أطلق البنك الزراعى المصرى قرضا شخصيا للمساهمة فى تغطية مصروفات التعليم لأبناء المزارعين بتمويل يصل إلى 10 آلاف جنيه.

يهدف القرض لدعم المزارعين ومساعدتهم على تحمل تكاليف مصروفات المدارس والجامعات لأبنائهم، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الفلاح وبدء العام الدراسى الجديد.

ويتيح قرض مصروفات التعليم تمويل المصاريف الدراسية ومستلزمات الدراسة لطلاب المدارس والجامعات من أبناء المزارعين الحائزين للأراضى الزراعية، ويحتسب القرض بواقع ٢٠٠٠ جنيه عن كل فدان ببطاقة الحيازة للمزارع، وذلك بحد أدنى 20٠٠ جنيه وحد أقصى ١٠ آلاف جنيه.

وتبلغ مدة التمويل 12 شهرًا، ويتيح البنك للعميل مرونة فى دورية السداد حسب اختيار العميل ويمكن سداد القرض على أقساط شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية للتيسير على المزارعين، بالإضافة إلى منح العميل وثيقة تأمين حياة مجانية خلال فترة القرض.

وقال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى إنه سيتم إطلاق القرض من خلال جميع فروع البنك بالمحافظات فى مختلف أنحاء الجمهورية ليستفيد جميع المزارعين من التمويل الجديد.

وأوضح أن البنك حريص على دعم ومساندة جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة المزارعين وتحقيق التنمية فى الريف المصرى، وتحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن إطلاق قرض مصروفات التعليم يأتى ضمن فعاليات البنك الزراعى المصرى احتفالا بعيد الفلاح.

وأعلن البنك الزارعى المصرى عن تقديم باقة مميزة من الخدمات المصرفية والمزايا الإضافية لجميع عملائه الحاليين والجدد فى إطار مبادرة الشمول المالى للفلاح خلال الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر 2023 برعاية البنك المركزى المصرى، تأكيدًا على دعم وتقدير البنك المستمر للفلاح المصرى الذى بدوره يسهم بشكل فعال فى تحقيق التنمية المستدامة ويشكل قاطرة نمو الاقتصاد الوطني.

وتشمل هذه الباقة فتح الحسابات المصرفية (توفير/ جاري/ نشاط اقتصادي) مجانًا بدون مصاريف أو حد أدنى لفتح الحساب، وإصدار بطاقات «ميزة» الخصم المباشر مجانًا، وإصدار بطاقات «ميزة» مسبقة الدفع مجانًا، بالإضافة إلى فتح الحسابات المصرفية للشباب من سن 16 سنة مجانًا وبدون حد ادنى لفتح الحساب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البنك الزراعى المصرى مصروفات التعليم مستلزمات الدراسة طلاب المدارس والجامعات التمويل الجديد الريف المصري حياة كريمة الزراعى المصرى مجان ا

إقرأ أيضاً:

شركة مدينة مصر تترقب تمويلاً بقيمة 9 مليارات جنيه من تحالف يقوده البنك التجاري الدولي

تترقب شركة مدينة مصر للإسكان والتعمير موافقة تحالف مصرفي بقيادة البنك التجاري الدولي CIB، للحصول على تمويل بقيمة 9 مليارات جنيه.

وقالت «مدينة مصر للإسكان والتعمير» في إفصاح مرسل للبورصة المصرية، " نود أن نوضح أن الشركة تسعي دائما إلى توفير سبل تمويل مختلفة وذلك بالعمل مع عدة بنوك".

وأشارت إلى أنه بالنسبة لما تم نشره عن حصول الشركة على تمويل بقيمة 9 مليارات جنيه من خلال تحالف بقيادة البنك التجاري الدولي CIB، فإن الموضوع لم يكتمل بعد، موضحة أنه لايزال في مرحلة الموافقات الداخلية لدى البنوك المشاركة في القرض واستيفاء التوقيعات اللازمة.

اقرأ أيضاًبفائدة 27%.. بنك نكست يواصل طرح شهادات الادخار ذات العائد المتناقص

«فاروق» يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة والبنك الزراعي المصري وشركة MAFI

بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ 2200 جنيه يشجع المزارعين على زراعته
  • «التعليم العالي» تعلن منح دراسية في اليابان مقدمة من البنك الدولي
  • التعليم العالي: منح دراسية باليابان مقدمة من البنك الدولي
  • البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس
  • البنك المركزي: 60.3 مليار جنيه أقساط لشركات قطاع التأمين خلال 9 أشهر
  • القطن الليلة «مش عيده»
  • 120 ألف جنيه يوميا.. تفاصيل حدود السحب من «إنستا باي» بعد قرار البنك المركزي
  • رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي يفتتحان اجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية بعد قليل
  • شركة مدينة مصر تترقب تمويلاً بقيمة 9 مليارات جنيه من تحالف يقوده البنك التجاري الدولي
  • البنك المركزي يطلق الوكالة المصرية لضمان الصادرات والاستثمار غدا