صراحة نيوز:
2024-10-06@16:01:22 GMT

أجهزة كروم بوك تحصل على تحديثات أمنية في 2024

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

أجهزة كروم بوك تحصل على تحديثات أمنية في 2024

صراحة نيوز- أعلنت شركة غوغل أنه بدءاً من عام 2024، ستحصل أجهزة كروم بوك على تحديثات أمنية لمدة 10 سنوات.

وفي حين أن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “كروم أو إس”، والتي تم إطلاقها في عام 2021 أو ما بعده، ستحصل على هذه التحديثات تلقائياً، فإن الأجهزة القديمة سيكون لديها طريقة تحديث خاصة بها.

تقدم غوغل حالياً ما يصل إلى 8 سنوات من التحديثات الأمنية لأجهزة كروم بوك، ولكن هذه الفترة تبدأ عندما تصدق الشركة على الجهاز، وليس عندما يكون متاحاً في السوق.

وبصرف النظر عن التحديثات الأمنية الموسعة، تقول غوغل إنها تعمل أيضاً على تسريع عملية الإصلاح لأجهزة كروم بوك. ووفقاً لبيان صحافي، فإن “برنامج إصلاح كروم بوك” سيجعل الإصلاحات المستندة إلى البرامج أسرع بنسبة 50٪ تقريباً، ويلغي الحاجة إلى مفتاح يو إس بي.

وقد اقترح تقرير حديث صادر عن صندوق التعليم التابع لمجموعة أبحاث المصلحة العامة الأمريكية، أن تقوم غوغل بتمديد تاريخ انتهاء صلاحية البرامج لأجهزة كروم بوك نظراً لأن هذه الأجهزة غالباً ما تصبح غير قابلة للاستخدام بعد بضع سنوات من شرائها من قبل المؤسسات، ما يساهم في زيادة النفايات الإلكترونية.

وتدعي الشركة أن 10 سنوات من التحديثات الأمنية هي أكثر مما تقدمه شركات التكنولوجيا العملاقة الأخرى مثل مايكروسوفت وآبل.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أشارت التكهنات إلى أن شركة آبل قد تعمل على مجموعة جديدة من أجهزة ماك بوك بأسعار معقولة للتنافس ضد هيمنة كروم بوك في قطاع التعليم، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.
24

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا زين الأردن علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة کروم بوک

إقرأ أيضاً:

كاردو CardoO تكشف عن "كاردو سكيل" و"كاردو سكيل برو" خلال قمة تكني 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة كاردو CardoO، الرائدة في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية الذكية بتقنية إنترنت الأشياء (IoT)، عن إطلاق منتجين جديدين "كاردو سكيل" و"كاردو سكيل برو" خلال مشاركتها في قمة تكني 2024 بالإسكندرية. تأتي هذه الأجهزة المبتكرة لتعزيز تجربة الصحة الرقمية في مصر، حيث توفر للمستخدمين مجموعة شاملة من التحليلات الصحية واللياقة البدنية.

شهد الإعلان عن هذه المنتجات خلال قمة تكني، التي تحتفل بعقدها العاشر تحت شعار "عقد من تلاقي العقول المبدعة"، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري وعدد من الخبراء المحليين والدوليين. تأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام كاردو بالتكنولوجيا المتقدمة وخدمة المجتمع المصري من خلال تقديم حلول مبتكرة لدعم الصحة العامة.

أحمد عادل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كاردو، عبّر عن سعادته بهذه الإطلاق قائلاً: "نسعى من خلال كاردو سكيل وكاردو سكيل برو لتقديم أدوات متطورة للمصريين تساهم في تحسين صحتهم وتتبع تقدمهم الصحي بطرق دقيقة وسهلة."

تتميز الأجهزة بتقنيات حديثة مثل التحليل التقسيمي للعضلات والدهون باستخدام 8 أقطاب كهربائية، وإمكانية قياس 19 إلى 28 معيارًا صحيًا بما في ذلك معدل ضربات القلب ونسبة الدهون والكتلة العضلية، مما يجعلها مثالية للاستخدام العائلي والمحترفين في الأندية الرياضية وصالات اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • صممها «الموساد» وجمعت في إسرائيل.. الكشف عن تفاصيل هجوم «البيجر» 
  • صحيفة أمريكية تكشف أخطر مفاجأة حول اختراق إسرائيل لأجهزة اتصال حزب الله
  • هكذا اخترقت (إسرائيل) حزب الله قبل 9 سنوات .. جديد هجوم البيجر
  • تفجيرات البايجر في لبنان..هكذا ابتكر الموساد الأجهزة المفخخة ثم باعها إلى حزب الله
  • "البيجر الموقوت".. تقرير يكشف تفاصيل خطة الـ9 سنوات
  • مفاجآت جديدة عن تفجيرات البيجر.. هكذا خرقت إسرائيل حزب الله!
  • سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لأسرع ذاكرة SSD لأجهزة الحاسب
  • كاردو CardoO تكشف عن "كاردو سكيل" و"كاردو سكيل برو" خلال قمة تكني 2024
  • تحذير من ثغرات أمنية بمنتجات “أبل”
  • كيف علّق الأمن الروسي على تفجيرات البيجر واللاسلكي في لبنان؟