تسلمت ولاية سنار أدوية الطوارئ الصحية من منظمة الصحة العالمية وذلك في إطار دعم المنظمة للولاية لمواجهة الظروف الحالية وتغطية إحتياجاتها من الادوية المختلفة خاصة المنقذة للحياة. وثمن الأستاذ توفيق محمد علي عبدالله والي ولاية سنار المكلف جهد العاملين بوزارة الصحة وقال إن هذه المساعدات جاءت في وقتها، مشيراً إلى حاجة الولاية لادوية الطوارئ بمعسكرات الوافدين وأكد موقف الولاية من الأدوية جيد.

ووجه توفيق بتوزيع هذه الأدوية عاجلا بالمراكز الصحية لتخفيف الضغط عل المستشفيات. فيما قال وزير الصحة المكلف بولاية سنار أن الادوية المقدمة من منظمة الصحة العالمية سوف تسهم في استقرار الوضع الصحي بالولاية وأن استمرارية الدعم يساهم في استمرار تقديم الخدمة الدوائية وناشد وزير الصحة المنظمات بتقديم المزيد من الدعم خاصة فيما يتعلق بعلاج وادوية مرضي الكلي الي جانب المدخلا ت المعملية. وأكد ممثل منظمة الصحة العالمية اهتمام المنظمة بتقديم المزيد من الدعم مشيراً إلى أن ن هذه الادوية تستهدف الوافدين من الخرطوم المتواجدين بالمعسكرات بالإضافة إلى أدوية الطوارئ مؤكداً استمرارهم في دعم أنشطة الصحة بسنار. إلى ذلك قالت مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية الاستاذة فاطمة محمد عبدالحليم إسيتم توزيع هذه الأدوية على العيادات المتجولة وعلي المراكز الصحية ومراكز الوافدين مبينة انهم نفذوا عدداً من الأنشطة بمعسكرات الإيواء تتمثل في الاصحاح البيئي ومكافحة الاوبئة. وكانت مدير الادارة العامة للطوارئ والتصدي للاوبئة الأستاذة مواهب قسم الله قد تحدثت مشيرة إلى أن لوزارة الصحة شراكة وتعاون كبير مع منظمة الصحة العالمية وأن هنالك مراكز تشرف عليها المنظمة بمحليتي سنار وشرق سنار. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجارات أجهزة الاتصال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحدث مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من بيروت، عن أبرز ما جاء في مؤتمر وزير الصحة اللبناني الدكتور فراس الأبيض بشأن حادث تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان، موضحًا أن وزير الصحة اللبناني تحدث عن استمرار عمل القطاع الصحي في لبنان لتقديم كافة الخدمات الطبية.


وشدد «عبد الفتاح»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن القطاع الصحي سيطر على الموقف وجرى تقديم كافة المساعدات الطبية للمصابين، موضحًا أن أكثر من 100 مستشفى قدمت الدعم الطبي إلى جميع المصابين وأن قدرت أعداد المصابين بأكثر من 2800 مصاب حتى الآن.


وتابع: «تناقلت وسائل الإعلام أرقام مختلفة عن الأرقام الرسمية من لبنان بشأن عدد المصابين، وجاء رد وزارة الصحة اللبنانية لنفي هذه الأرقام»، موضحًا أن هذا اللغط الذي حدث بالأمس كان نتاج؛ لدخول المصابين إلى مستشفى ومن ثم التوجه إلى أخرى، وهو ما كان سببًا في الحديث بوسائل الإعلام عن حصيلة مصابين غير صحيحة.
 

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تحذر من أمر خطير في لبنان
  • هيئة الدواء تشارك في الاجتماع التشاوري لخبراء "الصحة العالمية" بالسعودية
  • «هيئة الدواء» تشارك في اجتماع الصحة العالمية لبحث استراتيجية الطب التقليدي والتكميلي
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • «الصحة العالمية» تحذّر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • «الصحة العالمية»: إمدادات صحية عاجلة للبنان على إثر تفجيرات البيجر
  • «القاهرة الإخبارية»: 100 مستشفى بلبنان تقدم الدعم الطبي لمصابي انفجارات أجهزة الاتصال
  • يونيسف: قدمنا الخدمات الصحية لـ280 ألف امرأة وطفل جراء عاصفة دانيال
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية: المجاعة تنتشر في كل مكان بالسودان