موقع 24:
2024-07-12@03:21:30 GMT

صقر غباش يزور معهد شنغهاي الدولي للدراسات

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

صقر غباش يزور معهد شنغهاي الدولي للدراسات

زار رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش والوفد المرافق له، معهد شنغهاي الدولي للدراسات، ضمن زيارته للصين.

والتقى غباش خلال الزيارة رئيس المعهد، البروفيسور الدكتور تشين هو تشن دونغشياو، وعدداً من خبرائه المتخصصين في شؤون الشرق الأوسط.
وضم وفد المجلس أعضاءه، الدكتور طارق حميد الطاير، وأسامة أحمد الشعفار، وعائشة رضا البيرق، وسمية حارب السويدي، وعفراء بخيت العليلي، وأمينه العام الدكتور عمر النعيمي، والأمين العام المساعد للاتصال البرلماني عفراء راشد البسطي، والأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس طارق أحمد المرزوقي .


ورحب تشين هو تشين بصقر غباش والوفد المرافق وأكد أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات والتي ستعطي دفعة جديدة لمجالات التعاون الأكاديمي والدبلوماسي الثري والمتنوع بين البلدين، مثمناً التعاون القائم مع مراكز البحوث في دولة الإمارات خاصة أن هناك مجالات واسعة وآفاقا واعدة بين البلدين لتطوير التعاون بينهما، ومن بينها مجالات البيئة وتغير المناخ والتكنولوجيا.
وأكد صقر غباش أن من أهداف زيارة الصين التعرف عن قرب على العمل الأكاديمي والبحثي العريق والاطلاع على رؤية الخبراء والأكاديميين الصينيين للتوجهات العالمية في المستقبل، مشيداً بما رآه وسمعه في المعهد والذي يعرف في العالم بدراساته في مجالات السياسة والدبلوماسية.
وقال إنه منذ بداية القرن الواحد والعشرين تتغير الأوضاع الدولية بشكل متسارع وعلى الجانب الآخر تتزايد وتيرة تحديث العلوم والتكنولوجيا وتتسارع خطوات تقدم المجتمع البشري وبين هذا وذاك تظل صيانة السلام العالمي، وتدعيم التنمية المشتركة غاية كل الشعوب.
وأضاف "في الإمارات ننظر باحترام وتقدير كبيرين للدبلوماسية الصينية التي تتبنى، كما الإمارات، نهج السلام والتعاون باعتبارهما ركيزة تحقيق التنمية الوطنية، وأساس تحقيق التنمية المشتركة بل وتحقيق التناغم والتعايش بين الثقافات والحضارات المختلفة".
وشدد على قيم ومبادئ الإمارات وسياستها القائمة على التسامح والتعايش والسلام والتي انطلقت منها وثيقة الأخوة الإنسانية التي وقعت في 2019 في أبوظبي، برعاية رئيس الدولة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لتشكل عماد التعايش السلمي بين أتباع الديانات المختلفة، وأحد مسارات تحقيق السلام والأمن الدوليين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى التعهيد والبحث والتطوير وبناء القدرات الرقمية

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، دومينيك جوه سفير سنغافورة لدى مصر حيث تم بحث  تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى مجالات بناء القدرات الرقمية، والابتكار التكنولوجي، والبحث والتطوير، ودعم ريادة الأعمال، والتعهيد.

وخلال اللقاء؛ أشار الدكتور عمرو طلعت إلى أهمية فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر وسنغافورة فى عدد من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خاصة المتعلقة بالتدريب التقنى ودعم الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة عن طريق التشبيك وإقامة شراكات بين الجهات المتخصصة فى كلا البلدين بهذه المجالات؛ ومنها فتح سبل التعاون بين مراكز إبداع مصر الرقمية والمراكز المتخصصة فى مجالات الابداع وتنمية المهارات الرقمية بسنغافورة، وكذلك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ونظيرتها فى سنغافورة للتعاون فى مجال دعم ريادة الأعمال؛ موضحا أن تعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة ياتي ضمن برنامج عمل الحكومة الجديدة.
وأضاف الدكتور/ عمرو طلعت حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على توفير مجموعة من البرامج والمبادرات لبناء القدرات الرقمية لمختلف فئات المجتمع وكافة المراحل العمرية بدءا من طلاب المدارس.
ومن جانبه ؛ أوضح السيد/ دومينيك جوه سفير سنغافورة لدى مصر أهمية البناء على اتفاق التعاون الموقع بين البلدين فى مجال بناء القدرات فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات أخرى فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مشيرا إلى أهمية دفع التعاون بين الشركات المصرية ونظيرتها السنغافورية للاستفادة من المزايا التنافسية التى تحظى بها مصر فى مجال تقديم خدمات التعهيد؛ وكذلك  تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات بين جامعة مصر للمعلوماتية ومراكز الأبحاث فى سنغافورة؛ مؤكدا اهتمامه بتعزيز التعاون بين البلدين فى مجال التكنولوجيا المالية خاصة أنه كان هناك تعاون مشترك سابق فى هذا المجال. 
هذا وقد ناقش اللقاء سبل الاستفادة من تجربة سنغافورة فى مجال الحوسبة الكمية وكيفية تطبيق هذه التكنولوجيا فى مختلف المجالات، كما تم بحث مجالات التعاون بين مركز الابتكار التطبيقى التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومركز "الذكاء الاصطناعى سنغافورة" فى تنفيذ مشروع مشترك فى مجال الابتكار التطبيقى فى التقنيات الناشئة، بالإضافة الى سبل تعزيز التعاون مع وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث فى سنغافورة فى مجالات البحث والتطوير فى التكنولوجيات الحديثة.

وتطرق اللقاء إلى زيارة الدكتور/ عمرو طلعت لسنغافورة فى مايو الماضى للمشاركة فى فعاليات قمة أسيا تك؛ حيث شهدت الزيارة عقد اجتماع مع السيدة وزيرة الاتصالات والمعلومات بسنغافورة تم خلاله مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين .

حضر اللقاء المهندس/ أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ، والسفير/ خالد طه مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون العلاقات الدولية، والأستاذة/ سماح عزيز المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبعض قيادات وزارة الاتصالات والسيد/ كيفين مارك لى سكرتير أول سياسى بسفارة سنغافورة لدى مصر .

مقالات مشابهة

  • «الاستقرار المالي» يعتمد خطة تنفيذ أحكام قانون إنشاء المجلس
  • افتتاح صالة طيران الإمارات بمطار الملك عبد العزيز الدولي
  • مطار الملك عبدالعزيز الدولي يشهد افتتاح صالة طيران الإمارات
  • تعزيز التعاون بين مصر وسنغافورة فى التعهيد والبحث والتطوير وبناء القدرات الرقمية
  • أبي أحمد يزور السودان ويبحث مع البرهان تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس الوزراء الإثيوبي يزور السودان ويبحث مع البرهان تعزيز التعاون
  • أبي أحمد يزور السودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.. فيديو
  • رئيس هيئة علوم الفضاء يزور المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • رئيس هيئة علوم الفضاء يزور المركزي لتحليل متبقيات المبيدات
  • رئيس جامعة طنطا يزور اللواء أشرف الجندى لتهنئته بتوليه منصب محافظ الغربية