الراي:
2024-06-29@13:08:08 GMT

«البلدي» يوافق على ضوابط وقواعد تسمية المدن والضواحي

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

وافق المجلس البلدي في جلسته الرئيسية، اليوم الاثنين، برئاسة عبدالله المحري على طلب مشروع الضوابط والقواعد الخاصة بتسمية المدن والضواحي والمناطق والشوارع.

ووافق المجلس على تخصيص وإنشاء مركز صحي ثانٍ متكامل في منطقة عبدالله المبارك كما وافق على طلبي وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الخاصين بتوسعة حدود مسجدين.

«تفاهم» بين شرطة البيئة وهيئة الزراعة لتأمين المحميات الطبيعية منذ دقيقة تأثر بعض شركات الاتصالات لضعف في تقديم الانترنت نتيجة انقطاع «الكيبل» الدولي منذ 47 دقيقة

كما وافق المجلس على طلب تخصيص توسعة لموقع خزان تجميع مياه الامطار تحت سطح الارض في منطقة الاندلس وعلى طلبات لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في شأن تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بضاحية عبدالله السالم.

ووافق المجلس على تخصيص موقع محطة تحويل ثانوية بمنطقة القادسية وتخصيص مسار كيبلات أرضية بمنطقة الدوحة لتغذية محطات التحويل الرئيسية الخاصة بخدمة مشروع المدينة الترفيهية.

ووافق المجلس على اقتراح إنشاء ممشى لاهالي منطقة القادسية كما وافق على اقتراح تحويل الأكياس السوداء الخاصة بالحاويات السكنية إلى أكياس صديقة للبيئة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: وافق المجلس على

إقرأ أيضاً:

تخصيص 5% من المنح الدراسية لطلاب STEM من مدارس المتفوقين: خطوة لتعزيز الدعم التعليمي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تخصيص نسبة 5% من إجمالي المنح الدراسية لكليات الجامعات الخاصة والأهلية لصالح طلاب مدارس المتفوقين في مجالات العلوم والتكنولوجيا (STEM) ابتداءً من العام الجامعي 2025/2024. 

هذه الخطوة تأتي في سياق تعزيز الدعم المادي والتعليمي لهؤلاء الطلاب المتميزين.

التفاصيل


وفقًا للإعلان، سيتم تنفيذ هذه المبادرة من خلال تخصيص نسبة من المنح الدراسية الخاصة بالكليات الجامعية الخاصة والأهلية لصالح طلاب STEM من المدارس المتفوقة.

 يهدف هذا الإجراء إلى دعم الطلاب الذين يتمتعون بمهارات متقدمة في العلوم والتكنولوجيا وتحفيزهم على مواصلة تعليمهم العالي في بيئة تعليمية ملائمة.

الهدف


الغاية من هذه المبادرة هي توفير فرص متساوية للتعليم العالي وتعزيز الابتكار والبحث العلمي بين الطلاب المتفوقين في مجالات STEM. 

بالإضافة إلى ذلك، يسعى القرار إلى تعزيز الشراكة بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر.

التأثير المتوقع


من المتوقع أن يسهم هذا الإجراء في تعزيز الرغبة في دراسة التخصصات التقنية والعلمية بين الطلاب، وتحفيزهم على تطوير مهاراتهم ومواهبهم في هذه المجالات الحيوية. 

كما سيساهم في تعزيز التنافسية الأكاديمية للكليات الجامعية والأهلية من خلال استقطاب الطلاب المتميزين.

 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة.. الزمالك يوافق على خوض مباراة سيراميكا كليوباترا
  • «الأعلى للجامعات» يعلن إلغاء اختبارات القدرات لكليات معينة.. ويحدد التنسيق
  • بشرى لطلاب «STEM».. تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة أسوان يحفز الباحثين بهذا القرار
  • التعليم: تخصيص نسبة 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • تخصيص 5% من المنح الدراسية لطلاب STEM من مدارس المتفوقين: خطوة لتعزيز الدعم التعليمي
  • تخصيص 5% من منح الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM
  • «التعليم»: تخصيص 5% من المنح الدراسية بالجامعات الخاصة والأهلية لطلاب «STEM»
  • ضوابط وقواعد درجات الرأفة في الثانوية العامة 2024
  • تسكين تخصصات بدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية