بوابة الوفد:
2024-07-05@09:20:33 GMT

طقس الخريف.. أفضل الفصول احذروا تقلباته

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها لطقس فصل الخريف، الذي يبدأ فلكيًا يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

استقرار في الأحوال الجوية حتى بداية الأسبوع المقبل

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن البلاد تشهد في هذه الفترة استقرارًا في الأحوال الجوية على كل الأنحاء، ومن المتوقع بداية من غد الثلاثاء انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تحذيرات من التقلبات الجوية الحادة والسريعة

وأكدت هيئة الأرصاد أنه سيتم إصدار التحذيرات الجوية لحالات عدم الاستقرار المتوقعة خلال فصل الخريف قبل حدوثها بوقت كافٍ، مناشدة المواطنين بمتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية يوميا، خاصة خلال هذا الفصل نظرا لأنه معروف عنه التقلبات الجوية الحادة والسريعة.

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة

توقعات بزيادة معدلات سقوط الأمطار

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أن فصل الخريف يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية.

تحذير من تشكل السيول

كما لفتت هيئة الأرصاد إلى أنه في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بإمتداد منخفض السودان الموسمى، الذي يؤدي إلى سقوط الأمطار الغزيرة، ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدًا الثلاثاء:

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجةالإسكندرية العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجةمطروح العظمى 29 درجة والصغرى 22 درجةسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 23 درجةقنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجةأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة الأرصاد تكشف حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم

 

نصائح للمواطنين خلال فصل الخريف

وقدمت هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح للمواطنين خلال فصل الخريف، منها:

متابعة النشرات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشكل يومي.ارتداء الملابس المناسبة للطقس.تجنب الخروج في أوقات الذروة.تجنب القيادة في حالة الشبورة المائية.عدم الاقتراب من الأماكن المعرضة لسقوط السيول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هيئة الارصاد الجوية الأرصاد الجوية فصل الخريف الأحوال الجوية التقلبات الجوية هیئة الأرصاد درجة والصغرى فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الأربعاء ، حيث يسود طقس شديد الحرارة  نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار  على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الأربعاء ، نشاط رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 70 إلي 90 % للعظمي ومن 25:55% للصغرى.

 

درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 26 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 25 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة ونسبة الرطوبة تصل لـ90%
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة