نفى الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، الشائعات التي تحدثت عن تدهور وضعه الصحي وأنه دخل في غيبوبة حرجة.

وظهر قديروف في مقطع مصور مبتسما ويمشي في مكان غير محدّد، داعيا الناس إلى مزاولة الرياضة، وسط تكهنات منذ أشهر بشأن صحته.

ونشرت قناة قديروف على تطبيق تيلغرام المقطع، حيث ظهر قديروف مرتديا معطفا في ظل أجواء ماطرة، متحدثا باللغة الشيشانية، ثم بالروسية "زاولوا الرياضة".



Ramzan Kadyrov posted a video and denied rumors of his death. Very good. Health and long life to you Ramzan Akhmatovich. pic.twitter.com/K1SqYYIfSg — Sprinter (@Sprinter99800) September 17, 2023
وأرفق الفيديو بتعليق مكتوب جاء فيه: "أنصح بشدة كل من لا يستطيعون التمييز بين الحقيقة والأكاذيب عبر الإنترنت، أن يذهبوا للتنزه وتنشق بعض الهواء النظيف وترتيب أفكارهم، يمكن للمطر أن يكون منعشا بشكل مذهل".

ولم يتضح متى تمّ تصوير المطقع، لكن نشره يأتي بعد تقارير غير مؤكدة بشأن صحة قديروف بلغت في الأيام الأخيرة حدّ الحديث عن دخوله في غيبوبة.

ويعد قديروف من أبرز حلفاء الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، ومن الداعمين لحربه في أوكرانيا، حيث قاتلت تشكيلات شيشانية في الميدان الى جانب الجيش الروسي.


ويذكر أن الصحفي البارز والرئيس السابق لإذاعة صدى موسكو، أليكسي فينيديكتوف، قال إن قديروف يخضع لغسيل الكلى في المستشفى السريري المركزي في موسكو بسبب "الفشل الكلوي".

من جهته، رد الكرملين على هذه الأنباء قائلا إنه ليس لديه أي معلومات عن حالته، كما نفى أن يكون الزعيم الشيشاني قد عقد اجتماعا مع بوتين.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف: "ليس لدينا أي معلومات حول هذا الأمر، وتقديم تفاصيل حول هذا الأمر يقع خارج نطاق اختصاص الكرملين".

وعندما سُئل عن وصول قديروف إلى موسكو، وما إذا كان قد التقى ببوتين، أجاب بيسكوف: "ليس لدي أيضا أي شيء، لم تكن هناك اجتماعات مع بوتين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الشيشاني قديروف غيبوبة روسيا غيبوبة الشيشان قديروف سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طلب تأمين وحدات دم لممثل لبناني شهير.. فما هو وضعه الصحي؟

  طُلب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تأمين وحدات دم للممثل اللبناني أسعد رشدان من فئة (A+) أو (O-)، ما أثار قلق محبيه عن وضعه، لذلك طمأن نقيب الممثلين في لبنان نعمة بدوي إلى صحّة الممثل.

وقال نعمة في حديث لـ"النهار" إنّ "رشدان سيخضع غداً لجراحة بسيطة، لذلك، طُلب تأمين وحدات دم من فئتيّ A+ وO- في مستشفى رزق".  

مقالات مشابهة

  • طلب تأمين وحدات دم لممثل لبناني شهير.. فما هو وضعه الصحي؟
  • "الكرملين": لا نُعلق آمالًا على نتائج الانتخابات الفرنسية في تحسين العلاقات
  • بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران
  • الكرملين: نحترم اختيار الشعب الإيراني ونأمل في مواصلة الشراكة مع طهران
  • الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي تهيئة الظروف للحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • بوتين: كييف لن توقف إطلاق النار لأن هذا يعني اختفاء ذريعة تمديد الأحكام العرفية
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لمناقشة الفروق الدقيقة حول الأزمة الأوكرانية