شارك العديد من أطفال ذوي الهمم بفعاليات فنية وثقافية نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني في محافظة الغربية، حيث شهد قصر ثقافة الطفل بطنطا تنفيذ ورشة فنية لعمل عروسة المولد، فيما أقامت مكتبة ابيار الثقافية ورشة للحكي ومسابقات في المعلومات العامة.

وفي إطار اكتشاف المواهب الصغيرة، أقامت مكتبة محلة أبو علي الثقافية معرضا فنيا لعدد من مواهب المكتبة، حيث شهد المعرض العديد من اللوحات الفنية للطالبات: جنا زيدان، وملك الخولي، وجنا وليد، ونورهان محمد، والتي عبرت بعضها عن مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، فيما عكست عددا من اللوحات مشاهد من طبيعة مصر الخلابة.

من جانبها، عرفت مكتبة سمنود الثقافية الإدمان على أنه حالة مرضية ناتجة عن اعتياد الشخص لأمر ما، حيث استعرضت ولاء شنشن، المتخصصة في علم النفس الاجتماعي أبرز أشكال وأنواع الإدمان، مثل إدمان تعاطي المخدرات أو المواد الكحولية، وإدمان الطعام بشراهة، وإدمان الألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن للظاهرة العديد من الأسباب النفسية والاجتماعية، منها: شعور المدمن ببعض الاضطرابات السلوكية، وفقدان الثقة بالنفس والخلافات الأسرية، والتعرّض للصدمات والعزلة الاجتماعية وأصدقاء السوء.

هذا واختتمت "شنشن" حديثها عن مخاطر تعرض الشخص للإدمان وبخاصة الإفراط في استخدام السوشيال ميديا والألعاب الإلكترونية بأن له تأثيرا بالغا على سلوك الصغار ويزيد من العصبية والعزلة، وقد يحتاج الشخص أو الطفل في فترة معينة إلى معالج نفسي لتقليل استخدامه لمواقع التواصل الاجتماعي أو الألعاب الإلكترونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الغربية أجندة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد متحف محمد علي بالمنيل، الخميس، ختام الأنشطة الثقافية والفنية التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، للأطفال من ذوي الهمم، ضمن برامج وزارة الثقافة.

بدأت الفعاليات بجولة لطالبات مؤسسة التثقيف الفكري بحلوان، للتعرف على أهم المقتنيات الأثرية بالمتحف.

أعقب ذلك تفقد معرض فني لعدد من الطلاب الصم وضعاف السمع، وجاء الختام مع ورشة لعمل تصميمات عن الطبيعة باستخدام الكانسون الأبيض والألوان الفلوماستر تدريب الفنانة فاطمة تمساح.

قدمت الفعاليات من خلال الإدارة العامة لثقافة الطفل، برئاسة د. جيهان حسن، وبإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة على مدار أربعة أيام بالتعاون مع إدارة التربية المتحفية بالمتحف، ومؤسسة التثقيف الفكري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات مشابهة

  • «صيف بأمان».. ممشى خاص لذوي الهمم بالشواطئ «اعرف الأماكن»
  • شروط استخراج كعب العمل لذوي الهمم
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى توظيفا لذوي الهمم
  • «قصور الثقافة» تختتم أنشطة ذوي الهمم بمتحف محمد علي
  • اتبع 8 خطوات.. كيف يحصل أصحاب الهمم على وظيفة؟
  • «الشكاوى الحكومية»: إنهاء إجراءات 2400 بطاقة خدمات متكاملة لذوي الهمم
  • التحالف الوطني يسلم 1109 أجهزة تعويضية لذوي الهمم في الدقهلية
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ«الناس الحلوة»
  • الإضاءة على مخاطر الألعاب الإلكترونية