الرياض- مباشر : أعلنت شركة أسمنت أم القرى عن إعادة تشغيل طاحونة الاسمنت رقم (1) اليوم الاثنين الموافق 18سبتمر / أيلول 2023 ،وذلك بعد إعادة تأهيلها لتتوائم فنياً مع وحدة بديلة تم شراءها محلياً وبعد عمل ونجاح التعديلات والاختبارات الفنية اللازمة عليها .

وأوضحت الشركة وفق لبيان لها على "تداول"  أن أعمال إعادة التأهيل المنجزة على طاحونة الاسمنت رقم (1) ستكون كذلك متوائمة فنياً مع الوحدة البديلة التي تم تعميد شرائها سابقاً كما هو معلن بتاريخ 13 مارس/ آذار 2023 ، مشيرة إلى أنه سيتم زيادة معدل الطاقة الانتاجية تدريجياً حسب احتياج السوق وحجم الطلب نتيجةً لعودة الانتاج لطاحونة الاسمنت رقم (1).

كانت الشركة قد أعلنت في 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2022  عن حدوث عطل فني رئيسي في إحدى مكونات طاحونة الأسمنت رقم (1)

وقالت الشركة أن تكاليف شراء الوحدة البديلة من السوق المحلي وأعمال إعادة تأهيل طاحونة رقم (1)  تقدر بمبلغ 4.5 مليون ريال سعودي، مشيرة إلى أنه لا يمكن قياس  الأثر المالي الناتج من تشغيل طاحونة رقم (1) بسبب تذبذب أسعار البيع وحجم الطلب وسوف يظهر الأثر المالي في النتائج المالية للربع الثالث والرابع من عام 2023.

وفيما يخص الوحدة التي تم تعميد شرائها سابقاً والمعلن عنها بتاريخ 13 مارس/ آذار  2023، أوضحت الشركة أنه سيتم وصولها و تخزينها كقطعة غيار استراتيجية لاستخدامها في حال الاحتياج لها.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

“دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة

أعلنت جمعية دبي الخيرية عن استعدادها التام لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة الذين تم تكريمهم بتلقيهم منحا دراسية من الجامعات داخل الدولة والذين تواجههم تحديات في استكمال سداد باقي مصروفات هذه المنح الدراسية وذلك طبقا لشروط الجمعية في تقديم الدعم والمساعدة المالية.

وأكدت الجمعية أهمية توفير فرصة التعليم لكل الطلاب وخاصة المتفوقين منهم من خلال رؤيتها في دعم المجتمع التعليمي وتخفيف العبء عن الطلاب الذين يواجهون صعوبات مالية منوهة بأن الجمعية على استعداد دائم للتعاون مع الطلاب وأولياء الأمور لتقديم الدعم اللازم لاستكمال مسارهم الدراسي بنجاح وتفوق.وام


مقالات مشابهة

  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية خلال العام المالي
  • إعادة تشغيل بئر في مشروع النهر الصناعي
  • المركزي المصري: تمويلات للمشروعات المتناهية الصغر بقيمة 87.5 مليار جنيه
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • حصاد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية للعام المالي 2023/2024
  • المركزي: فتح 6.5 مليون حساب و2.3 مليون محفظة إلكترونية منذ 2017 إلى 2023
  • الكهرباء تعلن تشغيل خط (400 ‏k.v‏) ومحطة الفاو الثانوية لفك الإختناقات في البصرة
  • تشغيل الوحدة الغازية الرابعة بمحطة كهرباء طبرق
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية