باريس في 18 سبتمبر /وام/ تشارك نخبة من المؤسسات والهيئات الرائدة بأبوظبي في تمثيل الإمارة عبر وفد رفيع المستوى بفعاليات مؤتمر "سوق الأسهم الدولية IPEM 2023" الذي انطلق اليوم في باريس - على مستوى قطاع رأس المال الخاص - ويستمر ثلاثة أيام.
يضمّ الوفد ممثلين عن دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وسوق أبوظبي العالمي، ومكتب أبوظبي للاستثمار، ومكتب أبوظبي للمقيمين، وصندوق أبوظبي للاكتتاب، وسوق أبوظبي للأوراق المالية وبنك أبوظبي الأول.


تجسد هذه المجموعة طليعة المشهد المالي في إمارة أبوظبي، وتجتمع للكشف عن رؤية الإمارة باعتبارها "عاصمة رأس المال"، والتعريف بالفرص الاستثمارية الني توفرها العاصمة الإماراتية لقطاع الأسواق الخاصة الأوروبية.

ومع ارتفاع معدّلات الفائدة، سيخوض الوفد مناقشات متعلقة بخطط الشركاء العموميين لمراجعة استراتيجياتهم وأساليبهم الاستثمارية سعيًا لتحقيق القيمة.. وبالمثل دراسة الكيفية التي ينظر من خلالها الشركاء المحدودون نحو تخصيص استثمارات رؤوس الأموال، وتحديد القطاعات وفئات الأصول التي ستستفيد من هذه التغييرات.
يركز مؤتمر "سوق الأسهم الدولية IPEM 2023" في دورته الحالية على إجراء بحث معمق في واقع وأنشطة قطاع رأس المال الخاص.. ويهدف إلى التأكد من القدرة الكامنة لدى الأسواق الخاصة على التفوق على فئات الأصول الأخرى.

ويجمع المؤتمر تحت مظلّته نخبة من القيادات والمفكرين ذوي الرؤية المستقبلية في مجالات الأسهم الخاصة ورأس المال الاستثماري وصناديق التحوّط والقطاع المالي عمومًا.

وبعد مشاركة سوق أبوظبي العالمي الناجحة في الدورة الثامنة من مؤتمر "سوق الأسهم الدولية IPEM 2023" التي عقدت العام الماضي في مدينة كان الفرنسية، يواصل “السوق” هذا العام حضوره البارز على الساحة الدولية.

يعد هذا المؤتمر من أبرز وأكبر مؤتمرات سوق رأس المال الخاص، ويُوفر منصّة قوية وموثوقة لسوق أبوظبي العالمي، يعرض من خلالها منظومة العمل الشاملة والمتطورة التي تقدمها إمارة أبوظبي للأطراف المعنية بقطاع رأس المال الخاص.

وتؤكد المشاركة الواسعة لوفد أبوظبي الالتزام بتعزيز التعاون والابتكار في مجال استثمارات رأس المال الخاص.. وبالنيابة عن سوق أبوظبي العالمي يترأس المدير المسؤول عن ملتقى أسبوع أبوظبي المالي في سوق أبوظبي العالمي جلسة في مؤتمر "سوق الأسهم الدولية IPEM 2023" في باريس هذا العام.

وقال سعادة حارب المهيري، المدير التنفيذي لمكتب أبوظبي للمقيمين: "أبوظبي تعد إحدى أهمّ الوجهات المفضلة للمستثمرين والمقيمين، ونحن ملتزمون بالاستمرار في استقطاب المستثمرين العالميين الرئيسيين في القطاع المالي إلى عاصمة رأس المال.. ويتيح هذا المؤتمر فرصة قوية موثوقة لتقديم المنظومة العالمية لأبوظبي وإطار عملها المتميز لجذب أفضل المواهب العالمية والمستثمرين ورجال الأعمال وتحفيزهم على إطلاق أعمالهم من أبوظبي، باعتبارها وجهة مفضلة للعمل والعيش والازدهار مع عائلاتهم في المستقبل".

وأكد بدر العلماء، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار بالإنابة أن التحولات غير المسبوقة التي شهدتها أبوظبي على مدى نصف قرن أسهمت في ترسيخ مكانتها كأحد أقوى الاقتصادات وأكثرها تنوعا واستدامة في المنطقة.. ولا تزال الإمارة وجهة مفضلة للاعبين العالميين المبتكرين نظرا لبيئتها الاستثمارية التقدمية، واللوائح التمكينية، والمرونة الاقتصادية، والمواهب، وسهولة العيش، والبنية التحتية المتطورة والاتصال.

وفي معرض تعليقه على المشاركة في هذا المؤتمر الدولي، قال أرفيندرامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي: "يحرص سوق أبوظبي العالمي بالتعاون مع شركائه من كبريات المؤسسات في إمارة أبوظبي على المشاركة في مؤتمر "سوق الأسهم الدولية IPEM 2023" في باريس، وتسليط الضوء على المزايا الاستراتيجية التي تقدمها أبوظبي للمستثمرين العالميين والأطراف المشاركة في هذا القطاع.. ويفتح هذا المؤتمر أفقًا فريدًا للتواصل مع القيادات الفكرية وصناع القرار حول العالم، واستكشاف مسار الأسواق الخاصة على الساحة المالية الدولية التي تشهد تطورات متلاحقة.. ونتطلّع إلى المساهمة بشكل فعّال في حوارات هذا المؤتمر التي ستصوغ المستقبل وتسعى نحو التفوق في الأداء، تأكيدًا على التزام سوق أبوظبي العالمي الراسخ بالابتكار والتميز التنظيمي وبتعزيز النمو المستدام".

وتسعى مؤسسات أبوظبي المشاركة في مؤتمر "سوق الأسهم الدولية IPEM 2023" في باريس لعرض خبراتها الجماعية واستراتيجياتها المدروسة ونهجها التعاوني، للمساهمة في تحقيق الهدف الشامل للمؤتمر والمتمثل بتحديد مستقبل أسواق رأس المال الخاصة وقدرتها على الأداء المتفوق والمستدام.

عاصم الخولي/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: سوق أبوظبی العالمی هذا المؤتمر المشارکة فی فی باریس

إقرأ أيضاً:

نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس

شارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ممثلاً لمصر نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في افتتاح القمة التاسعة عشر للفرانكفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس  حيث عُقدت الجلسة الافتتاحية للقمة برئاسة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الرئيس الحالي لقمة الفرانكفونية، وبحضور عدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء حكومات الدول اعضاء منظمة الفرانكفونية. 

كما شارك الوزير  في الاجتماعات التي عقدت بشأن "تجديد النظام الدولي متعدد الأطراف"، وتنعقد القمة هذا العام تحت شعار: (الإبداع والابتكار وريادة الأعمال)، في ظل تحديات جيوسياسية واقتصادية كبرى تشهدها الساحة العالمية. وتشهد فعاليات القمة تسليم الرئاسة من تونس إلى فرنسا التي ستترأس القمة في دورتها الحالية. 

الرئيس الفرنسي يشكر الرئيس السيسي على جهوده الدولية 

 قام الرئيس الفرنسي ماكرون والسكرتير العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية لويز موشيكيوابو خلال كلمة كل منهما في الجلسة الافتتاحية بتوجيه الشكر  للرئيس السيسي علي إنتهاء السلطات المصرية من إنشاء مشروع المقر الجديد لجامعة سنجور لخدمة التنمية في أفريقيا في مدينة برج العرب، حيث تُعد الجامعة أحد الاجهزة الرئيسية للمنظمة، وذلك كإسهام قَيًم من قبل مصر لدعم جهود التنمية المستدامة في القارة.

ومن الجدير بالذكر أن مصر  انضمت للمنظمة الدولية للفرانكفونية في عام 1970. وتضم المنظمة حالياً 88 دولة بينها 54 دولة كاملة العضوية وسبع دول مشاركة و27 دولة تتمتع بصفة مراقب. وتمثل الدول الأفريقية النسبة الكبرى من أعضاء المنظمة.

وتتمثل المهام الرئيسية للمنظمة الدولية للفرانكفونية في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لدعم التنوع الثقافي واللغوي، وتعزيز السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان، ودعم التعليم والتدريب والتعليم العالي والبحث، وتعزيز التعاون الاقتصادي لدعم التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يشارك في افتتاح القمة التاسعة عشر للفرانكفونية بباريس
  • وزير البترول يشارك في افتتاح القمة التاسعة عشرة للفرانكفونية بباريس
  • نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس
  • شرطة أبوظبي تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية
  • شرطة أبوظبي تبحث استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تبحث مع الشركاء استعدادات تنظيم مؤتمر الرابطة الدولية للشرطة النسائية 2025
  • بنسعيد يشارك بباريس في المؤتمر الوزاري التحضيري للقمة الفرنكفونية
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023