أعدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، برنامجًا منوعًا للاحتفاء باليوم الوطني الـ 93 للمملكة العربية السعودية، بما يليق بمكانتها، حيث يتضمن العديد من البرامج والفعاليات، والمناشط والندوات، وحلقات النقاش والمحاضرات، والمسابقات؛ لتجسيد مفهوم مبدأ حب الوطن، وتأصيله كونه واجبًا دينيًا ومطلبًا وطنيًا.


وأكَّد رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس: أن الرئاسة أكملت استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني ( نحلم ونحقق)، وحشدت كل جهودها لإبراز مخرجات هذا اليوم المبارك، بحزمة من البرامج والفعاليات والمناشط والمسابقات؛ بما يواكب هذه المناسبة الوطنية الكبرى، العزيزة على قلوبنا جميعًا .

برعاية #أمير_الشرقية وبالتزامن قرب #اليوم_الوطني_السعودي_93 .. 2000 متطوع ينفذون مبادرة "#لوحة_وطن" في الواجهة البحرية بالخبر على مساحة تزيد عن 2500 متر مربع#نحلم_ونحقق | #اليوم_الوطني_السعودي#KSANationalDay | #SaudiNationalDay93 @SANationalDay pic.twitter.com/3Mx388NHnn— صحيفة اليوم (@alyaum) September 17, 2023تفاصيل الفعاليات

وقال رئيس الشؤون الدينية: "إن حب الوطن من الدين، ومن رسالته السمحة الوسطية"، مؤكدًا: أن مناشط اليوم الوطني، تتضمن العديد من الفعاليات والندوات وحلقات النقاش، والمحاضرات والمسابقات، التي تأصل حب الوطن من الناحية الدينية، وتركز على أهمية اجتماع الكلمة، ووحدة الصف، ولزوم البيعة الشرعية، والسمع والطاعة لولاة الأمر، وتحقيق اللحمة الوطنية، وتعزيز قيم المواطنة، وإثراء تجربة المنسوبين، الدينية والوطنية.
وتتضمن محاور اليوم الوطني، حب الوطن في القرآن والسنة، فضلًا عن إعزاز الشأن الديني في الحرمين الشريفين، وقاصديهما، وتسليط الضوء على جهود رئاسة الشؤون الدينية، ودورها في تفعيل وتطوير رسالة الحرمين الدينية العالمية والحضارية، وإثراء تجربة القاصدين الدينية.

أخبار متعلقة محملة بالمساعدات.. الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة تصل إلى ليبيالجنة الإنقاذ تحذر من أزمة صحية في مناطق الفيضانات بليبيا

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 عبدالعزيز العمري مكة المكرمة اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي الـ93 الشؤون الدینیة الیوم الوطنی حب الوطن

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف, في مقر المحافظة اليوم, مدير تعليم المحافظة الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي يرافقه وفد طلابي، لتهنئته باليوم الوطني .

 

أخبار قد تهمك “لله دره” “وسنترال” “ومربا العز” تتوج بكؤوس سباقات الخيل في حاضرة الطائف 15 سبتمبر 2024 - 7:01 صباحًا الأمير سعود بن نهار يلتقي مدير شرطة الطائف 1 سبتمبر 2024 - 2:47 مساءً

 

وقدم سموه شكره لمدير تعليم محافظة الطائف ومنسوبي تعليم المحافظة ، على مشاعرهم بهذه المناسبة، داعياً الله أن يحفظ لهذه الوطن أمنه واستقراره في ظل قيادته الحكيمة -أيدها الله- .

مقالات مشابهة

  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • البنك الوطني العماني يحتفل بـ"اليوم العالمي لتجربة العميل"
  • وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بالجزائر تعلن عن موعد التسجيل في قرعة الحج 2025
  • معارض وأركان تفاعلية في احتفالية "طويق" و"التطوعي" باليوم الوطني.. الجمعة
  • كاظم الساهر يعلن المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارات
  • وزير الشؤون النيابية: قوة مصر في وحدة أبنائها وترابطهم الوطني
  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”
  • مجمع القاعية التعليمي يحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94
  • الأمير سعود بن نهار يطلع على رزنامة احتفال تعليم الطائف باليوم الوطني