وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية اليوم الاثنين برئاسة عبدالله المحري على طلب مشروع الضوابط والقواعد الخاصة بتسمية المدن والضواحي والمناطق والشوارع.

ووافق المجلس على تخصيص وإنشاء مركز صحي ثاني متكامل في منطقة عبدالله المبارك كما وافق على طلبي وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الخاصين بتوسعة حدود مسجدين.

كما وافق المجلس على طلب تخصيص توسعة لموقع خزان تجميع مياه الامطار تحت سطح الارض في منطقة الاندلس وعلى طلبات لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بضاحية عبدالله السالم.

ووافق المجلس على تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بمنطقة القادسية وتخصيص مسار كيبلات أرضية بمنطقة الدوحة لتغذية محطات التحويل الرئيسية الخاصة بخدمة مشروع المدينة الترفيهية.

ووافق المجلس على اقتراح إنشاء ممشى لاهالي منطقة القادسية كما وافق على اقتراح استبدال الاكياس السوداء الخاصة بالحاويات السكنية بأكياس صديقة للبيئة.

المصدر كونا الوسومالمجلس البلدي تسمية المدن

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المجلس البلدي وافق المجلس على

إقرأ أيضاً:

بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية

مدارس «STEM».. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي «مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية» عن تخصيص نسبة 5% من إجمالي أعداد المنح الدراسية التي تمنحها كليات الجامعات الخاصة والأهلية وذلك لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM» اعتباراً من العام الجامعي القادم 2025/2024، وذلك في إطار توفير كافة سبل الدعم لأبنائنا من طلاب تلك المدارس.

مدارس المتفوقين STEMالمنح الدراسية لعام 2025

شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في وقت سابق، فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر نظام التعليم المصري STEM تحت عنوان الواقع والطموحات الذي انعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

واستعرض الدكتور رضا حجازي أهم التوصيات التي أسفرت عن الفعاليات والتي تضمنت اعتبار التوسع والاستدامة في دعم مدارس STEM مشروعًا قوميًا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يتم تبنيه بمشاركة الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية ورجال الصناعة والمجتمع المدني لتعزيز الاستثمار البشري في الجمهورية الجديدة، مشيرا إلى أن نموذج STEM أثبت أن المدرسة هي المكان الحقيقي للتعليم والتعلم، ومن ثم يؤكد المؤتمر على الاستفادة من النموذج في تطوير التعليم العام، وبناء شراكات حقيقية وفعالة بين تلك المدارس والمجتمع المدني والمؤسسات البحثية ورجال الصناعة والجامعات وكافة الهيئات ذات الصلة.

اقرأ أيضاًوزارة التعليم: تأسيس قاعدة بيانات لخريجي مدارس STEM بشكل دائم وموثق

التعليم العالي: تخصيص 5% من منح المتفوقين بالجامعات الأهلية لطلاب مدارس STEM

«التعليم» تعتمد مدربين «TOT» في مجالي تخصص «STEM» وتخصص التربية الخاصة

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. الزمالك يوافق على خوض مباراة سيراميكا كليوباترا
  • «الأعلى للجامعات» يعلن إلغاء اختبارات القدرات لكليات معينة.. ويحدد التنسيق
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • التعليم: تخصيص نسبة 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • «التعليم»: تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب «STEM»
  • تسكين تخصصات بدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل