عقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، اليوم الاثنين، اللقاء الدوري لخدمة المواطنين، للاستماع لشكاواهم ومتطلباتهم، بمختلف القطاعات الخدمية، والعمل علي وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

جاء ذلك بحضور اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء ضياء الدين عبد الحميد السكرتير العام المساعد، و مراد مسعود رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، والدكتور عاصم مرسي وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة أمانى قرنى وكيل وزارة التربية والتعليم، و حمدية شعبان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، و سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، وممثلين عن مديرية الشئون الصحية.

خلال اللقاء استمع محافظ الفيوم لمطالب واحتياجات عدد من المواطنين، والتي شملت قطاعات الصحة، والتعليم، والتضامن الاجتماعي، والشباب والرياضة، وتوفير أكشاك لعددٍ من الأسر البسيطة والأولي بالرعاية.

وفي هذا الصدد وجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، بتوفير عدد من المساعدات المالية للأسر الأولى بالرعاية، وكذا تمويل مشروعات لهم من خلال برنامج فرصة، لتدر لهم دخلاً يساعدهم على تربية أسرهم، فضلاً عن دراسة امكانية توفير معاش شهري لإحدي الأسر البسيطة.

كما وجه المحافظ، مسئولي الشئون الصحية، بفحص حالة شاب يحتاج لإجراء عملية جراحية بإحدي عينيه، مع توقيع الكشف الطبي، وتقديم كافة التدخلات الجراحية، والدعم والرعاية الصحية اللازمة له بشكل فورى، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع وكيل وزارة القوي العاملة، لتوفير مصدر رزق لهذا الشاب، ليساعده على توفير احتياجات ومتطلبات أسرته.

ووجه محافظ الفيوم، وكيل وزارة التربية والتعليم، ببحث طلب إحدي المعلمات المتقدمات لوظيفة "وكيل إعدادي"، وإعادة إجراء المقابلة الشخصية الخاصة بها، نظراً لتخلفها عن إجراء المقابلة في موعدها المحدد سلفاً، وذلك لعذرٍ طارئ، وكذا بحث عدد من المطالب الخاصة بالعاملين بالقطاع طرفها، واتخاذ اللازم بما يتناسب مع انتظام العملية التعليمية قبل بدء العام الدراسى.

واستمع محافظ الفيوم، لطلبات عدد من المواطنين الأولي بالرعاية، بشأن توفير أكشاك تعينهم على ظروف الحياة، ووجه رئيس مركز ومدينة الفيوم، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات القروية، التي تقع بنطاقهم الأماكن التي يرغب المواطنون في وضع أكشاكهم بها، والعمل علي إنهاء إجراءات ترخيص تلك الأكشاك لهم بشكل عاجل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج فرصة محافظ الفيوم مساعدات للأولى بالرعاية محافظ الفیوم وکیل وزارة عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس

تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جهود مديرية الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال شهر أغسطس  الماضي، وذلك من خلال تقرير أعده الدكتور أسامة دياب، وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم.

 

وأشار محافظ الفيوم، إلى أهمية قطاع الزراعة، كونه أحد أهم القطاعات التى تتميز بها المحافظة، مطالبًا ببذل المزيد من العمل وتوحيد كافة الجهود للارتقاء بهذا القطاع الحيوي، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دائمًا ما يؤكد على الارتقاء بقطاع الزراعة واستصلاح الأراضي، وتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية.

 

فيما أوضح الدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بالفيوم، أنه في مجال حماية الأراضي، شنت المديرية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية في المهد، سواء بالبناء أو التبوير، وتمكنت تلك الحملات من إزالة عدد 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية، بمساحة 12 فدان و3 قيراط و22 سهمًا، موزعين على مختلف مراكز المحافظة، بواقع 17 حالة تعدٍ بمركز الفيوم بمساحة 16 قيراط، وعدد 80 حالة بمركز سنورس بمساحة 3 فدان و7 قيراط و20سهمًا، و48 حالة بمركز إطسا بمساحة 1 فدان و14 قيراط و6 أسهم، وعدد 20 حالة بطامية بمساحة 15 قيراط و20 سهمًا، و15حالة بأبشواي بمساحة 11 قيراط و12سهمًا، وعدد 66 حالة بمركز يوسف الصديق بمساحة 5 فدان و10 قيراط و12سهمًا.
 

وأضاف، أن المديرية خلال شهر أغسطس الماضي، نفذت عددًا من الفعاليات من خلال إداراتها المختلفة، شملت: مراجعة الاستمارات الخاصة بالكارت الذكي التي ترد من البنك الزراعي، والتي بلغ عددها 239 ألف و500 كارتًا، تم توزيع عدد 235 ألف كارت منها،وجارى تسليم الباقى على دفعات للفلاحين المستحقين.

 

وتابع وكيل وزارة الزراعة، أنه تم تنظيم عدد 28 ندوة توعوية للمزارعين وربات البيوت، شملت: ندوة تثقيفية عن المساندة المجتمعية للمشروعات القومية ودعم التنمية الشاملة، وإعداد حقول الترشيد، والصحة الإنجابية، والتحول الرقمي، والمدراس الحقلية، وتدريب السيدات على صناعة السجاد اليدوي، وغيرها مثل عمل مربى الجزر، وطريقة عمل اللحاف الفيبر، وصناعة الحلويات، وطريقة قص الملايات، وتجهيز البصل لتخليله، وطريقة تخزين الخضراوات، وصناعة المنظفات، بجانب تنظيم ندوة تثقيفية عن العنف الأسري، وأخري عن المفاهيم المغلوطة، وإقامة ندوات للخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع معدلات الأداء بملف تقنين أراضي أملاك الدولة IMG-20240916-WA0027 IMG-20240916-WA0025 IMG-20240916-WA0026 IMG-20240916-WA0023 IMG-20240916-WA0021 IMG-20240916-WA0020

مقالات مشابهة

  • ممثل والي الجزيرة يدشن برنامج توفير الأمن الغذائي لمزارعي الجزيرة بولاية كسلا
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • إجراء 12 ألف عملية عيون للمرضى الأولى بالرعاية في الفيوم
  • محافظ الفيوم يشهد احتفال "الأوقاف" بالمولد النبوي الشريف
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق