تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مشروعات الشباب و الرياضة ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، مؤكدا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا ‏بدعم قطاع ‏الرياضة ‏والرياضيين تنفيذاً للمبادرات ‏الرئاسية لبناء ‏الإنسان وتطويره ‏بمختلف المجالات، خاصة تطوير مراكز الشباب التي ‏تساهم في ‏إعداد الشباب بدنياً وفكرياً ‏وتنمية ‏قدراتهم وتدريبهم وتزويدهم بالمهارات المختلفة، بالإضافة إلى ‏استثمار أوقات ‏فراغهم ‏وطاقاتهم ‏وتوجيهها لصالح المجتمع‎.

 

زراعة أشجار مثمرة وزينة ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" في المنيا حملات مكثفة لنظافة وتسوية وتمهيد الطرق بمدن وقرى المنيا

 

واستعرض مندى عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا ، في تقريره الشهرى جهود المديرية في تنظيم سلسلة من الفعاليات خلال شهر أغسطس الماضى لدعم الأنشطة الرياضية والترفيهية لفئة الشباب والنشء من أبناء المحافظة وتنمية مهاراتهم ، حيث نفذت إدارتي الشباب والبرلمان والتعليم المدني بالمديرية ندوات وورش تدريبية متنوعة جاءت موضوعاتها حول ( تعزيز المواطنة والمشاركة السياسية ــ تجديد الولاء والانتماء ـــ التنمر أسبابه وكيفية مواجهته ــ الإدمان )، إلى جانب عقد دورات تدريبية حول تأهيل الشباب لسوق العمل، مؤكدا مشاركة إدارة تنمية النشء في البرنامج الرئيسي لتنمية الوعى الثقافي العلمي وتقديم الأنشطة ضمن مبادرة التوعية الدينية والأخلاقية تحت شعار "قيمنا من تراثنا " بمراكز شباب قريتي (تلة -برجاية) .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشباب و الرياضة تطوير مراكز الشباب دورات تدريبية مديرية الشباب والرياضة ندوات وورش ضمن مبادرة

إقرأ أيضاً:

معلومات عن مسرح «حياة كريمة» للطفل.. أنشطة منتوعة واكتشاف مواهب

وضعت مبادرة «حياة كريمة» مبادئ أساسية للاهتمام بالطفل وتربية النشء، منذ أن تأسست عام 2019، وكان أبرز هذه الاسهامات تدشين مسرحا للطفل، لتوفير تربية صحية لهم وإتاحة مختلف الأنشطة، لنشر الثقافة وحب القراءة ورعاية المواهب، ولتنمية الفكر والوعي لدى الأجيال الصغيرة.

مسرح الطفل في حياة كريمة 

يهدف مسرح الطفل لتنفيذ محور بناء الأجيال القادمة، فيما يتعلق بالتثقيف والتوعية وتنمية المواهب، وتقدمه مبادرة حياة كريمة للأطفال المتواجدين في كل القرى، ويشارك فيه عدد من المتطوعين من الشباب بتقديم الأنشطة المختلفة. 

معلومات عن مسرح الطفل

بحسب الموقع الرسمي لموقع حياة كريمة، فإن مسرح الطفل يهدف إلى تقديم خدمة للأطفال يستمتعون بها ويجمعون من خلالها المعلومات من خلال الكثير من الأنشطة وهي:

كل قرية تضم مسرحا للطفل. يقدم فنونًا مصرية أصيلة تشبه تراث كل قرية لتفتيح آفاق الطفل. على خشبة المسرح تناقش المشكلات الاجتماعية لتثقيف الأطفال مثل مشكلة الزواج المبكر. مسرح الطفل ممتع وبسيط ويتبنى المواهب. عرض معلومات بسيطة فيه يحتفظ بها الأطفال ويتعلموا. يضم متطوعين من شباب في الجامعات.  يتضمن مسرح الطفل الكثير من الفعاليات الثقافية الترفيهية التي تقدمها حياة كريمة.   مميزات مسرح الطفل في حياة كريمة  

وقالت شادن عصام الدين منسق مسرح حياة كريمة، خلال لقاء سابق في برنامج التاسعة، المُذاع على قناة الأولى، إنه يتميز بالعديد من النشاطات، تتمثل في:

يحتوي مسرح الطفل على مجموعة من الورش الفنية والتراثية. يقدم العديد من المحاضرات الفنية والثقافية والتوعوية. يحتوي على عروض أراجوز للأطفال، وتنورة، ومسرح عرائس. به فرص لاكتشاف المواهب فى كافة المجالات الثقافية والفنية. في مسرح الطفل بحياة كريمة يتم عقد ندوات به لتنمية الفكر والوعي والثقافة. اكتشاف المواهب من الأطفال لدعمهم فنيًا.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن مسرح «حياة كريمة» للطفل.. أنشطة منتوعة واكتشاف مواهب
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • محافظ المنوفية يوجه بوضع آلية للسيطرة على الأسعار وإنجاز ملف التصالح ومشروعات حياة كريمة
  • نائب رئيس حزب المؤتمر يوجه الشكر للبرنامج الرئاسي على إعداد الشباب للقيادة
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات حياة كريمة ومنطقة الشروق الصناعية
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه