كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أعلن بيت الزكاة والصدقات، تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بدء توزيع "شنط مدرسية وجواكت وكوتشيات" على الطلاب الأيتام غير القادرين في محافظة الإسكندرية، ضمن مبادرة «إلى المدرسة»، التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات.

وأوضح بيت الزكاة في بيان، الاثنين، أن المبادرة تستهدف توزيع 200 ألف شنطة مدرسية وكوتشي وجاكيت على الطلاب الأيتام غير القادرين، وذلك عن طريق قوائم «الطلاب الأيتام غير القادرين» في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية في المحافظات لإدخال السرور على قلوبهم في العام الدراسي الجديد 2023/2024م.

اقرأ أيضا:

"بيت الزكاة والصدقات": بدء صرف الإعانة المضاعفة للشهر الحالي

وأكد أن عملية التوزيع بمحافظة الإسكندرية استهدفت الطلاب الأيتام غير القادرين بالمدارس التابعة لإدارات العجمي، وبرج العرب، والمنتزه أول، والمنتزه ثان، والجمرك، والعامرية، وشرق وغرب ووسط الإسكندرية، ضمن برنامج (رحمة لكفالة الأيتام) لمساعدة الأيتام غير القادرين في كل المحافظات.

وأكد بيت الزكاة والصدقات، التزامه بتوجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية؛ إعمالا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ ‌لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].

وشدد على أنه يعمل على التوعية بفريضة الزكاة ودورها في تنمية المجتمع وبث روح التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع وتنمية أموال الصدقات والتبرعات والوصايا والهبات والإعانات الخيرية في أعمال البر.

اقرأ أيضا:

بيت الزكاة يعلن عن وظائف جديدة بالمكتب الإقليمي في الأقصر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة بيت الزكاة والصدقات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مبادرة إلى المدرسة بیت الزکاة والصدقات

إقرأ أيضاً:

حريق بمولد كهربائي بالهانوفيل بالإسكندرية دون وقوع إصابات

اندلع حريق بمولد كهربائي لأحد المحال، بمنطقة الهانوفيل، غرب الإسكندرية، أدى إلى فزع الأهالي، وتصاعد أعمدة الدخان، دون وجود أية إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتلقى قسم شرطة الدخيلة بلاغا من الأهالي يفيد باشتعال مولد كهربائي، في أول شارع الهانوفيل، غرب المحافظة.

وانتقل رجال الشرطة رفقة سيارة إطفاء إلى محل البلاغ، وتبين أن اشتعال المولد كان بسبب ماس كهربائي، وتمت السيطرة على الحريق، وتحرر المحضر اللازم لتتولى الجهات المعنية التحقيقات.

وفي وقت سابق، اندلع حريق في وحدة سكنية بمنزل كائن بشارع الحجاري، في منطقة الجمرك، وسط الإسكندرية، وسط تدخل فوري من رجال الحماية المدنية للسيطرة علي الحريق.

وكانت قد تلقت مديرية أمن الإسكندرية إخطارا من مأمور قسم شرطة الجمرك يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق في منزل بوسط الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف عقار قديم بالإسكندرية
  • غدًا.. «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات
  • بداية من الغد.. صرف الإعانة الشهرية لهذه الفئة
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • «بيت الزكاة» يعلن صرف إعانة يوليو للمستحقين على مستوى المحافظات غدا
  • صرف إعانة يوليو لمستحقي بيت الزكاة عبر هذه الأماكن غدا
  • غدًا.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • حريق بمولد كهربائي بالهانوفيل بالإسكندرية دون وقوع إصابات