الثورة نت|

شارك رئيسا مجلسا النواب يحيى على الراعي و الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، في الفعالية الخطابية التي أقامتها وزارتا الاتصالات وتقنية المعلومات والثقافة، اليوم، بصنعاء ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله وصحبه أفضل الصلاة وازكى التسليم .

وألقى رئيس مجلس الوزراء كلمة توجه في مستهلها بالتهنئة لكل جماهير شعبنا اليمني وامتنا العربية و الاسلامية بهذا اليوم المبارك العظيم الذي يحتفي به اليمنيون كل عام بشكل متميز يفوق الآخرين في احتفالهم بهذا اليوم المبارك .

وأوضح أن اليمنيين يجددون من خلال احتفائهم بهذا اليوم العهد والولاء لرسولنا الأعظم و لديننا الإسلامي الحنيف و لتعاليمه الربانية العظيمة التي أخرجت الإنسان من الظلمات الى النور.

و قال ” معنيون كأمة يمنية و اسلامية أن نحتفي بهذه المناسبة وأن نتذكر دوما مناقب و شمائل وأحاديث وتعاليم رسولنا الأعظم وأن نقف أمام المبادئ العظيمة لرسولنا الأعظم كالتسامح والصدق والقوة والثبات والمقاومة لكي نعمل على ترسيخ هذه القيم والصفات التي امتاز بها الرسول في مختلف شئون حياتنا اليومية ” .

وأضاف قائلا ” ركز قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، في كلمته يوم أمس الأول السبت على مجموعة من المفاهيم والقيم والموضوعات الهامة التي بدأت البشرية تتناساها وهي المتصلة بإنسانية الإنسان وفي رسالته العظيمة التي يحملها في هذه الحياة والتي يتم تشويهها من خلال سعي الدول الغربية لتعميم سلوك البهيمية المنحط في أوساط المجتمعات “.

وشدد على أن الجميع معني بنبذ تلك السلوكيات المنحرفة عن الفطرة السوية للإنسان بكل الوسائل الممكنة.

وأشار إلى أن ذكرى عظيمة كالمولد النبوي الشريف واحدة من المحطات التي تذكرنا كمجتمع مسلم بمسئولياتنا الدينية والثقافية والأخلاقية والفكرية في المواجهة وأن لا نسمح للآخرين أن يعبثوا بقيم وأرث هذه الأمة.

وأكد رئيس الوزراء أن شعبنا اليمني يحتفي بهذه المناسبة وهو على مشارف الانتصار الحقيقي الذي تحقق له بعد صبره على الجوع والمعاناة والقتل و الحصار طيلة أكثر من ثمان سنوات. مبينا أن الانسان اليمني بإرادته وكرامته وعزيمتهم وثقافته و تاريخه هو انسان شريف و عزيز و كريم و يرفض الضيم كما يرفض أن تكسر إرادته.

وعبر عن الشكر لكل من حضر هذه الفعالية و جميع الفعاليات التي تقيمها الحكومة أكانوا شخصيات اجتماعية أو اعضاء مجالس وزراء ونواب وشورى أو مسئولين أو من الهامات الوطنية، مثمنا عاليا التفاعل الانساني الاجتماعي و الثقافي الواسع مع هذا الحدث العظيم .

وأوضح وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، أن وزارتي الاتصالات وتقنية المعلومات والثقافة تحتفيان بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم، بالإضافة إلى أعياد الثورة اليمنية لأهمية هذه المناسبات وعلاقتها بواقع الإنسان اليمني.

ولفت إلى أن المولد النبوي وأعياد الثورة تأتيان وشعبنا يحقق انتصارات على صعيد نيل الحرية والاستقلال، مشيراً إلى أن اليمنيين يجددون عهدهم لرسول الله باحتفالهم بقدوم المولد النبوي.

وأكد وزير الاتصالات أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بصفاته وسجاياه ومنها الشجاعة والقيادة والأخلاق الكريمة.

فيما أشار وزير الثقافة، عبد الله الكبسي، إلى أن احتفال اليمنيين بمولد خير البشرية هو احتفال مختلف ومغاير ومتميز عن الشعوب الإسلامية، لافتاً إلى أن اليمنيين نصروا الرسالة المحمدية منذ بداية النبوة و ارتبطوا بعلاقة خاصة بنبي الرحمة .

وبيّن مكانة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في نفوس اليمنيين وعلاقتهم الخاصة بقيم ونبي والإسلام، موضحا أن اليمنيين نصروا الرسالة وساهموا في الفتوحات الإسلامية ونشروا قيم الإسلام الحنيف.

تخلل الفعالية، بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى ، قصيدة شعرية، وفقرات إنشاديه ومسرحية معبرة عن المناسبة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف النبوی الشریف أن الیمنیین

إقرأ أيضاً:

عاجل| جيش الاحتلال يعلن استهداف 10 أهداف لحزب الله بجنوب لبنان ليلا

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بأن جيش الاحتلال يعلن استهداف نحو 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان ليلا.

‏حزب الله ينعى أحد عناصره بعد مقتله في غارة من مسيّرة إسرائيلية استهدفته في بيت ليف جنوبي لبنان فجر اليوم البيت الأبيض يقلل من إمكانية اندلاع حرب مفتوحة بين حزب الله وإسرائيل

وأوضح جيش الاحتلال، أنه استهدف منشآت عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله.

وأعلن إعلام إسرائيلي، عن مطالبة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، لبنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بمحاسبة أعضاء الكنيست والوزراء الذين شاركوا في اقتحام معسكر بيت ليد، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وأكد حزب العمل الإسرائيلي، أن مسؤولون كبار في الجيش أكدوا امتناع الشرطة عن إرسال تعزيزات إلى سجن سديه تيمان لمدة ثلاث ساعات.

وطالب حزب العمل الإسرائيلي، جهاز الأمن العام بفتح تحقيق لكشف مدى تورط قيادات الشرطة وأعضاء الكنيست والوزراء في أحداث معسكر بيت ليد.

مقالات مشابهة

  • علامات حسن الخاتمة.. بينها الموت يوم الجمعة وليلتها
  • نوادر الكتب في المسجد النبوي الشريف في معرض المدينة المنورة للكتاب
  • حكم الترجي بالنبي صلى الله عليه وسلم وآل البيت والكعبة؟
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1446-2024
  • وسط خدمات متكاملة.. المسجد النبوي الشريف يستقبل 5.4 مليون مُصلٍّ وزائر خلال أسبوع
  • خامنئي يُحَيِّي السيد عبدالملك ويُثني على الموقف اليمني الداعم لغزة
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024…. وأهم مظاهر الإحتفال
  • تدشين فعاليات تربوية بذكرى استشهاد الإمام زيد في مدارس الحديدة 
  • في أغسطس أم سبتمبر؟.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024
  • عاجل| جيش الاحتلال يعلن استهداف 10 أهداف لحزب الله بجنوب لبنان ليلا