تشارك المحكمة الدستورية ممثلة بالعضوين عمار عباس أمال الدين بولنوار، بدءا من اليوم الاثنين إلى غاية الخميس المقبل في أشغال الطبعة الحادية عشر لبرنامج الجامعة الصيفية المختلط والمزمع عقده في مدينة أنقرة بتركيا. بحيث ستكون الطبعة تحت عنوان “إستقلال القضاء كضمان للحق في محاكمة عادلة”.

وحسب بيان للمحكمة الدستورية سيلقي عضو المحكمة عمار عباس، مداخلة تحت عنوان ” معايير المحاكمة العادلة في المنازعة الدستورية في الجزائر”، يستعرض فيها جل معايير المحاكمة العادلة المتوفرة أمام المحكمة الدستورية الجزائرية عند فصلها في منازعة الدفع بعدم الدستورية كإستقلالية المحكمة الدستورية والمساواة أمامها.

والحق في الدفاع والوجاهية. ورد القضاة، والفصل في الدفع في أجل معقول وعلانية الجلسات، وشفاهية المناقشات. وسرية المداولات، وهي كلها معايير وفّرتها المحكمة الدستورية للمتقاضين. من أجل تسهيل الوصول إليها وإتاحة القضاء الدستوري للمواطن.

كما ستهدف برنامج الجامعة الصيفية كل من القضاة والحقوقيين والقضاة المساعدين والخبراء والمستشارين القانونيين. من مختلف المحاكم والمجالس الدستورية. مما يسمح ليكون فرصة مواتية. من أجل بحث طرق وسبل تبادل المعلومات والخبرات بين أعضاء الوفود المشاركة. والاستفادة من العروض التحليلية في القانون والممارسة القضائية من قبل أعضاء الوفود المشاركة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المحکمة الدستوریة

إقرأ أيضاً:

التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، موعد عقد الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الصيفية 2024.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي لها، أن الموعد الجديد لعقد الامتحان التطبيقي الشامل للدورة الصيفية 2024 للكليات التقنية سيكون يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و25/9/2024 للشق النظري، لافتةً إلى ضرورة مُراجعة الطلبة لكلياتهم للاطلاع على برنامج الامتحان.

وأضافت أنَّ الشق العملي من الامتحان سيُعقد أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 29 و30/9/2024، و1/10/2024 الساعة التاسعة صباحاً.

وكانت الوزارة قد قرَّرت تأجيل عقد الامتحان بشِقَّيْه النظري والعملي للدورة الصيفية (2024)، حفاظاً على سلامة الطلبة والعاملين، نظراً للظروف التي مرَّت وتمر بها مُحافظات الوطن.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة بتركيا تعلن نقل مواطنة عبر طائرة الإخلاء الطبي لعلاجها
  • “وزارة الطاقة” تطلع “أشغال الشارقة” على تخطيط وتصميم المشاريع
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • جامعة الزقازيق تشارك فى "مشروع التميز للزراعة والمياة"
  • جامعة سمنود التكنولوجية بالغربية تشارك في أسبوع شباب الجامعات
  • جامعة الزقازيق تشارك بفريقين في المعسكر الختامي للفرق الطلابية المبتكرة لبرنامج Gen-Z
  • خاص| مصطفى غريب: أبطال أشغال شقة 1 حاضرين بأكملهم في الجزء الثاني وانضمام ضيوف شرف جدد
  • مصير زيادة قيمة الإيجار القديم سنويًا بنسبة 7%.. المحكمة الدستورية تدرس القرار
  • جامعة أسيوط تشارك في صناعة قادة المستقبل في مجال الذكاء الاصطناعي
  • الأهلي أغلق ملف تعاقداته الصيفية بنسبة 99%