شنت إدارة التفتيش البيئي والمخلفات الصلبة والخطرة بفرع جهاز شؤون البيئة بالشرقية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية، حملة مفاجئة للمرور على المنشآت الصناعية بمدينة العاشر من رمضان، وذلك للتأكد من تطبيق تلك المنشآت للاشتراطات البيئية في التخلص الآمن من المخلفات وعدم الخلط بينها، وعدم وجود انبعاثات تضر بصحة الإنسان والبيئة المحيطة، وأسفرت الحملة عن تحرير جنحتين للمنشآت المخالفة.

المرور على المنشآت الصناعية بمدينة العاشر

وقال الدكتور مجدي الحصري رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالشرقية، إنّ المخالفات التي رصدتها الحملة في المنشآت تمثل في «عدم وجود سجل مخالفات خطرة – عدم وجود سجل بيئي – عدم مطابقة غرفة تجميع النفايات للاشتراطات البيئية - عدم فصل المخلفات الخطرة عن المخلفات الصلبة - عدم وجود غرفة للمخلفات الصلبة - انتهاء رخصة تداول المخلفات الخطرة».

تحرير محضر جنحة لمصنع منسوجات وصباغة

وأشار إلى اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر جنحة لمصنع منسوجات وصباغة رقم (8452) جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2023، كما تم تحرير محضر جنحة لشركة خرسانة رقم (8453) جنح أول العاشر من رمضان لسنة 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية جهاز شؤون البيئة العاشر من رمضان عدم وجود

إقرأ أيضاً:

ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف

الجوف

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي (4) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة الجوف.

وأوضحت القوات أنه تم ضبط (5) معدات تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمين من الجنسيات البنجلاديشية والباكستانية والمصرية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وتمكنت القوات الخاصة للأمن البيئي، من ضبط مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية، بحوزته أكثر من (10) أمتار مكعبة من الحطب المحلي.

وأكدت أنه تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وتسليم الكميات المضبوطة للجهة المختصة بوزارة البيئة والمياه والزراعة، مؤكدةً أن عقوبة قطع الأشجار تصل إلى (20,000) ريال لكل شجرة، وعقوبة تخزين الحطب والفحم المحليين تصل إلى (000.16) ريال لكل متر مكعب.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف جديد.. تكنولوجيا البلازما البيئية لتحويل النفايات الصلبة إلى طاقة نظيفة
  • البيئة تعقد اجتماعا لمتابعة تنفيذ أول محطة لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربائية
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع عامل سقط من مصعد داخل مصنع في الشرقية
  • مركز شباب العاشر من رمضان ينظم نشاط رياضي ترفيهي ضمن "ألعاب تلي ماتش"
  • ضبط 4 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بالجوف
  • ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في المنطقة الشرقية والجوف
  • مستثمري العاشر تطالب الحكومة الجديدة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • «مستثمري العاشر»: على الحكومة وضع ملف الصناعة على رأس أولوياتها
  • شروط حجز شقق التعاونيات بمدينة العاشر من رمضان
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية