لودر(عدن الغد)الخضر البرهمي

تفقد صباح اليوم الأثنين الأستاذ ناصر عوض موسى علوي مدير عام مديرية لودر ومعه الأستاذ حسن الحيدري رئيس الفرق الميدانية في المديرية لودر للصندوق الأجتماعي للتنمية ، الدورة التدريبية في المركز التدريبي أماجل _ الصعيد التي يقيمها الصندوق في مجال التماسك الأجتماعي ومسح وتحليل الخلافات ذات الصلة بالتنمية والخدمات المحلية ضمن برامج التمكين من أجل التنمية للفترة من 13/ 9 __ 19/ 9 / 2023م.

وخلال الزيارة التفقدية رحبت الأستاذة أيناس صالح احمد إستشارية الصندوق الأجتماعي للتنمية ومدربة الدورة في المركز ، بمدير عام مديرية لودر وبكل الحاضرين ، وأوجزت في كلمتها بالمختصر المفيد عن أساسيات ومفاهيم ومصطلحات الدورة التدريبية وسيرها وفق برنامجها المزمن.

كما تحدث الأستاذ حسن الحيدري رئيس الفرق الميدانية في المديرية لودر وأشاد في كلمته بالمركز التدريبي وبالمتدربين وبالدور الإيجابيي كذلك الذي قدمه الوسطاء المجتمعيين في الدورة التدريبية للمتدربين حتى يسهل للطرفين العمل على الواقع

حيث أوضح الحيدري كذلك عن كل التسهيلات الذي قدمها مدير عام مديرية لودر الأستاذ ناصر عوض موسى لكل الفرق التي تعمل في الصندوق الأجتماعي للتنمية في مدن وقرى وعزل المديرية لودر ، شاكراً له هذا التعاون اللامحدود .

من جانبه أعرب مدير عام مديرية لودر عن سعادته الكاملة وهو يتفقد هذه الدورة التي من خلالها يستطيع المجتمع إختيار التدخل المناسب في قريته أو عزلته عبر أطر مجتمعية بكل شفافية ووضوح ومسح الخلافات وبلورتها لصالح المصلحة العامة في مجتمع أماجل والصعيد.

كما أشاد موسى بالدور والجهد الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي للتنمية في رقعة المديرية لودر ، وبالتدخلات التي عززت إستقرار الحياة في المناطق المستهدفة ، آملاً أن تستهدف قرى أخرى في المديرية حتى تشملها خيرات الصندوق.

وقال مأمور لودر في ختام كلمته من أن محافظ المحافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم  هو من يقف خلف كل الدعم للمديرية لودر سواء كان هذا الدعم مادي أو معنوي.  

الجدير ذكره من أن الصندوق الأجتماعي للتنمية أستهدف مركز أماجل وشمل قرى 
_ أماجل 
_ حداء 
_ أمدريب 
مركز الصعيد شمل 
_ ضلاعه 
_ أمقهاية
_ أمعجم

رافق المدير العام الأستاذ أحمد قاسم المنصوري عضو المجلس المحلي والأخ محمد حسين الجيلاني مدير مكتب الأشغال العامة والطرق والأستاذ حفيظ محمد حفيظ مستشار المدير العام والمهندس عبدالله حسين الخضر والأخ صالح المنذري.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام مدیریة لودر الأجتماعی للتنمیة الدورة التدریبیة المدیریة لودر

إقرأ أيضاً:

حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية

زنقة20ا الرباط

ترأست عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أمس الخميس 04 يوليوز 2024 بقصر المؤتمرات أبي رقراق، سلا لقاء إطلاق الدورة التاسعة لـ”جائزة تميز للمرأة المغربية”، حول موضوع: ” الشمول المالي والذكاء الاصطناعي دعامات للتمكين السوسيو-اقتصادي للنساء”، تحت شعار: “الذكاء الاصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل وتطوير فرص ولوج النساء للتنمية”.

ويأتي اختيار موضوع هذه الدورة في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، للنهوض بأوضاع المرأة في جميع المجالات، وتنفيذ توصيات النموذج التنموي الجديد والتزامات البرنامج الحكومي 2021-2026.

كما يترجم انخراط المملكة المغربية في الجهود الدولية من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين، ولاسيما التوصيات المنبثقة عن الدورة 68 للجنة وضع المرأة، والتي شددت على إيلاء الأهمية لتنفيذ السياسات والبرامج الداعمة للشمول المالي للمرأة واستعمال التكنولوجيا الرقمية، الشيء الذي من شأنه أن يساهم في خلق وتقوية فرص عمل المرأة والرفع من نشاطاتها السوسيو-اقتصادية والمفضي الى إدماجها في مسلسل التنمية.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة إعلاميين من 11 دولة.. دورة تدريبية لبرنامج “آيتك” في مدينة كولكاتا الهندية
  • المعهد القبطي يختتم دورة تدريبية في التدبير الكنسي لكهنة وخدام إيبارشية طما
  • حيار: الذكاء الإصطناعي والشمول المالي رافعتان لتسهيل ولوج النساء للتنمية
  • عقب أدائه صلاة الجمعة.. وزير الأوقاف يتفقد مستشفى الدعاة بمصر الجديدة
  • تلميذ يهاجم أستاذا بالحجارة بعد منعه من الغش في الامتحان
  • المروني يتفقد مشاريع المبادرات المجتمعية في مديرية مناخة بصنعاء
  • الصوفي يرأس لقاء ًفي الجميمة بحجة لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية والجوانب الأمنية والخدمية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم: يفتتح الدورة التدريبية للمعيدين الجدد
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكليتَي الخدمة الاجتماعية والعلوم