بغداد اليوم – ميسان

أعلنت قيادة عمليات ميسان، اليوم الاثنين (18 أيلول 2023) عن إلقاء القبض على 16 متهماً وفق قضايا قانونية مختلفة في المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "قوة من الفوج الأول للّواء المشاة السابع والتسعين التابع لقيادة عمليات ميسان وبالاشتراك مع مركز شرطة الكحلاء تمكنت من إلقاء القبض على (5) متهمين من مثيري النزاعات العشائرية في قضاء الكحلاء ".

وأضافت أن "قوة من الفوج الثاني للّواء المشاة السابع والتسعين وبالإشتراك مع مركز شرطة العدل ومركز شرطة السكر تمكنت من إلقاء القبض على (9) أشخاص من مثيري النزاعات العشائرية ومصادرة أسلحتهم في ناحية العدل وحي الصدرين - قضاء المجر الكبير."

وتابعت القيادة وفقاً للبيان أن "قوة من الفوج الثالث للّواء المشاة السابع والتسعين تمكنت من القبض على متهم وفق أحكام المادة (289) تزوير في ناحية العزير ومتهم اخر وفق أحكام المادة (28) مخدرات في قضاء قلعة صالح". 

وأشارت الى أنه "تمت مصادرة عددً من الأسلحة من قبل وحدات لواء المشاة السابع والتسعين (الفوج الأول)".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشرطة الكينية إلقاء القبض على أكثر من 270 شخصا بينهم 204 في منطقة العاصمة نيروبي؛ حيث يشتبه في ارتكابهم أعمالا إجرامية خلال مسيرات مناهضة للحكومة تحول بعضها إلى أعمال نهب. 

وقالت مديرية المباحث الجنائية - في بيان نشرته على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) - إن "القوات الأمنية في مختلف أنحاء البلاد حددت هوية المشتبه بهم الذين كانوا يمارسون أنشطة إجرامية تحت ستار الاحتجاج وألقت القبض عليهم".
حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم الأربعاء. وكانت مظاهرات جديدة مناهضة للحكومة في كينيا قد خركت - أمس - وسط انتشار كثيف للشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع، بينما وقعت صدامات واعتقل عدد من الأشخاص في وسط العاصمة نيروبي.
وبدأت هذه التعبئة - في منتصف يونيو الجاري - على شبكات التواصل الاجتماعي؛ احتجاجا على مشروع للميزانية، نص على فرض ضرائب جديدة، لكنها سرعان ما تحولت إلى حركة وطنية تحدت الحكومة.

 

مقالات مشابهة

  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • حملات أمنية مكثفة بكافة محليات ولاية نهرالنيل
  • القبض على متسولين اثنين سرقا 50 ألف دولار من منزل في السليمانية
  • خلافات عائلية.. ضبط 5 متهمين بتمزيق جسد شاب في السلام
  • إصابة منتسب أمني بمشاجرة واعتقال عدد من الأشخاص بقضايا مختلفة في بغداد
  • القبض على 3 متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد
  • القبض على ثلاثة متهمين بقضايا الإرهاب والاتجار بالبشر جنوبي بغداد
  • القبض على مدير مخازن لتبديده مستلزمات من عهدته في الإسماعيلية
  • شرطة كينيا: اعتقال أكثر من 270 شخصا لارتكابهم أعمال إجرامية خلال مظاهرات
  • اغلاق محال ومطاعم مخالفة لشروط السلامة بالمنصور اعتقال 15 متهما