لم يتخيل ست شباب ليبين متطوعين لإنقاذ وإغاثة الناجين من العاصفة دانيال التي دمرت مدينة درنة الليبية، أن يصبحوا هم أيضا جزءا من تعداد موتاها، في قصة غريبة كأن درنة لا تريد أن يفارقها شاب حي.

الهلال الأحمر الليبي: لا أعداد مؤكدة لضحايا السيول ونبحث عن أحياء في درنة كارثة درنة تهدد العراق.. تقارير أمريكية تحذر من انهيار سد الموصل

تطوع الشباب الست، محمد المجبري، يوسف الدينالي، بالعيد التاورغي، ناجي بن سعود، مهند الزليتني، هاشم الشيخي، منذ اليوم الأول بعد العاصفة التي ضربت ليبيا، ودعوا عائلاتهم وعزموا الانتقال إلى المدينة الساحلية.

وفاة 6 متطوعين في درنة الليبية

قلة الدعم وسوء الحال في المدينة كان سببا في حماسهم للتطوع بشكل فردي، وقدموا على مدى سبعة أيام كل ما لديهم في درنة، كان أولها إغاثة الناجين والبحث عنهم تحت الأنقاض، ثم توفير مكان آمن لهم وملابس وطعام.

 

وبعد مرور أيام وعدم وجود فرصة لوجود شخص حي، بدأوا في انتشال الجثث من المياه، وكتب ناجي بن سعود في منشوره الأخير عبر حسابه بموقع انستجرام أنهم رأوا ما لا يستطيع شخص تحمله.

أعلنوا عبر حساباتهم أنه عند هذا الحد انتهت مهمتهم وأن الأمر متروك الآن للفرق المتخصصة الذين تواجدوا في مدينة درنة الليبية، وبالفعل جمعوا متعلقاتهم الشخصية وسلكوا طريق العودة.

 

لكن عند رجوعهم من درنة لا تريد مفارقتهم، وتوفوا جميعا نتيجة حادث سير، ودفنوا في المدينة نفسها التي تأثروا لسوء حالها بعد الفيضان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انهيار سد درنة الأوضاع في مدينة درنة الدفن الجماعي في درنة

إقرأ أيضاً:

ناجي عبدالله هو قعقاع زمانه متي حلّ واطلّ حلّت البركات واظلّت الكرامات

????الاخ الكريم المجاهد د. ناجي عبدالله هو قعقاع زمانه متي حلّ واطلّ حلّت البركات واظلّت الكرامات وانفرجت الكُرَب وانفتحت ابواب النصر النصر العصيّة بصدق النوايا وتوق الأرواح الطاهرة تسابق نحو بشريات النصر او عز الشهادة ..

????(ناجي عبدالله) بقيّة من ارواح طوّفت بسندرو وكاجوكاجي وتُلُشي وجبل ملح وليريا وكايا وتوريت وبور وبيبور ومانكن ومريدي وخوريابوس ونقلا وعقيق وعيتيربا وطوقان والكرمك وقيسان .. هو رفيق الشهداء علي عبدالفتاح وخليفة وعمار عثمان وحسين ومرجي وعلي نواي ووسيلة الضو وابن عمر وعلي الشريف وخطاب الجعلي واحمد السيد وهيكل وأربكان وسكران الجنّة ومحمد الفاتح حمزة ..

شبّ وشاب علي قعقعة السلاح ما وهن العزم ولا العظم وما وني وما تلجلج في قراع الخطوب ولا مزاحمة عند الابواب ينتظر اللحاق بارض اللحاق حيث دعبدالقادر علي وداحمد البشير الحسن ودمحمود شريف ودعوض عمر السماني ..
????اللهم انصر جيشنا وشعبنا
والله اكبر ولا عزّة إلا بالجهاد..

Amar Bashari

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مشاورات مسقط بالنسبة للحوثيين.. فرصة لإنقاذ اقتصادهم المهدد وتوسيع نفوذهم
  • شارك فيه الخبراء والنواب ووزيرة البيئة.. حوار وطني لإنقاذ منظومة الأشجار في مصر
  • مصرع 3 شباب من الفيوم في حريق منزل بدولة ليبيا
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • تشييع جثامين 3 شباب من الفيوم إثر حريق منزل في دولة ليبيا
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • ناجي عبدالله هو قعقاع زمانه متي حلّ واطلّ حلّت البركات واظلّت الكرامات
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • جمعية إنماء طرابلس والميناء نوهت بجهود ميقاتي لإنقاذ لبنان
  • مأساة في زحلة.. هكذا انتهت حياة طفل سوري!