روما (وام)

أخبار ذات صلة قرقاش: الإمارات جسر للحوار والتعاون والتفاهم عمر العلماء: الإمارات شريك رئيس في رسم ملامح المستقبل واستشراف توجهاته


واصل فريق الإمارات للدراجات الهوائية انتصاراته في الموسم الحالي، وحقق فوزه الـ51 في الموسم عبر الدراج سيورد باكس في سباق «تروفيو ماتيوتي» في إيطاليا.
وقال باكس: «بالطبع أشعر بسعادة غامرة بهذا الفوز، كان انتصاراً متميزاً للفريق، أتمنى أن أواصل هذا المستوى، وأن أنتقل به إلى السباقات القادمة في إيطاليا».


وأنهى خوان أيوسو في «فويلتا إسبانيا» السباق بشكل جيد في بيلوتون ليحل في المركز الرابع، ويحصل على القميص الأبيض بوصفه أفضل متسابق شاب في اليوم الأخير من السباق في مدريد.
وقال أيوسو: «حضرت إلى السباق هذا العام بطموحات كبيرة، وواجهنا فريقاً قوياً جداً، هو جامبو فيزما، والذي قدم عرضاً رائعاً، لكن تحسن أداؤنا مقارنة بالعام الماضي، وأشعر أنني ظهرت بمستوى أفضل، وسعيد بالقميص الأبيض الذي حصلت عليه تقديراً لمستواي، أشعر بالتميز وأنا أعتلي منصة التتويج هذا العام، وعلينا مواصلة السعي لتحقيق المزيد ولدينا الطموح للمزيد عاماً بعد عام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الدراجات الهوائية فريق الإمارات للدراجات إيطاليا إسبانيا

إقرأ أيضاً:

مرضى سرطان من غزة يدخلون مصر عبر معبر كرم أبو سالم.. للعلاج في الإمارات

عَبَر 21 مريضا بالسرطان من قطاع غزة إلى مصر، الخميس، عبر معبر كرم أبو سالم، وفق ما أفاد مصدر طبي في مدينة العريش المصرية لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول الحديث لوسائل الإعلام، لوكالة "فرانس برس": "وصل 21 مريضا بالسرطان إلى الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم لتلقي العلاج بالإمارات".

وهذه أول عملية إجلاء من غزة منذ إغلاق معبر رفح الحدودي في أوائل أيار/ مايو عندما سيطر جيش الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني منه.


وتعثرت المفاوضات مرارا لإعادة فتح معبر رفح، وهو ممر رئيسي للمساعدات وعمليات الإجلاء. ورفضت القاهرة استئناف العمليات عبر المعبر ما دامت القوات الإسرائيلية تسيطر على الجانب الفلسطيني.

ووفقا لمحمد زقوت، المسؤول الرفيع في وزارة الصحة في غزة، فقد تم إجلاء نحو خمسة آلاف مريض منذ بدء الحرب، لكن 25 ألفا آخرين "ما زالوا بحاجة إلى العلاج في الخارج".

وقال زقوت للصحفيين، الخميس، إن من بين هؤلاء 10,200 مريض سرطان، بينهم نحو ألف طفل، و250 مريضا "بحاجة إلى مغادرة غزة على الفور".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه نسق "مع مسؤولين في الحكومة الأمريكية ومصر والمجتمع الدولي" من أجل "عبور 68 طفلا مريضا ومصابا مع من يرافقونهم من قطاع غزة".

ومنذ استيلاء القوات الإسرائيلية على معبر رفح، بات دخول المساعدات الشحيحة أصلا إلى غزة، وفقا للأمم المتحدة، بطيئا إلى حد كبير.

وتم تحويل بعض شاحنات المساعدات إلى معبر كرم أبو سالم القريب، لكن مصادر إنسانية تقول إن المعدل اليومي للشاحنات التي تدخل الأراضي الفلسطينية يقل عن 90 شاحنة.


وتقول الأمم المتحدة إن هناك حاجة إلى 500 شاحنة يوميا على الأقل لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان غزة. وقد دقت الأمم المتحدة مرارا ناقوس الخطر بشأن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة الذي يعاني من المجاعة ويتعرض للقصف، حيث تكافح المستشفيات القليلة المتبقية لتعمل، بينما من الصعب بشكل متزايد الحصول على الغذاء وغيره من الضروريات.

ونتيجة لنقص الوقود، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني الخميس أنه اضطر إلى وقف أكثر من ثلث أسطول سيارات الإسعاف التابعة له.

مقالات مشابهة

  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو
  • الأهلي يواصل سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري المصري
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعوق إنقاذ الأرواح
  • جيش الاحتلال يواصل التوغل في جنوب وشمال غزة .. ونقص الأدوية والوقود يعيق إنقاذ الأرواح
  • بوفون: هذا هو أفضل حارس في يورو 2024.. وإسبانيا تمتلك «جواهر»
  • «الإمارات للدراجات».. الطموحات الكبيرة في «طواف فرنسا»
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • مرضى سرطان من غزة يدخلون مصر عبر معبر كرم أبو سالم.. للعلاج في الإمارات
  • تذبذب اسعار الدولار يواصل اضراره في الاسواق العراقية!
  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو