم
  • محافظ أسيوط يتفقد قرية بني عديات ويستمع إلى طلبات الأهالي
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • محافظ بورسعيد: منظومة جديدة لإصدار تراخيص المحلات فى جميع الأحياء