بوابة الوفد:
2024-07-17@08:54:50 GMT

الأرصاد تكشف عن أمطار وتقلبات جوية في هذ الموعد

تاريخ النشر: 18th, September 2023 GMT

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن مصر تتأثر خلال فصل الخريف، الذى يبدأ فلكيًا بعد أيام  بامتداد منخفض البحر الأحمر أو منخفض السودان الموسمى، وفى حال تزامن معه منخفض في طبقات الجو العليا يحدث حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

الأرصاد: استقرار تام في الأحوال الجوية (شاهد) حالة الطقس اليوم.

. الأرصاد تكشف درجات الحرارة

وتحدث التقلبات على المناطق الموجودة على صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر التي تشهد موسم الأمطار والسيول بالمناطق الجبلية بجنوب البلاد.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن نشهد خلال فصل الخريف حالة من عدم الاستقرار والأمطار على شمال البلاد على السواحل الشمالية نتيجة مرور المنخفضات الجوية على البحر المتوسط، وقد تتأثر البلاد أيضا خلال فصل الخريف بامتداد مرتفع العروض الوسطى الذي يؤثر على البلاد بحالة من الاستقرار في الأحوال الجوية.

حوض علوي بارد

فيما توقع خبراء الأرصاد الجوية أن  تتأثر البلاد بـ حوض علوى بارد غدًا الثلاثاء ، يتمثل في انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية وفرص لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المدن الساحلية قد ترقى لمتوسطة أحيانا بالساحل الغربي للبلاد.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أن الحوض العلوى البارد عبارة عن هواء بارد بطبقات الجو العليا يعمل خفض الحرارة وتكاثر للسحب بحسب المناطق نسبة التبريد مرتفعة.

حالة الطقس خلال الفترة المقبلة

كما أعلن خبراء الأرصاد أن يحدث انكسار درجات الحرارة ليلا خلال أيام الخريف، و زيادة فروق الحرارة بين النهار والليل، ظهور السحب شمال البلاد، وزيادة قطرات الندى، وتكون الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الباكر، والشعور بلسعة هوا خلال ساعات الليل.

وأعلنت الأرصاد الجوية انكسار درجات الحرارة خاصة خلال ساعات الليل، مستبعدة التعرض لـ موجات حارة جديدة، مع دخول فصل الخريف وانتهاء فصل الصيف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية فصل الخريف منخفض البحر الاحمر طبقات الجو العليا الأرصاد الجویة درجات الحرارة فصل الخریف الجویة أن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 16 يوليو

يهتم الكثير من المواطنين بمتابعة حالة الطقس في مصر، لذا تتصدر هذه الكلمة البحثية محركات البحث بشكل دائم، حيث يبحث المواطنون عن الطقس المتوقع ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها في الفقرات القادمة تفاصيل كاملة حول حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء الموافق 16 يوليو في جميع أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 16 يوليوحالة الطقس غدًا الثلاثاء 16 يوليو في مصر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة غدًا على كافة محافظات ومدن مصر، حيث يستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء حتى غد، ليبدأ الارتفاع مجددًا في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل.

التأثيرات الكارثية للتغير المناخي على العالم: ارتفاع درجات الحرارة وسوء حالة الطقس حالة الطقس اليوم الاثنين 15 يوليو 2024: انخفاض طفيف في درجات الحرارة وارتفاع في نسبة الرطوبة حالة الطقس اليوم الإثنين 15-7-2024 في محافظة المنيا حالة الطقس غدًا الثلاثاء

وكشفت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، منوهة عن وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس.

وأوضحت أنه الطقس سيعاود الارتفاع مجددًا في درجات الحرارة بشكل طفيف وذلك بقيم تتراوح من 3:2 درجات على أغلب الأنحاء اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل 17 يوليو.

وتابعت أن الرياح تكون معتدلة بينما تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء، كما تتكون شبورة مائية خفيفة صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

حالة البحرين المتوقعة غدًا الثلاثاء

وأضافت الأرصاد أنه من المتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة، خفيفة، وارتفاع الموج فيه من (1:1.5) متر واتجاه الرياح شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون معتدلا وارتفاع الموج فيه من (1.5:2) متر واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المتوقعة غدًا الثلاثاء

العظمى الصغرى

القاهرة 35 26

الإسكندرية 33 24

مطروح 31 24

سوهاج 41 27

قنا 42 29

أسوان 43 30

مقالات مشابهة

  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة حتى هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة شديدة الحرارة في هذا الموعد
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا الثلاثاء 16 يوليو
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف سر الإحساس بحرارة الطقس
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في مطروح اليوم الاثنين 15 يوليو 2024
  • عواصف وموجة حارة.. 4 تحذيرات صادمة من الأرصاد للمصريين
  • الأرصاد تحذر من مرتفع جوي يضرب البلاد في هذا الموعد
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من مرتفع جوي يضرب البلاد في هذا الموعد
  • طقس غد.. انخفاض في درجات الحرارة والمحسوسة بالقاهرة 37
  • بيان درجات الحرارة.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس الساعات المقبلة