استمرارا للدور المجتمعي الرائد الذي يقوم به، وقع QNB الأهلي، التابع لمجموعة QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وإفريقيا،  بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية الطبية، بهدف المساهمة في تجهيز هذا الصرح الطبي.

وبموجب التعاون بين المؤسستين، سيتكفل البنك بتجهيز جناح انتظار الطوارئ بمبنى الشيخ زايد التابع لمؤسسة بهية.

وقام بتوقيع بروتكول التعاون محمد بدير، الرئيس التنفيذي ل QNB الأهلي، والمهندس تامر شوقي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية، بحضور كلا من الدكتورة جيلان أحمد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بهية، وطارق فايد نائب، الرئيس التنفيذي، وسامح بدري، الرئيس التنفيذي للعمليات، وليلى محمد حسن، مدير وحدة المسؤولية المجتمعية بالبنك، بالإضافة إلى عدد من قيادات البنك والمؤسسة.

وفي هذا السياق، صرح محمد بدير، أن بروتوكول التعاون مع مؤسسة بهية يأتي في ضوء اهتمام البنك بقطاع المسؤولية المجتمعية، والمشاركة مع كافة المؤسسات الرائدة في دعم المنظومة الصحية والطبية في مصر من اجل المساهمة في التخفيف وعلاج المرضى، مؤكدا حرص البنك على استكمال الدور الذي بدأه مع بهية منذ تأسيسها حيث تعد أهم  المؤسسات الطبية والتي تعالج   مرضى سرطان الثدي، مشيدا بالجهود التي تبذلها المؤسسة في تقديم مستوى خدمة متميزة.
وأشار إلى أن الاهتمام بالقطاع الصحي تنعكس آثاره على مجتمع صحي ومتعافي قادر على المساهمة بشكل فعال في تطوير الاقتصاد، لافتا إلى أن QNB الأهلي يقوم بتطوير منتجات مالية مبتكرة تلبي احتياجات القطاع الصحي، مثل التأمين الصحي الميسر وتمويل المشاريع الطبية، وتقديم النصائح والاستشارات المالية للمنظمات الصحية والمستشفيات لتحسين كفاءتها وتنميتها.
يشار إلى أن المسؤولية المجتمعية جزأ لا يتجزأ من استراتيجية البنك للعمل في السوق المصرية لما لها من آثار إيجابية على مستويات قطاعات عديدة من اهمها التعليم والصحة والاستدامة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والشباب وهو ما يقوم به البنك تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتوجيهات البنك المركزي المصري.

 محمد بدير، الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مؤسسة بهية مجموعة QNB محمد بدير المسؤولية المجتمعية الرئیس التنفیذی QNB الأهلی

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي

الاقتصاد نيوز - متابعة

وقع البنك المركزي المصري، الثلاثاء، مذكرة تفاهم في المجال المصرفي مع نظيره التونسي، بما يساهم في تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك؛ حيث تتضمن تبادل الخبرات في مجالي الاستقرار المالي والسياسة النقدية.

وقال محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبد الله، في بيان، إن "مذكرة التفاهم تعكس العلاقة الوطيدة بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي، وتهدف إلى النهوض بالقطاع المصرفي بالبلدين ودعم الاستقرار النقدي والمصرفي عملًا على تحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجالات العمل المشتركة".

من جانبه، قال فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي إن "هذه الاتفاقية تجسد عُمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، وهي خطوة جديدة نحو تعزيز الروابط المشتركة بين مؤسساتنا المصرفية، وتعكس التزامنا المشترك بتطوير القطاع المالي في بلدينا".

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل التجارب والخبرات من خلال عقد ورش العمل والدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات وتبادل الخبرات في المجالات الفنية وفقًا لاحتياجات الطرفين، خاصة فيما يتعلق بالاستقرار المالي، والتطورات الرقابية، وسياسة سعر الصرف، والموارد البشرية، وكذلك أنظمة التسويات، وأنظمة وخدمات الدفع، والشمول المالي وإدارة النقد والسيولة، والبحوث والنشر والإحصاء، ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، والرقابة والإشراف على الجهات الخاضعة للبنكين المركزيين، والسياسات والعمليات النقدية، والرقمنة وتحديث نظم المعلومات، بالإضافة إلى الأمن السيبراني وإدارة العمليات المصرفية للحكومة والمؤسسات العامة.

وقال المركزي المصري إن توقيع مذكرة التفاهم يعد خطوة إيجابية لدعم أواصر التعاون المشترك بين البلديين الشقيقين، لا سيما في مجال التطوير المصرفي وخاصة في ظل المستجدات والمتطلبات الرقابية الدولية ورقمنة العمليات المصرفية، وذلك في ضوء تسارع وتيرة استخدام التكنولوجيا في مجالات العمل ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • حمدان بن محمد يعتمد استراتيجيات «التعليم» و«القطاع العقاري» و«دبي اللانقدية»
  • محمد الشرقي يستقبل الرئيس التنفيذي لـ “غانفر جروب” على هامش منتدى أسواق الطاقة الـ13
  • ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان " بروتكول تعاون بين "سيتي كلوب" واتحاد اللياقة التنافسية
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • لتمويل الزراعات التعاقدية.. االبنك لزراعي يوقع بروتوكول تعاون
  • مروان محمد يقود فريق البنك الأهلي 2007 للفوز على سيراميكا بدوري الجمهورية
  • البنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات لتمويل الزراعات التعاقدية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة