أكَّد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر استعداد الأزهر لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية لخدمة مسلمي لوس أنجلوس والجاليات العربية والمسلمة، وتعليم الأطفال والشباب لغة القرآن الكريم، مع تحمُّل الأزهر نفقات التعليم والدراسة من كتب دراسية وابتعاث المعلمين الأزهريين.

 

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته اليوم  بمشيخة الأزهر السفير حسام الدين علي، قنصل مصر العام بلوس أنجلوس.

 

ضرورة الاهتمام بملف الأزهر بصفته قوةً ناعمة لمصر


وجه الإمام الأكبر بضرورة الاهتمام بملف الأزهر بصفته قوةً ناعمة لمصر، وتيسير أمور الطلاب الوافدين. متمنيا  للقنصل حسام الدين  التَّوفيق والسَّداد في مهامه الجديدة


من جانبه، أعرب القنصل المصري لدى لوس أنجلوس عن تقديره الكبير لما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر من جهود في خدمة الإسلام ودعم قضايا المسلمين، وتعزيز قيم الأخوَّة والتَّعايش ونشر السلام العالمي، مؤكدًا أنه سيضع الملف الأزهري ضمن أولويات عمله، وسيعمل على التواصل المستمرِّ مع الأزهر وخدمة رسالته السامية في نشر صحيح الدين ووسطيته.

 


أصدر مجمع البحوث الإسلامية عدد شهر ربيع الأول من مجلة الأزهر الشريف، حيث تحتفل المجلة في عددها لهذا الشهر بالذِّكرى العطرة لمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم- بملف خاصٍّ ضمن صفحات المجلة التي تُتاح بشكل دوري أوَّل كلِّ شهر عربي.


قال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر إنَّ ملف عدد المجلة يضمَّ عددًا من المقالات التراثية للمجلة؛ هي (محمد  وهل تنسى عظمته؟) لفضيلة الإمام الأكبر الشيخ محمود شلتوت، شيخ الأزهر الأسبق، و(كيف نُحيي المولد النبوي؟) لفضيلة الشيخ أمين الخولي، محمد خاتم النبيين) لفضيلة الشيخ محمد أحمد العدوي، دعوته-صلى الله عليه وسلم- إلى الاتحاد) لفضيلة الشيخ إبراهيم الجبالي، و(شمس الهداية) لفضيلة الشيخ صادق إبراهيم عرجون.

 

أضاف عيَّاد أن ملف العدد يضمَّ أيضًا عددًا من المقالات؛ هي: (في رحاب الذِّكرى العطرة) للدكتور عبد الرحمن  محمد المراكبي، و(النموذج النبوي في صناعة الذوق العام) للدكتور محمد عباس المغني، و(مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي في الثقافة التركية) للدكتورة منى فوزي حسين، إضافةً إلى عدد من القصائد الشعرية في مديح النبي صلى الله عليه وسلم بموضوع (دوحة الشعر).

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمام الأكبر شيخ الازهر مستعدون مركز لتعليم اللغة العربية لوس أنجلوس الإمام الأکبر

إقرأ أيضاً:

مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”

يمن مونيتور/قسم الأخبار

يستعد مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث بجامعة المهرة، للاحتفال بيوم اللغة المهرية غدا الأربعاء ، وذلك تأكيداً وإبرازاً لحضارة المهرة العريقة الضاربة في عمق التاريخ.

الفعاليات التي تقام يوم الأربعاء القادم تحت شعار “اللغة المهرية هويةٌ راسخة وتاريخ متجذر”، والتي ينظمها مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث (جامعة المهرة)، وفقاً لبيان المركز على صفحته بالفيسبوك ورصده موقع “قشن برس”.

وأضاف المركز، بأن مكان إقامة الفعاليات سيكون في قاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة المهرة، في الساعة التاسعة صباح الأربعاء الموافق 2/ أكتوبر 2024.

وأوضح البيان لمركز أن الفعالية سيتم فيها استعراض الموروث التراثي المهري وهي متنوعة بين فعاليات فنية وثقافية وبحرية.

ويأتي احتفال مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث، بيوم اللغة المهرية من كل عام، تأكيداً وإبرازاً لهذا لحضارة المهرة العريقة الضاربة في عمق التاريخ.

و تعد اللغة المهرية من أقدم اللغات وكذلك الشعر المهري القديم أحد أهم المراجع في اللغة المهرية ويشتهر بوفرة المفردات وفصاحتها والذي ساعد على الحفاظ على اللغة وأصالتها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • المحرصاوي: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» لها دليل على أهميتها لبناء الإنسان
  • شيخ الأزهر يكرم طلاب «طب أسنان» الفائزين بمسابقة كلية الجراحين الملكية بإنجلترا
  • 20 برامجا في كليات جامعة كفر الشيخ 2024.. تؤهلك لسوق العمل
  • الأمين العام للحوث الإسلامية: الأزهر لا يزال يصدر علماء يسهمون في إعمار الأرض
  • الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: الأزهر هو المكون الفكري الذي يسير على منهاج الوسطية
  • بحضور وزير الأوقاف.. اختتام كتاب الشمائل المحمدية بالمجلس الحديثي من مسجد الإمام الحسين
  • مستشارة الإمام الأكبر: أبناء ماليزيا وطلابها الوافدين يحظون بمكانة خاصة في قلب الأزهر
  • مركز دراسات يستعد للاحتفال بـ “يوم اللغة المهرية”
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي