لجريدة عمان:
2024-10-06@09:38:27 GMT

انطلاق أعمال معرض عمان للغذاء والضيافة 2023

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

انطلاق أعمال معرض عمان للغذاء والضيافة 2023

انطلقت اليوم أعمال معرض عمان للغذاء والضيافة بمشاركة شركات محلية صغيرة ومتوسطة إلى جانب شركات مختصة في مجال الغذاء من ١٣ دولة، جاء ذلك بمركز المؤتمرات والمعارض ويستمر ٣ أيام.

ويهدف المعرض إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص وتنمية الاقتصاد المحلي، حيث يُمكّن الشركات الصغيرة والمتوسطة الاطلاع على أحدث التقنيات التكنولوجية والعلامات التجارية العالمية مع اكتساب المزيد من الخبرات والرؤى حول مستجدات صناعة الغذاء والضيافة.

رعى حفل الافتتاح معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وبحضور خبراء ورواد القطاع من مختلف الشركات.

وأكد معاليه على أهمية المعرض لتضمنه العديد من الشركات المختصة في مجال الغذاء، سواء من الشركات الصغيرة والمتوسطة على المستوى المحلي أو على مستوى الشركات من الدول الأخرى التي تتعامل معها سلطنة عمان، مشيرا إلى أن صناعة الغذاء لها أهمية واسعة لارتباطها بمختلف المجالات بينها السياحة.

كما أشار معاليه إلى أهمية منطقة نجد والسعي إلى تطويرها بجانب المناطق الأخرى من مختلف المحافظات والتوسع في الإنتاج الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي، لافتا بأن التركيز حاليا وفي الفترة القادمة سيكون على بعض المزارع التخصصية نظرا لحاجة سلطنة عمان لبعض المواد الغذائية مع السعي إلى تعزيزها، ودعا معاليه المستثمرين إلى التوجه في المجال الزراعي وزراعة المحاصيل لتعزيز المنتج الغذائي المحلي.

وسيشهد اليوم الأخير من معرض عمان للغذاء والضيافة مناقشة لاستكشاف كيف تعيد أحدث التقنيات التكنولوجية تشكيل قطاع الغذاء، بالإضافة إلى عرض حلول مدعومة بالتقنية داخل محلات البقالة وأهمية اعتماد ممارسات تعزز استدامة الغذاء.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا

الرياض - العمانية

تشارك سلطنة عُمان في فعاليات مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر، الذي سينطلق غداً الأحد في العاصمة السعودية الرياض، تحت شعار "العمل البلدي المستدام"، ويستمر ثلاثة أيام.

ويترأس الوفد في أعمال المؤتمر سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري، محافظ الداخلية.

وتشتمل أعمال المؤتمر على تقديم أوراق عمل متخصصة وحلقات عمل، تستعرض خلالها أبرز المبادرات والمشروعات التنموية في القطاع البلدي، كما سيتم عرض عدد من المنصات الذكية التي تعتمد على التقنيات الحديثة في إدارة الخدمات البلدية، لتعزيز الكفاءة وتحقيق التنمية المستدامة.

ويتضمن المؤتمر في دورته الحالية مجموعة من الفعاليات، من بينها أبحاث علمية وأوراق عمل، وحلقات نقاشية، ومحاضرات تركز على الاتجاهات الحديثة والممارسات الناجحة في مجال التخطيط بالإضافة إلى معرض مصاحب يستعرض أحدث المنتجات والتقنيات والابتكارات والتجارب الناجحة في العمل البلدي.

يُذكر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة القضايا المتعلقة باستدامة العمل البلدي وتبادل التجارب والخبرات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مقالات مشابهة

  • خالد حميدة يتحدث عن أهمية رقمنة أعمال البارزين لمصر
  • وزير الري يؤكد أهمية المشروعات المنفذة بشبه جزيرة سيناء في تحقيق التنمية الشاملة
  • الإمارات تشارك في المؤتمر الوزاري للفرنكوفونية.. وتؤكد أهمية تعزيز القيم الإنسانية
  • انطلاق معرض صنع في مصر بجامعة عين شمس الإثنين
  • انطلاق "مؤتمر العمل البلدي الخليجي" في الرياض.. غدًا
  • فيديو| حاكم الشارقة يشهد انطلاق أعمال الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية
  • رجل أعمال تركي يفوز بمناقصة قيمتها 2 مليار ليرة دون دفع ضرائب!
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي
  • الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب