قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الإثنين، بتوسيع نطاق عملياتها الإغاثية وبرامجها الإنسانية لمتضرري  الإعصار والسيول والفيضانات في ليبيا.

وقدمت الهيئة المساعدات التي تضمنت المواد الغذائية والإيوائية والطرود الصحية ومستلزمات الإسعافات الأولية وغيرها من الاحتياجات الضرورية، لآلاف الناجين والنازحين في عدد من المناطق شرق ليبيا، حسبما قلت وكالة الانباء الإماراتية.

الرئيس السيسي يتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تسيير شحنات الإغاثة من أبوظبي إلى ليبيا، وذلك عبر جسر جوي إماراتي، وتشهد مستودعات الهيئة في أبوظبي ودبي حركة  لتجميع وتجهيز الطرود الغذائية والصحية لإرسالها إلى الأشقاء في ليبيا.

وأكدت الهيئة، أن عملياتها الإغاثية وبرامجها الإنسانية ستتواصل إلى أن تنجلي محنة الإعصار، ولن تدخر وسعا في سبيل ذلك انطلاقا من مسؤوليتها تجاه المتأثرين، والتزاما بمبادئها الإنسانية العالمية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان

استنفرت طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، الطبية والادارية والاسعافية، استجابة الى توجيهات رئيس دولة فلسطين محمود عباس لكافة المراكز الصحية والطواقم الطبية لتقديم كل ما يلزم من اشكال الدعم لمصابي تفجير أجهزة الــ"بيجر".

 

وقال مدير مستشفى الهمشري في مدينة صيدا جنوب لبنان الدكتور رياض أبو العينين، في حديث لــ"وفا" إنه استجاب لتوجيهات الرئيس محمود عباس بشكل فوري باستقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والعون الطبي وتنظيم حملات للتبرع بالدم.

 

وتأتي توجيهات الرئيس عقب سقوط 9 شهداء وأكثر من 3000 جريح في تفجيرات أجهزة الـ"بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية.

 

نقل عشرات الجرحى بسيارات الاسعاف

وأوضح أبو العينين ان سيارات الاسعاف التابعة لوحدة الإسعاف والطوارئ تحركت على الفور وقامت بنقل عشرات المصابين والجرحى من البلدات في جنوب لبنان إلى مستشفى الهمشري، وكذلك نقل عشرات الجرحى بسيارات الاسعاف التابعة لها الى مشافي العاصمة اللبنانية بيروت لتلقي العلاج اللازم.

 

وأضاف "استقبل المستشفى أكثر من 80 جريحا بإصابات مختلفة، حيث قامت الاطقم الطبية بعلاجهم في مركز الطوارئ داخل المستشفى كما تم اجراء 5 عمليات جراحية لمصابين وصفت جراحهم بالخطيرة ما استدعى القيام بالعمليات الجراحية."

 

واكد ابو العينين ان المستشفى قام بإمداد عدد من مستشفيات المنطقة باللوازم الطبية بسبب النقص الموجود لدى تلك المستشفيات، واستجابة لنداءاتها لمعالجة العشرات من الجرحى الذين وصلوا الى تلك المشافي.

بدوره أكد السفير أشرف دبور تنفيذ توجيهات الرئيس محمود عباس بالوقوف الى جانب الأشقاء اللبنانيين وتقديم كل ما يلزم من دعم، حيث تحركت على الفور الكوادر والاطقم الطبية والاسعافية الفلسطينية وفتحت المراكز الصحية ووضعت في حالة تأهب قصوى وقامت بالواجب المناط بها بتقديم العلاج للجرحى ورعايتهم.

 

ولفت الى ان طواقمنا الطبية الفلسطينية واكبت التطورات الاخيرة في لبنان وعملت على مدار الساعة في بلسمة جراح أشقائنا اللبنانيين.

 

واعتبر دبور أن توجيهات السيد الرئيس محمود عباس كانت واضحة لجهة تقديم كل ما هو ممكن لمساعدة لبنان الشقيق وتضميد جراحه والوقوف الى جانبه وتقديرنا العالي للدعم الذي قدمه وما زال للقضية وشعبنا الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة طبية: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في أفريقيا
  • هيئة طبية: جدري القردة خارج نطاق السيطرة في إفريقيا
  • «صندوق خليفة» يوسع نطاق القطاعات المستفيدة من البرنامج التمويلي للمشاريع القائمة
  • صندوق خليفة يوسع نطاق القطاعات الاقتصادية المستفيدة من البرنامج التمويلي للمشاريع القائمة
  • “صندوق خليفة” يوسع نطاق القطاعات الاقتصادية المستفيدة من البرنامج التمويلي للمشاريع القائمة
  • غرفة عمليات متنقلة: حل ميداني مبتكر برؤية الهلال الأحمر الفلسطيني لتلبية احتياجات المرضى
  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • وصول فرق الهلال الأحمر الإيرانية المتطوّعة إلى لبنان
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • الهلال الأحمر الإماراتي ينظم مبادرة "حقيبة النجاح" لطلاب الأسر المتعففة والأيتام