سبتمبر 18, 2023آخر تحديث: سبتمبر 18, 2023 المستقلة/- كشف العلماء عن اليوم المحدد الذي يمكن أن يصطدم فيه كويكب بسطح الأرض، مما يتسبب في اصطدام بقوة 22 قنبلة ذرية.

وبحسب صحيفة “ديلي ستار”، تمر الصخرة الفضائية، المسماة بينو، بكوكبنا كل ست سنوات، لكن العلماء يعتقدون أننا قد نكون في طريقنا للاصطدام بالكويكب في 24 سبتمبر 2182.

المرحلة الاخيرة
على الرغم من أن تاريخ المحتمل لا يزال بعيدًا، إلا أن ناسا تعمل بجد بالفعل لتحويل بينو وهي في “المرحلة الأخيرة” من المهمة.

قبل سبع سنوات، أرسلت الوكالة مركبة فضائية إلى الكويكب لجمع عينات، على أمل أن تساعدهم المعلومات التي جمعوها في منع حدوث كارثة محتملة.

ومن المقرر أخيرًا أن تصل عينات من بينو إلى الأرض هذا الأسبوع، وستصل إلى صحراء يوتا يوم الأحد (24 سبتمبر) – أي قبل 159 عامًا بالضبط من تحطم بينو المحتمل.

يبلغ عرض الصخرة حوالي ثلث ميل، بينما يبلغ عرض الكويكب الذي تسبب في انقراض الديناصورات حوالي ستة أميال، أي حوالي 20 ضعف عرض بينو.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

بايدن يقول إن على إسرائيل وقف توغلها البري المحتمل ضد لبنان

واشنطن – دعا الرئيس الأميركي جو بايدن، إسرائيل إلى وقف “عمليتها البرية المحدودة” المحتملة ضد لبنان.

وقال بايدن في تصريح للصحفيين، الاثنين: “يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار على الفور”.

ورداً على سؤال عما إذا كان على علم بتقارير عن خطط إسرائيلية لتنفيذ عملية محدودة، قال بايدن: “أنا أكثر علما مما تعتقدون، وسأكون مرتاحا إذا أوقفوا (عملياتهم). يجب أن يكون هناك وقف لإطلاق النار الآن”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري تشن إسرائيل “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، ما أسفر حتى ظهر الاثنين عن 962 قتيلا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، و2778 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية، ووسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر إجمالا حتى ظهر الاثنين عن 1801 قتيل على الأقل، بينهم أطفال ونساء، و8 آلاف و877 جريحا، حسب رصد الأناضول لإفادات رسمية.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 137 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة، في إحدى أسوا الكوارث الإنسانية بالعالم.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • إعادة فتح مطار ميازاكي في اليابان بعد إغلاقه جراء انفجار قنبلة
  • إغلاق مطار في اليابان بu] انفجار قنبلة أميركية ألقيت خلال الحرب العالمية الثانية
  • اليابان: إغلاق مطار ميازاكي جراء انفجار قنبلة من الحرب العالمية الثانية
  • مصطفى مدبولي: تكلفة إنشاء فصل في مدرسة حوالي مليون جنيه
  • علماء: كويكب ريوغو نشأ بين مداري المشتري وزحل
  • إضراب عن الطعام وتجديد حبس مخالف للقانون.. مأساة عائلات المعتقلين في مصر
  • زلزال بقوة 5 درجات يضرب بابوا غينيا الجديدة
  • بايدن يقول إن على إسرائيل وقف توغلها البري المحتمل ضد لبنان
  • متحدث: السيناتور كيلي لم يؤكد استخدام قنبلة أميركية في قتل نصر الله
  • السيسي عن سد النهضة: نستخدم أدواتنا لمنع الشر المحتمل