قال الدكتور مصطفى أبو زيد مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، إنَّ المواطن المصري دومًا في قلب وعقل الرئيس عبدالفتاح السيسي وهذا لمسناه وشهدناه يتحقق بالفعل بعد برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تم تنفيذه في نوفمبر 2016.

الدولة تهتم بزيادة مخصصات برامج الحماية الاجتماعية

وأشار «أبو زيد»، خلال مداخلة هاتفية على فضائية «إكسترا نيوز»، إلى أنَّ الدولة بعد البرنامج بدأت تهتم فعليًا بزيادة المخصصات الموجهة نحو برامج الحماية الاجتماعية، والتي رأيناها خلال السنوات الماضية، من أجل تقليل التأثيرات التضخمية لتداعيات التنفيذ الأولى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، ثم تلاه تداعيات جائحة كورونا، ثم حاليًا تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وتأثيراتها على ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع الأسعار.

وأوضح أنَّ الدولة المصرية تضع نصب أعينها الاهتمام بالمواطن المصري وكيفية إتاحة الفرص الملائمة للعيش بحياة كريمة، وتلبية احتياجاته الأساسية من كافة السلع والمنتجات في التزاماته المعيشية، مؤكدًا «الدولة المصرية عودتنا في سياستها التنفيذية لعملية التنمية الشاملة الاقتصادية والاجتماعية أنها تتحرك على مسارات متوازية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية الدولة المصرية الاصلاح الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر وأستاذ العلوم السياسية إنَّ الدولة بذلت مجهودًا ضخمًا ببرنامج الحماية المجتمعية، مشيرًا إلى ذلك المجهود تجلت آثاره الإيجابية بشكل كبير في الفترة الماضية، إذ عملت وزارة التضامن الاجتماعي على توفير برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، مشيرًا إلى أنَّ هذا البرنامج يعد من أهم المبادرات المتوفرة في الوقت الحالي.

الكثير من المؤسسات تسعى للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» أنَّ الكثير من المؤسسات سعت للمساهمة ببرامج الحماية المجتمعية مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ومبادرة حياة كريمة، مشيرًا إلى أنَّ تلك المؤسسات تسهم بدور كبير وفعّال في المجتمع.

قيمة الدعم تصل إلى 630 مليار جنيه

وأوضح أنَّ الدولة تقدم الكثير من الدعم بمختلف أشكاله للمواطن المصري، مشيرًا إلى أنَّ البطاقة التموينية تعد أحد أشكال هذا الدعم، متابعًا أنَّ قيمة الدعم وصلت إلى 630 مليار جنيه في الموازنة العامة.

وأشار إلى أنَّ كل الإجراءات المتخذة من جانب الدولة تعمل على طمأنة المواطن، متابعًا أنَّ الدولة تمتلك قاعدة بيانات قادرة على تقييم الوضع والنظر في مسألة تحويل الدعم ليصبح دعم نقدي أو الاستمرار على الدعم العادي.

مقالات مشابهة

  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • بطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • كاتب صحفي: الدولة تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين من خلال المبادرات الرئاسية
  • مفوضي الدولة توصي ببطلان قرار المحامين بزيادة رسوم القيد
  • ندي ثابت: الدولة تهتم بعمل ذوي الإعاقة بنسبة أكثر من 5 ٪؜.. وهذا الملف يتصدر أولوياتها
  • التعريف ببرامج "الحماية الاجتماعية" في جنوب الباطنة
  • بالفيديو.. كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما ضخما بزيادة الاستثمارات الأجنبية
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية