الأسبوع:
2024-07-04@01:52:34 GMT

بريطانيا تعين مفوضا تجاريا جديدا في الصين وهونج كونج

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

بريطانيا تعين مفوضا تجاريا جديدا في الصين وهونج كونج

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، تعيين لويس نيل مفوضًا تجاريًا جديدًا للبلاد في كل من الصين وهونج كونج.

وقال وزير الأعمال والتجارة البريطاني كيمي بادينوش - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - إن "الصين واحدة من أسرع الأسواق نموًا في العالم، لذلك نآمل أن يبني نيل سجلا متميزا في التجارة معها.

وأكد بادينوش أن شبكة المفوضين البريطانيين للتجارة تحظى بدعم كافة أنحاء العالم، كما تعمل على تعزيز التجارة والاستثمار وتمويل الصادرات في المملكة المتحدة.

وأضاف وزير التجارة البريطاني أن المملكة المتحدة تتمتع بعلاقات تجارية واستثمارية مهمة مع الصين وهونج كونج، حيث بلغ حجم التجارة أكثر من 137 مليار جنيه إسترليني على مدار الاثني عشر شهرًا حتى نهاية مارس 2023، ما يجعل المنطقة تعادل ثالث أكبر شريك تجاري للمملكة المتحدة".

من جانبه، قال المفوض التجاري البريطاني في الصين وهونج كونج لويس نيل، إن أولويتي هي الحفاظ على استمرارالزخم مع الصين وهونج كونج.

وأوضح أن الحفاظ على الزخم سيكون من خلال الاستمرار في دعم النمو لكل من الشركات البريطانية، وكذلك المستثمرين الصينيين وهونج كونج في القطاعات الرئيسية في المملكة المتحدة.

وأضاف المفوض البريطاني أننا "يمكننا تعميق التجارة والتعاون لتحقيق قدر أكبر من الأمن الاقتصادي والازدهار والتحديات العالمية مثل تغير المناخ وانخفاض الكربون.

اقرأ أيضاًبريطانيا تحذر أوكرانيا من استهداف روسيا للبنية التحتية في الشتاء

سعر خرافي لكنزة الخراف.. الأميرة ديانا "تشعل" مزادا بريطانيا

بريطانيا.. انقطاع المياه عن آلاف المنازل في جميع أنحاء العاصمة لندن

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بريطانيا الصين المملكة المتحدة هونج كونج الاعمال التجارية

إقرأ أيضاً:

شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها

يتجه الناخبون في بريطانيا غدا الخميس إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، التي تجري بين عدة أحزاب، ومٌنافسة أكبر حزبين وهما العمال والمحافظين، إذ يترأس الأول كير ستارمر، بينما يقود الثاني رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وهو صاحب الدعوة لإجراء انتخابات، على الرغم من تراجع حزبه «المحافظين» في استطلاعات الرأي لصالح حزب العمال.

تبكير موعد الانتخابات

تجرى الانتخابات البرلمانية البريطانية كل 5 سنوات، حيث كان من المتوقع أن تتم في يناير 2025، إلا أن سوناك دعا في 22 مايو الماضي إلى إجراء انتخابات مبكرة، وفقا لما ذكرته صحيفة «التليجراف».

من لهم حق التصويت؟

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أنه وفقا للقانون البريطاني، فإنه يمكن لأي شخص عمره 18 عاما، أو أكثر أن  يدلي بصوته في مكان واحد فقط، سواء كان مواطناً بريطانياً أو من رابطة الكومنولث «رابطة الشعوب البريطانية»، أو من جمهورية إيرلندا وله عنوان في المملكة المتحدة.

يشارك المُهاجرون الأجانب لأول مرة، في الانتخابات البرلمانية المُقررة في الرابع من يوليو الحالي في بريطانيا، بهدف ترك بصمة تُؤثر في مسار البلاد، وعبر المهاجرون عن حماسهم للمشاركة في الانتخابات البريطانية لأول مرة، وفقًا لما ذكرته وكالة «رويترز»، أما من ليس لهم الحق في التصويت فهم أعضاء مجلس اللوردات.

ماذا يحدث بعد إعلان نتائج الانتخابات؟

يصبح زعيم الحزب الذي يحصل على أكبر عدد من الأصوات، رئيسا للوزراء، وفي حالة عدم تمكن حزب من تحقيق الأغلبية المطلقة فإنه يتم تشكيل برلمان مُعلق، وبالتالي تشكيل حكومة ائتلافية بالمشاركة مع حزب آخر، كما يؤدي البرلمان الجديد في 9 يوليو اليمين الدستورية.

النتائج المتوقعة

تشير استطلاعات الرأي إلى احتمالية فوز حزب العمال في الانتخابات، وهو ما يُشبه ما حدث في 1997 عندما كان توني بلير رئيسا للحزب، وحقق انتصارا ساحقا على حزب المحافظين بزعامة جون ميجور آنذاك، ويتصدر حزب العمال بزعامة كير ستارمر استطلاعات الرأي منذ آواخر عام 2021.

مقالات مشابهة

  • شخصيات لا يحق لها التصويت في الانتخابات البريطانية 2024.. تعرف عليها
  • ​تحذير عاجل من بريطانيا لمواطنيها: لا تسافروا إلى لبنان
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري خلال تواجدهم في المملكة المتحدة
  • طلاب الجامعة البريطانية يلتقون بالسفير المصري بلندن خلال زيارتهم المملكة المتحدة
  • محلل سياسي: أزمة كورونا أثرت سلبًا على شعبية حزب المحافظين في بريطانيا
  • الصين تفتتح خط طرق بحريًا ضخمًا جنوبي البلاد
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين بهونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • الصين تسمح للمقيمين الدائمين غير مواطنيها في هونج كونج وماكاو بدخول البر الرئيسي
  • الصين تهدي اثنين من حيوانات الباندا لهونج كونج