بدأ العد التنازلي للظهور الأول الرسمي لمنتخب الإمارات لكرة القدم، في بداية مشواره بمنافسات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.

ويتنافس منتخب الإمارات في الدور الثاني من التصفيات ضمن المجموعة الثامنة التي تضم معه كل من منتخب البحرين، وأحد منتخبي (اليمن وسيريلانكا)، وأحد منتخبي (نيبال ولاوس).

بعثة منتخبنا الوطني تصل بالسلامة إلى أرض الوطن بعد ختام المعسكر الخارجي الذي أُقيم في كرواتيا استعدادا للتصفيات الآسيوية المشتركة ..#منتخب_الإمارات pic.twitter.com/puouMKFP9M

— UAE NT منتخب الإمارات (@UAEFNT) September 13, 2023

وسيكون الظهور الأول لمنتخب الإمارات في الدور الثاني من التصفيات في 16 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، والذي سيشهد خوض مباراة الجولة الأولى، ثم يستمر في باقي الجولات حتى السادسة المقرر لها 11 يونيو (حزيران) 2024.

وقدم منتخب الإمارات أوراق اعتماده تحت القيادة الفنية البرتغالية الجديدة للمدرب باولو بينتو، الذي تولى تدريب المنتخب في 9 يوليو (تموز) الماضي، من خلال تحقيقه فوزاً كبيراً على منتخب كوستاريكا في أول مباراة ودية دولية بنتيجة 4-1 الأسبوع الماضي، تزامنا في مع تولي مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة بقيادة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان.

ويستعد منتخب الإمارات لمرحلة جديدة من الإعداد من خلال خوض معسكر إعداد داخلي في أبوظبي خلال الفترة من 9 إلى 17 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، خلال فترة التوقف الدولي المقبل، تتضمن خوضه مباراتين وديتين جديدتين، أمام منتخبي الكويت بتاريخ 12 ولبنان بتاريخ 17 من نفس الشهر.

منتخبنا الوطني يهزم نظيره الكوستاريكي برباعية ..

التفاصيل ⏬https://t.co/bBNuIx4Ot4#منتخب_الإمارات pic.twitter.com/1eKzd3bsao

— UAE NT منتخب الإمارات (@UAEFNT) September 12, 2023

وستكون مرحلة التجمع المقبلة، هي الثالثة في برنامج إعداد المنتخب تحت قيادة بينتو، الذي استهل مهمته بمعسكر خارجي في النمسا، خلال الفترة من 29 يوليو (تموز) إلى 10 أغسطس (آب) الماضيين، أعقبها بمعسكر آخر في كرواتيا خلال الفترة من 2 إلى 13 سبتمبر (أيلول)، استهله بلقاء كوستاريكا الودي.

وحقق المنتخب مجموعة المكاسب خلال الفترة الماضية كانت أبرزها، استعادة المنتخب هويته وخطورته، وعودة الأداء والروح الجماعية العالية، وبدء استيعاب وتنفيذ اللاعبين لفكر مدربهم، علاوة على تفوق منتخب الإمارات على منتخب تصنيفه 46 عالمياً، في آخر تصنيف للفيفا.

وأكد الدكتور المحلل الرياضي أحمد العوضي، أن المكاسب التي حققها منتخب الإمارات الفترة الماضية وكللها بالفوز على منتخب كوستاريكا ودياً، يجب البناء عليها نحو تحقيق الأفضل، خاصة أن ما ينتظره أقوى وأصعب.

???? pic.twitter.com/3C1i16Hz4k

— UAE NT منتخب الإمارات (@UAEFNT) September 7, 2023

وقال: "مكاسب عديدة حققها منتخب الإمارات أبرزها الروح العالية، والانضباط التكتيكي وترابط الخطوط، وظهور الملامح العامة للمدرب بينتو، الذي اعتمد على تشكيلة جديدة مبتكرة، لكن كل هذا يجب وضعه في نصابه الصحيح، على اعتبار انها مباراة وحيدة خاضها المنتخب، والبناء على هذه المكاسب للمستقبل".

وأضاف: "أوضحت تشكيلة المنتخب الأخيرة وجود طاقات شابة لديها القدرات والإمكانات، علاوة على أن الاختيارات تنوعت بشكل واضح بين لاعبي الأندية، في ظل حرص المدرب على إعطاء الفرصة لعدد من اللاعبين الذين يستحقونها".

وأكد أن فكرة إقامة معسكرات قصيرة ستكون أكثر فائدة لمصلحة المنتخب والأندية في آن واحد، بما يزيد من انسجام لاعبي المنتخب واستيعابهم لفكر مدربهم، وفي نفس الوقت الحفاظ على مرونة روزنامة المسابقات وطموحات الأندية في المنافسة على البطولات، على عكس المعسكرات الطويلة التي يمكن أن تسبب ملل للاعبين.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتخب الإمارات تصفيات كأس آسيا تصفيات كأس العالم 2026 منتخب الإمارات خلال الفترة

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي

حافظ منتخب الإمارات للشباب على لقب بطولة آسيا لسباعيات الرجبي تحت 18 سنة، والتي استضافتها مدينة جوهر بهرو الماليزية، للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد، على منتخب هونغ كونغ بنتيجة 43-0.

حقق منتخب الإمارات رقماً قياسياً بحسمه لقب البطولة دون استقبال أية نقاط "تراي"، في أية مباراة خاضها في البطولة.

وعقب ختام المنافسات، توج رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي قيس الظالعي منتخب الإمارات بكأس البطولة والميداليات الذهبية، في حين حصل منتخب هونغ كونغ على ميداليات الميداليات الفضية، وحل منتخب سيرلانكا في المركز الثالث ونال الميداليات البرونزية.

وعلى صعيد منافسات الشابات، حسم منتخب هونج كونج اللقب لصالحه بعد الفوز على نظيره التايلاندي في المباراة النهائية 31-5، فيما فاز منتخب ماليزيا بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على منتخب الهند 12-0، فيما جاء منتخب الإمارات للشابات في المركز الخامس في الترتيب العام.
 

مقالات مشابهة

  • كلوب يكشف موقفه من تدريب المنتخب الألماني
  • العد التنازلي لتغيير الساعة: التوقيت الشتوي 2024 في مصر
  • الدويري: بدأنا العد التنازلي للتوغل البري في لبنان
  • منتخب الشباب يتعادل مع أندونيسيا ويتأهل لنهائيات آسيا بالصين
  • شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا