عمان الرياضي - يستهل منتخب الكرة الطائرة الشاطئية غدا الثلاثاء مشواره في دورة الألعاب الآسيوية الـ 19 والتي تقام في مدينة (هانجتشو) الصينية خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وحتى 8 أكتوبر المقبل وتقام منافسات لعبة الكرة الطائرة الشاطئية في مركز نيغبو للكرة الطائرة الشاطئية، ويلعب منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية (أ) مع كوريا الجنوبية، فيما يلعب منتخبنا الوطني (ب) أمام منتخب مكاو (ب) في دور المجموعات، وبحسب نظام الدورة سوف يتأهل إلى الدور ١٦ فريقا من كل مجموعة من المجموعات الثمان التي تضم ٢٧ منتخبا آسيويا.

وأسفرت قرعة الدور الأول التي أقيمت اليوم ضمن الاجتماع الفني للمنافسات عن وقوع منتخب كرة الطائرة الشاطئية (أ) ويمثله اللاعبان أحمد الحوسني وهيثم الشريقي في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات كازاخستان (أ) وجزر تيمور الشرقية وكوريا الجنوبية (ب) ووقوع المنتخب (ب) الذي يمثله مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي في المجموعة الثامنة والتي تضم إلى جانبه كلا من منتخب إيران (أ) ومكاو (ب) وطاجيكستان (أ).

تحقيق نتائج متقدمة

وقال خليفة الجابري مدرب منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية: يشارك المنتخب بفريقين (أ) و (ب) ونواصل استعداداتنا للمنافسة عبر التدريبات اليومية، حيث نخوض غدا لقاءنا الأول في البطولة، حيث يلعب منتخبنا (أ) أمام كوريا الجنوبية (ب) بينما يلعب منتخبنا (ب) أمام منتخب مكاو (ب). وأضاف الجابري: يمتلك منتخبنا لاعبين مجيدين وحققنا نتائج متقدمة على مستوى بطولات آسيا وبإذن الله يحقق الفريقان الفوز في أول مباراة والثلاث نقاط في بداية المشوار والوصول للأدوار المتقدمة وتحقيق إحدى الميداليات الثلاث. وأقيم اليوم الاجتماع الفني لمنافسات منتخب الطائرة الشاطئية بحضور عبدالله بن محمد الجابري إداري البعثة العمانية المشاركة، حيث تم خلال الاجتماع استعراض تفاصيل المنافسة من اللجنة المنظمة حول الملاعب والأنظمة والقوانين والحكام وطريقة اختيار اللاعبين لفحوصات المنشطات من اللجنة المختصة.

تنظيم متميز

من جانب آخر أشاد محمد بن حمد الرحبي المدير التنفيذي باللجنة الأولمبية العُمانية، مساعد رئيس بعثة سلطنة عُمان المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بالتنظيم المتميز من اللجنة المنظمة للدورة وقال: تستعد الصين لاستضافة الحدث الرياضي الأكبر آسيويا دورة الألعاب الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة والتي تشهد مشاركة كبيرة من مختلف دول القارة الآسيوية وجاهزية كافة المرافق والمنشآت لإقامة الدورة مع الاهتمام بكافة التفاصيل والإجراءات التنظيمية.

وحول القرية الأولمبية وضّح الرحبي أن القرية الرياضية الأولمبية التي تستضيف الرياضيين والوفود مزودة بجميع المرافق التي تحتاجها الوفود الرياضية وكذلك حسن الاستقبال وتسهيل إجراءات الوفد المشارك بالدورة. وبيّن الرحبي أن البعثة قامت بكافة الإجراءات لوصول واستقبال المنتخبات الوطنية المشاركة في الدورة للقرية الرياضية المخصصة لها حسب كل رياضة حيث وصل فريق كرة الطائرة الشاطئية والإبحار الشراعي حيث يجرون تمريناتهم اليومية استعدادا لانطلاق المنافسات الرسمية، كما يجري الاستعداد لاستقبال وفود منتخبات الهوكي والرماية ورفع الأثقال والرياضات المائية التي ستصل للقرية الرياضية خلال الأيام المقبلة.

وصول رئيس البعثة

من جانب آخر يصل غدا الثلاثاء للصين طه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العُمانية، رئيس وفد سلطنة عُمان المشارك في دورة الألعاب الآسيوية، كما يصل غدا أيضا منتخبنا الوطني للهوكي، الذي سيدشن مشاركته في الدورة الآسيوية بلقاء المنتخب الصيني مستضيف الدورة وذلك يوم 24 سبتمبر الجاري، ويختتم مشاركته في السابع من أكتوبر المقبل على أرضية مجمع حديقة قناة إستاد قونجشو الرياضي، وتضم بعثة منتخب الهوكي، محمد بن عبدالله البطراني مدير المنتخبات الوطنية، وسيجفريد أيكمان مدربا، وخالد بن عبدالرحمن الرئيسي مساعدا للمدرب والدكتور خميس بن سالم الرحبي إداري البعثة، وعديل أخطر أخصائي العلاج الطبيعي ووجدي بن حسن بيت مبروك مصور ومحلل مباريات، فيما تتكون تشكيلة المنتخب الوطني من اللاعبين سامي بن عوض اللون ومحمود بن عاشور بيت شميعة وصلاح بن ناصر السعدي، وأحمد بن سبيل البلوشي وخالد بن جمعة الشعيبي وسند بن سالم الفزاري وأيمن بن فرج بيت مديت، وفهد بن حسن اللواتيا ومحمد بن سليمان النوفلي وسعيد بن راشد الحسني وأحمد بن سعيد النوفلي ورشد بن سالم الفزاري وإبراهيم بن ناصر الفارسي وأسامة بن خميس بيت فدع، ومعاذ بن محمد العتبي وأكرم بن عاشور بيت شميعة وفيصل بن عبدالله المعمري ومحمد بن عبدالله الحارثي. كذلك يصل غدا منتخب رفع الأثقال والذي يمثله اللاعبان عامر بن سالم الخنجري وإلياس بن تميم البوسعيدي، حيث ستبدأ منافسات رفع الأثقال ٣٠ سبتمبر الجاري وحتى ٧ أكتوبر المقبل بمركز شياوشان الرياضي.

5 حكام عمانيين

تشهد هذه النسخة من الدورة مشاركة 5 حكام عُمانيين تم اختيارهم من الاتحادات القارية وهم الحكمان الدوليان عبدالمنعم العلوي وخالد الذهلي في منافسات الرياضات المائية، والحكم الدولي خميس البلوشي والقاضي فيصل البلوشي في منافسات الهوكي، بينما يشارك الحكم الدولي محمد الشيدي في منافسات الرماية، وكذلك يشارك شاكر منير مسؤول الأداء العالي والاتصالات الخارجية بالاتحاد العماني للهوكي، كمدير فني في مسابقة الهوكي بدورة الألعاب الآسيوية ومرشح من الاتحاد الآسيوي للهوكي.

56 ملعبا ومنشأة

تستضيف ٥٦ ملعبا في مدينة هانغتشو منافسات دورة الألعاب الآسيوية (الأسياد) في المدينة الواقعة على ضفاف البحيرة الغربية في الصين وأبرز هذه المنشآت صالة الألعاب الرياضية بمركز شاوشينغ الأولمبي الرياضي، وهي بمثابة مكان المنافسة لمنافسات كرة السلة خلال الدورة، وتقع في منطقة يويتشنغ وملعب مركز ونزهو الرياضي الأولمبي، الذي سيكون مقرا لمنافسات كرة القدم خلال الدورة، ويقع في منطقة لونغوان، ونتشو ويحتوي على مكان رئيسي وملاعب للإحماء ويمثل معلمًا ومكانًا مهمًا للثقافة الرياضية في هذه المدينة، ومركز تشيانتانغ رولر الرياضي، الذي سيكون مقرا للمنافسة والتدريب على التزلج على الجليد والتزلج خلال دورة الألعاب الآسيوية هانغتشو 2022 ويقع في حديقة هانغتشو إيسترن باي الرياضية في منطقة تشيانتانغ الجديدة، وصالة بينجيانغ للألعاب الرياضية، التي ستكون موقعا لمسابقة كرة الريشة خلال الدورة وتقع في منطقة بينجيانغ، هانغتشو، وتحتوي على مكان المنافسة الرئيسي وساحات الإحماء وتبلغ مساحة صالة الألعاب الرياضية 58224 مترًا مربعًا وتضم 3900 مقعدًا للجمهور.

عيادة طبية متكاملة

توفر عيادة قرية الرياضيين في دورة الألعاب الآسيوية في المنطقة السكنية لقرية الألعاب الآسيوية الرئيسية الخدمات الطبية للرياضيين المعتمدين ومسؤولي الفرق على مدار 24 ساعة وخدمات نقل الإسعاف وخدمات الصحة العامة، وتضم العيادة 11 قسمًا سريريا و 5 أقسام للتكنولوجيا الطبية، بما في ذلك: طب الطوارئ والطب الباطني، وجراحة الطوارئ، وجراحة العظام، وأمراض النساء، وطب العيون، وطب الأسنان، والأنف والحنجرة، والتدليك الصيني، وطب إعادة التأهيل، وعلم النفس، والأمراض الجلدية، ومختبر التصوير بالموجات فوق الصوتية، وغرفة تخطيط القلب، وقسم الأشعة، والمختبر السريري.

ثاني أكبر حدث عالمي

تعتبر دورة الألعاب الآسيوية أكبر تجمع رياضي في القارة الآسيوية وثاني أكبر حدث عالمي بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، وستشهد الدورة التاسعة عشرة مشاركة أكثر من 12 ألف رياضي ورياضية يمثلون 45 دولة آسيوية ويتنافسون في 40 لعبة رياضية (61 تخصصا، 483 حدثا) ويتوزعون في 5 قرى أولمبية متكاملة لمختلف الفعاليات الرياضية، وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف فيها الصين دورة الألعاب الآسيوية بعد دورة بكين 1990م وجوانججو 2010 وكان من المقرر أن تقام الدورة التاسعة عشرة عام 2021 وتأجلت لمرتين بسبب جائحة كورونا.

طقس متقلب

تشهد مدينة هانجتشو الصينية أجواء جميلة ومتقلبة وممطرة أحيانا في فترة النهار مع درجة حرارة معتدلة بين 30 درجة إلى 24 درجة مئوية تصل في الفترة المسائية، وتوقعات باستمرار هطول الأمطار المتراوحة بين الخفيفة والمتوسطة خلال الأيام المقبلة.

37 ألفا و600 متطوع

يشارك خلال دورة الألعاب الآسيوية والتي تقام في الصين خلال الفترة من 23 سبتمبر الجاري وإلى 8 أكتوبر المقبل أكثر من 37600 شخص في الخدمات التطوعية في مختلف أماكن إقامة الألعاب والقرى التي تستضيف الرياضيين، حيث يقوم المتطوعون بتنظيم فعالية تتابع الشعلة الأولمبية وتدريبات حفل الافتتاح والختام، وتدريبات اختبار الأحداث وغيرها من الأنشطة، ومختلف المهام بجودة وكفاءة عالية تحت شعار "الجميع يشارك في الألعاب الآسيوية.. الجميع يخدم الألعاب الآسيوية.. والجميع يساهم في الألعاب الآسيوية".

مركز إعلامي متكامل

افتتح المركز الإعلامي الرئيسي لدورة الألعاب الآسيوية بمركز هانجتشو الدولي للمعارض بالقرب من ملعب مركز هانجتشو الرياضي الأولمبي الذي سيشهد إقامة منافسات كرة القدم في الدورة، ويعد المركز المقر الرئيسي للجنة الإعلامية في المجلس الأولمبي الآسيوي والمنظمات الرئيسية والمذيعين وفرق خدمات المعلومات الإخبارية، وسيضم المركز أكثر من 11 ألف مراسل وإعلامي صيني ومن مختلف دول العالم لنقل وتغطية الحدث الأبرز آسيويا وثاني أكبر حدث رياضي عالمي، ويضم المركز منطقة العمل العامة ومنطقة البيانات الصحفية، ومنطقة إنتاج خدمات البث.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی دورة الألعاب الآسیویة سبتمبر الجاری أکتوبر المقبل فی منطقة بن سالم محمد بن

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الاجتماع التنسيقى لتحفيز وتشجيع أبناء المحافظة من خلال تنظيم الندوات التوعوية والتعريفية للمشاركة فى الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية لحصد المراكز الأولى بهذه الدورة والتى تم فتح باب التقديم لها وذلك عقب إعلان وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية ، وذلك من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة (https://sgg.eg) .

جاء ذلك فى إطار الجهود المبذولة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ وفقاً لرؤية مصر 2030 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بما يساهم فى الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة .

الحشد والتحفيز الجيد لأبناء المحافظة للمشاركة فى هذه المبادرة من خلال تكثيف الدعاية الترويجية

وخلال الإجتماع الذى حضره الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والدكتور لؤى سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان ، فضلاً عن أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمحافظة ، أكد اللواء أشرف عطية على الحشد والتحفيز الجيد لأبناء المحافظة للمشاركة فى هذه المبادرة من خلال تكثيف الدعاية الترويجية والإعلانية بوضع البانرات بالميادين والشوارع وعبر صفحات التواصل الإجتماعى والندوات بالمجلس القومى للمرأة والجامعة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والجمعيات الزراعية وغيرها للتعريف بعوائدها الإيجابية الكبيرة التى تحصل عليها المشروعات الفائزة .

مشيراً إلى ضرورة أن يتم أيضاً التواصل مع أصحاب المشروعات التى تقدمت فى الدورتين السابقتين للتقدم فى هذه الدورة للإستفادة من الأفكار التى تم طرحها من قبل ، وبما يحقق القيمة المضافة لها .

وأشار محافظ أسوان إلى إستعداد المحافظة التام لإستقبال المشروعات المقدمة فى سرية تامة للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لأصحابها ، وتقديم كافة التسهيلات والدعم الفنى للتقديم بشكل نموذجى ومتكامل وفقاً للمعايير والضوابط المنظمة حتى يتسنى توفير مقومات النجاح والترويج الجيد والمتميز لها .

موضحاً بأن المبادرة تستهدف المشروعات الكبيرة ، والمشروعات المتوسطة ، والمشروعات المحلية الصغيرة ( فى إطار مبادرة حياة كريمة) ، ومشروعات الشركات الناشئة ، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والإستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح ، وفى حالة الرغبة للتقدم بالمبادرة يمكن الحصول على التدريبات والرد على أى إستفسارات بالتواصل من خلال اللينك التالى :https://forms.gle/GMEmQ2m2jZT57eWK8 )) .

IMG-20240701-WA0041 IMG-20240701-WA0040 IMG-20240701-WA0039 IMG-20240701-WA0038

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • مصدر مقرب من ليفربول يكشف لـ "الفجر" مصير صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية دورة يوليو 2024
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • الشارقة الرياضي يدشن “عطلتنا غير” بالإثنين بمشاركة 16 نادي
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024