يشارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة سعادة النائب أحمد السلوم في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، المقرر انعقاده في الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر الجاري في مدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان.
ويضم الوفد في عضويته أصحاب السعادة الدكتور عبدالعزيز حسن أبل عضو لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، وسعادة الدكتورة ابتسام محمد الدلال نائب رئيس لجنة الخدمات بمجلس الشورى، وسعادة النائب عبدالله خليفة الرميحي عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب.


ويتضمن جدول أعمال الاجتماع النظر في تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية عن عمل اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية، إلى جانب بحث قرار الجمعية البرلمانية بإنشاء لجنة خاصة للنساء البرلمانيات في الجمعية، والمناقشة العامة عن مشاريع القرارات التي ستتبناها اللجنة وتحيلها لاجتماع الجمعية البرلمانية القادم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بيلاروس: منع وفدنا من حضور جلسات الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا تحيز صارخ

مينسك-سانا

أعلنت بيلاروس رفضها الاعتراف بالقرارات التي سيتم اعتمادها في الدورة السنوية الـ31 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والمقرر عقدها في العاصمة الرومانية بوخارست.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وفد الجمعية الوطنية البيلاروسية قوله في بيان: إن سبب هذا الرفض يعود إلى عدم منح السلطات الرومانية تأشيرات دخول للوفد البيلاروسي وبالتالي عدم مشاركته في الحدث.

وأضاف الوفد في بيان: “لا شك في أن الأساليب التي تحرم الأعضاء كاملي العضوية من فرصة تمثيل مواقفهم الوطنية تقوض هيبة وأسس هذه المنظمة نفسها. وفي هذا الصدد، يؤكد الجانب البيلاروسي عدم اعترافه بالقرارات التي قد يتم اتخاذها خلال الجلسة بشأن بيلاروس بسبب رفض الدولة المضيفة للجمعية منح أعضاء الوفد تأشيرات دخول”.

وكانت وزارة الخارجية الرومانية أعلنت عدم السماح لوفدي روسيا وبيلاروس بالمشاركة في جلسات الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون التي تبدأ اليوم وتستمر حتى الثالث من الشهر المقبل.

وجاء في البيان: “تدعم بيلاروس كما في السابق، بشكل كامل الجهود الرامية إلى الحفاظ على الحوار بين الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وصياغة الحلول السياسية من أجل تعزيز أمننا المشترك، ولكن البرلمانيين البيلاروسيين يعربون عن غضبهم الشديد لأن السلطات الرومانية عطلت عمداً مشاركة وفدهم في الدورة السنوية من خلال رفض السماح لهم الدخول إلى أراضي رومانيا”.

وأضاف: “لقد تم اتخاذ هذا القرار بشكل يتعارض مع جميع الالتزامات والمبادئ الأساسية لمنظمة الأمن والتعاون في مثال صارخ على التحيز والتمييز الصريح”.

مقالات مشابهة

  • برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"
  • اجتماعية قريات تناقش مساعدة الأسر المعسرة
  • أبي رميا عرض التقرير النهائي لملف مسبح اميل لحود.. هذا ما جاء فيه
  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • "حماة الوطن" يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بذكرى 30 يونيو
  • بيلاروس: منع وفدنا من حضور جلسات الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا تحيز صارخ
  • “الفاخري” يشارك في اجتماع لجنة الزراعة والاقتصاد الريفي بالبرلمان الأفريقي
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • بيلاروس: لن نعترف بقرار الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات