كشف أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية الدكتور يوسف بن عمر الراشد خلال احتفال الجمعية أمس بطلاب إحدى الأكاديميات التعليمية والتي أطلقتها الجمعية أن الجمعية بحثت مع إحدى الأكاديميات المتخصصة في الطيران إمكانية توفير مقاعد لأبناء الأسر الأشد احتياجا بالمنطقة في تخصصات الطيران المدني لتوفير تدريبا على تخصصات الطيران التي توفرها الأكاديمية ما يحقق أمنية لدى أبناء هذه الأسر بقيادة الطائرات قريبا.

وعن الأكاديمية قال فيصل المسند المتحدث الإعلامي للجمعية، إن الجمعية تسعى من خلال هذه المبادرات التنموية إلى الإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2023، وتأمين جودة الحياة للأسر المستفيدة وذلك إنفاذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس إدارة الجمعية وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان وحرصهما الدائم على بناء وإطلاق البرامج التنموية للمستفيدين.

أخبار متعلقة بمناسبة اليوم الوطني 93.. المنطقة الشرقية تتزين بالأخضرالأحساء.. انتهاء تطوير طريق الملك عبد العزيز نهاية العام الجاريتعليم الأيتام

وشكر المسند داعم المبادرة عبد الوهاب الأحمري على توجيهه الدعم لأكاديمية بنيان التعليمية، قائلًا إن الأكاديمية تهدف إلى تعليم الأيتام وأبناء مستفيدي الجمعية ورفع مستواهم الدراسي، مبينًا عددًا من البرامج التنموية التي تقدمها الجمعية لأبناء الأسر المستفيدة من خدماتها كتوفير المنح الجامعية والتعليمية لهم حيث قدمت الجمعية العام الماضي 770 منحة جامعية وفنية إضافة لتدريب الأيتام تدريبا منتهيا ومبتدئا بالتوظيف وتوفير الوظائف لهم ومساعدتهم على اختيار التخصص الجامعي الملائم لهم عبر اكتشاف وقياس ميولهم العلمية.

وأشار المسند إلى أن عدد المستفيدين من التوظيف بالجمعية بلغ العام الماضي 319 شابًا وفتاة، وعدد المستفيدين من برامج التدريب المنتهي بالتوظيف بالجمعية بلغ 523 متدربًا ومتدربةً منهم 263 من جمعيات شريكة في المنطقة مبينا الدور المؤثر للتعليم والتدريب في تنمية المستفيدين مشيرا إلى إقامة الجمعية مؤخرا للحفل السنوي للأيتام تحت شعار في القلب أنتم بحضور 500 يتيم ويتيمة.

الراشد متفقدا طيارات التدريب

وأكد المسند على الدور البالغ للداعمين ورجال الأعمال والشراكات المجتمعية في دعم وكفالة الأيتام وأبناء الأسر الأشد احتياجا بما ينعكس على تنميتهم ويحقق تطلعات الدولة في التنمية الاجتماعية.

وأكد أن الجمعية أطلقت العديد من البرامج التعليمية والترفيهية والرياضية والصحية لأيتام الجمعية ضمن خطة استراتيجية لتنميتهم حيث وفرت الجمعية خلال العام الماضي التأمين الطبي ل 633 يتيما ويتيمة بتكلفة تقدر ب850.000 ريال.
كما أطلقت العديد من البرامج التعليمية والترفيهية والرياضية والصحية لأيتام الجمعية و أبناء الأسر المستفيدة من خدماتها

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام بر الشرقية جمعية البر

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق ندوة البرامج مفتوحة المصدر للاتحاد العربي للملكية الفكرية بالقاهرة.. صور
  • ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي
  • «بيت الخير» تقدم 22 مليون درهم دعماً غذائياً للأسر
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • انطلاق الدورات الصيفية للطلاب بشرطة دبي في 9 مراكز تدريبية
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يعلن نتائج مشروع «قياس أثر البرامج التعليمية على الأجيال»
  • غداً.. انطلاق البرنامج الصيفي الثامن للأشخاص ذوي الإعاقة بالطائف
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء