لجريدة عمان:
2024-10-05@16:51:24 GMT

إطلاق مبادرة لتمكين الكفاءات الوطنية بالداخلية

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

إطلاق مبادرة لتمكين الكفاءات الوطنية بالداخلية

أطلقت محافظة الداخلية "مبادرة كفاءة" بهدف تمكين وتطوير الكفاءات الوطنية بالمحافظة ورفع جودة مؤشر الخدمات الحكومية المقدّمة للجمهور .

تأتي المبادرة التي يشرف عليها مكتب متابعة وتنفيذ رؤية عمان 2040 وبالشراكة مع جامعة نزوى في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص وجرى إطلاق المبادرة بحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ الداخلية.

تشمل المبادرة تدريب قرابة 28 موظفا لمدة أسبوع وتدريب عملي آخر لمدة أسبوعين، وتستهدف فئتين من مقدمي الخدمة وهما الموظف المقدم للخدمة بطريقة مباشرة ورؤساء الأقسام المسؤولين عن الأقسام التي تعنى بتقديم الخدمة بمحافظة الداخلية.

وأشارت أحلام بنت حمد القصابية مديرة مكتب متابعة وتنفيذ رؤية عمان 2040 إلى أن هذه المبادرة سيكون لها دور في تحسين مؤشر الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، ورفع كفاءة المؤسسات الحكومية وفاعليتها، كما ستعمل على توسيع قاعدة الإنتاج وزيادة الطاقة الإنتاجية وتعزيز تنافسية الإدارات الخدمية في المحافظة، بالإضافة إلى إيجاد بيئة اقتصادية آمنة، وتعزيز الثقة بين الإدارات الخدمية في المحافظة والمستفيدين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)

كشف أحمد سعد، صحفي متخصص في أخبار وزارة الصحة، تفاصيل مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، موضحا أنها تستهدف الإنسان المصري في مختلف المراحل العمرية.

بدء أنشطة مبادرة "بناء الإنسان" بقرية دندرة غرب قنا 14 مديرية تقدم خدماتها بجنوب قنا ضمن مبادرة "بناء الإنسان" المبادرة تستهدف العنصر البشري 

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهاد سمير، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة تستهدف العنصر البشري وبناءه بشكل كبير وتعتمد على تقديم الخدمات الطبية والثقافية والاجتماعية.

التنمية البشرية

وأكد أن المبادرة تسعى لبناء جيل جيد خالي من الأمراض ومثقف وواعي، وكل هذا يأتي في إطار التنمية البشرية، والمبادرة تشمل كل المحافظات المصرية.
واختتم أن المبادرة تستمر لمدة 100 يوم في المرحلة الأولى ومن ثم إجراء تقييم شامل لها، وبعد ذلك يتم استئناف المبادرة بناء على هذا التقييم من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • شعبة القصابين ترفض مبادرة بيع اللحوم بإمبابة.. اعرف السبب
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • التنمية المحلية: حل 690 شكوى خلال شهر سبتمبر من خلال صوتك مسموع
  • رشا راغب: "الوطنية للتدريب" نجحت في بناء جسر ثقة بين الدولة ومتلقي الخدمة
  • هيئة البيئة بالداخلية ترصد النتائج الإيجابية لمبادرة «حماة البيئة» بالجبل الأخضر
  • أنشطة خدمية للمبادرة الرئاسية "بداية" لمواطني الجيزة
  • «استثمارية ميت غمر» تفوز بالمركز الأولى في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • «التعليم العالي»: إطلاق مبادرة لتوطين صناعة تكنولوجيا الإلكترونيات والمعلومات في إطار رؤية مصر 2030
  • مبادرة وطنية لاستصلاح واستزراع الشعاب المرجانية في الشرقية
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية