قالت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إن روسيا تجري مناورات بحرية في شمال شرق البلاد تهدف إلى حماية طريق الشحن عبر القطب الشمالي بمشاركة قوات قوامها نحو 10 آلاف فرد؛ حسبما أفادت وكالة" رويترز".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عن توجيه ضربة صاروخية مكثفة الليلة الماضية، استهدفت مستودعات لصواريخ "ستورم شادو" البريطانية.


وأفادت الدفاع الروسية أنها وجهت صواريخ على مخازن ذخيرة تحتوي على اليورانيوم المنضب في أوكرانيا.


وقالت الوزارة في بيانها:" القوات صدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، هجومين شنتهما قوات كييف في اتجاه كراسنو-ليمان، وتمكنت من القضاء على حوالي 50 جنديا أوكرانيا".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

روسيا: صاروخ أوكراني دمر بنى تحتية في كييف

أعلنت روسيا أن الدمار الذي شهدته بنى تحتية في كييف، الإثنين، سببه "صاروخ أوكراني".

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن قواتها نفذت هجمات على أهداف بقطاع الصناعات العسكرية وقواعد جوية في أوكرانيا، التي أفاد مسؤولون فيها بمقتل ما لا يقل عن 29 شخصا وتضرر مستشفى للأطفال من جراء هجوم صاروخي كبير.

 

روسيا تكتشف مختبر كيميائي في مدينة أفدييفكا استخدم لإنتاج مركبات تسبب التسمم دفاعات روسيا: إسقاط مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعتي "بيلجورود" و"فورونيج"

وقالت موسكو إن ضرباتها جاءت ردا على هجمات على روسيا.

 

وقال حاكم منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا في وقت سابق، إن مدنيا لاقى حتفه وأصيب 3 آخرون بعد أن استهدفت قذائف أوكرانية إحدى القرى.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "هذا الصباح (الإثنين)، ردا على محاولات نظام كييف لتدمير منشآت الطاقة والاقتصاد الروسية، نفذت القوات المسلحة لروسيا هجوما كبيرا بأسلحة دقيقة بعيدة المدى على منشآت خاصة بالصناعات العسكرية الأوكرانية وقواعد جوية للقوات المسلحة الأوكرانية".

 

وأضافت: "ضربنا الأهداف المحددة بنجاح".

 

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية أطلقت أكثرمن 40 صاروخا استهدفت مدنا مختلفة، وألحقت أضرارا ببنى تحتية ومبان تجارية وسكنية في أعنف هجوم منذ أشهر.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن ما قالته كييف حول استهداف موسكو عمدا للبنى التحتية المدنية في الهجوم "ليس له أساس من الصحة".

 

وأضافت: "يؤكد عدد من الصور ومقاطع الفيديو المنشورة من كييف بشكل تام حقيقة أن الدمار الذي حدث نتج عن سقوط حطام صاروخ دفاع جوي أوكراني، أطلق من نظام صاروخي مضاد للطائرات داخل المدينة".

 

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: واشنطن نقلت أنشطتها البيولوجية العسكرية إلى إفريقيا بعد إنهاء روسيا لها في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية  تنفى استهداف المدنيين في كييف
  • هجوم روسي على "كييف".. أوكرانيا تتهم موسكو بقصف مستشفى و"زيلينسكي" يستنجد بمجلس الأمن
  • ضربات روسية دامية على أوكرانيا بصواريخ كينجال وزيلينسكي يدعو لرد غربي
  • روسيا: صاروخ أوكراني دمر بنى تحتية في كييف
  • روسيا تعلن قصف قواعد جوية في أوكرانيا
  • روسيا: إسقاط «مسيرات» أوكرانية في بيلجورود وكورسك
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا