الثورة نت|

افتتح رئيسا مجلس النواب والوزراء يحيى الراعي والدكتور عبد العزيز بن حبتور، اليوم، المركز الثقافي بصنعاء بعد ترميمه وتأهيله تزامناً مع قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية، بدعم من وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات.

واستمع رئيسا مجلسي النواب والوزراء لشرح من وزيري الاتصالات وتقنية المعلومات، مسفر النمير، والثقافة، عبد الله الكبسي، عن مراحل الترميم التي شملت تغيير الديكورات والاضاءة والكراسي وترميم التشققات التي تعرض لها مبنى المركز من الخارج جراء قصف العدوان للمباني المجاورة له.

وأشارا إلى أن المركز لم يتم ترميمه منذ أربعين سنة، ويعتبر منارة ثقافية في صنعاء، وتقام فيه العديد من الفعاليات الوطنية، مشيرين إلى أن تاريخه حافل بالتنوير والتثقيف من خلال استضافة الكثير من الفعاليات المختلفة تم خلالها استضافة العديد من الشخصيات منذ افتتاحه وحتى اليوم.

وعبّر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، عن شكره لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات والمعنيين في الوزارة على مساهمتهم المباشرة في ترميم المركز الثقافي بأمانة العاصمة بعد أن تهالكت جدران قاعاته وأثاثها.

كما عبّر عن شكره لوزير الثقافة على متابعته الجادة من أجل انقاذ هذا المركز الذي يعد رمزا ثقافياً من رموز العاصمة صنعاء بل والوطن كله، منوها باحتضان هذا المركز للكثير من الفعاليات الوطنية والدينية والأعمال الثقافية والفكرية والتنويرية.

بعد ذلك كرّم رئيسا مجلسي النواب والوزراء وزير الاتصالات، ووكيل وزارة الاتصالات للشئون المالية والإدارية، أحمد المتوكل، والمدير العام التنفيذي بالمؤسسة العامة للاتصالات، المهندس صادق مصلح، ورئيس القطاع الإداري بالمؤسسة، عصام الحملي، ورئيس القطاع الفني بالمؤسسة المهندس محمد المهدي ومديري الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات، إسماعيل حميد الدين، والشئون الإدارية بالمؤسسة، محمد حميد الدين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المركز الثقافي صنعاء

إقرأ أيضاً:

محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الشئون الإقتصادية بدورالانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثانى بمجلس النواب  عن فوز النائب محمد سليمان   بمقعد رئيس للجنة  ، كما فاز كلا من محمدعلي عبدالحميد  وكمال ابودنيا وكيلان للجنة، وفاز بمقعد أمين السر النائب حسن عمار.

جدير بالذكر أنه وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.
وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.
وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

 

مقالات مشابهة

  • خلف للنواب: انتخبوا رئيساً فالوقت لإنقاذ شعبنا وليس للمناكفات
  • وحدة تعليم الصم الأسقفية تستضيف وفدًا من المركز الثقافي الروسي
  • بري للنواب: نريد رئيساً عادلاً و بلشوا من عندكن
  • النائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب
  • عادل عبدالفضيل رئيسا للجنة القوي العاملة بالنواب
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • الدكتور سامي هاشم رئيسا لتعليم النواب
  • درية شرف الدين رئيسا لإعلام النواب بالتزكية
  • علاء عابد رئيسا للجنة النقل بـ«النواب» للعام الخامس على التوالي
  • فخري الفقى رئيسا للجنة الخطة والموازنة بالنواب