أعلنت وزارة العمل، أن مديرية العمل بمحافظة المنيا، بدأت في تنفيذ 5 دورات تدريبية مجانية للشباب، بمركز التدريب المهني بالمنطقة الصناعية بمدينة المنيا الجديدة وتشمل التدريب على المهن الآتية: التفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف، وصيانة المحمول، والمساحة.

عدد المتدربين والمتدربات في خطة التدريب المهني للعام 2023 / 2024وزارة العمل

وبلغ عدد المتدربين بها 84 متدرب ومتدربة، ضمن خطة التدريب المهني للعام 2023 / 2024، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، وتنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل، والعمل على أصقالهم بالمهارات اللازمة لكل مهنة، بما يضمن حصولهم على فرصة عمل لائقة ومناسبة أو مساعدتهم في بدء مشروع صغير.

وأوضح محمد صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا في تقرير للوزارة، أن الدورات التدريبية شملت التدريب على مهنة التفصيل لـ32 متدربة بالتعاون والتنسيق مع جمعية نور القمر وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع مع المديرية وهى الدورة الخامسة المنفذة ضمن البروتوكول، وكذلك بدء دورة التبريد والتكييف لـ20 متدرب، وصيانة محمول لـ17 متدرب، ودورة المساحة بواقع عدد 15 متدرب، وقام مدير المديرية بعمل زيارة لمركز التدريب المهني وعقد لقاء مع المتدربين الجدد.

وأكد «صلاح» على أن المديرية تولي اهتماما بمجال التدريب المهني من أجل تأهيل جميع الفئات القادرة على العمل وضرورة الاهتمام بنشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وتعليم الحرف المستحدثة والمطلوبة في سوق العمل، حتى يتم توفير فرص عمل لهم من خلال مكاتب التشغيل للعمل بشركات ومصانع المحافظة بالمنطقة الصناعية، والتي يتم التنسيق معها باستمرار وذلك حسب المهن التي يتم التدريب عليها لدفع عجلة التنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030 وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

اقرأ أيضاًوزارة العمل: تدريب شباب الأقصر على مهنة «الفندقة» (صور)

تخصصات مختلفة.. وزارة العمل تعلن عن 5993 وظيفة في 17 محافظة | صور

وزارة العمل تنظم محاضرة لتوعية شباب الإسماعيلية بريادة الأعمال (صورة)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التفصيل والحياكة حسن شحاتة سوق العمل مهنة التدريب والتكييف مهنة التفصيل والحياكة وزارة العمل وزير العمل وزير العمل حسن شحاتة التدریب المهنی وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة

نظمت وزارة الداخلية ورشة توعوية بمقرها حول السلامة العامة بالتعاون مع مركز الدفاع المدني والإسعاف، تضمنت التعريف بمثلث الاشتعال، وأنواع مطافئ الحريق، وتطبيقا عمليا حول التعامل مع الحرائق. وتهدف الورشة إلى تعزيز وعي الموظفين بإجراءات السلامة.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ورشة تثقيفية لمكافحة الاتجار بالبشر في المنوفية
  • وزارة الداخلية تنظم ورشة لتعزيز الوعي بالسلامة العامة
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. «العمل» توفر مئات الفرص وبرامج التدريب للشباب
  • وزارة العمل: بدء إجراءات سفر شباب تقدموا لوظائف في "البوسنة والهرسك"
  • «الأوقاف» تنشر خريطتها الدعوية اليوم.. افتتاح مساجد وتطوير برامج الوعاظ
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم معدات الطاقة الشمسية لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • بدء مرحلة الدمج المهني في سوق العمل للمستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي بذمار
  • تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • عاجل تحت رعاية الملك.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم