تعرض وزارتا المالية والتجارة في الكويت إلى هجوم إلكتروني من «هاكر» عالمي خطير بهجمات متتالية ومنظمة.

وأعلنت وزارة المالية الكويتية، أن أحد أنظمتها قد تعرض لمحاولة اختراق عبر فيروس فجر اليوم، وتم تفعيل أنظمة وإجراءات الحماية وفك ترابط الأنظمة، وجارٍ تقييم مستوى محاولة الاختراق.

وأكدت الوزارة أن إجراءات تحويل الرواتب لن تتأثر بهذا الاختراق، فالأنظمة المالية للحكومة مفصولة.

بدورها قالت وزارة اتجارة والصناعة الكويتية في بيان أن "أنظمة وزارة التجارة مستمرة في تقديم خدماتها للمراجعين كالمعتاد وما يتم على الشبكة الداخلية هي الصيانة الدورية للأنظمة، مبينة أن معاملات المراجعين مستمرة كما هي.

اقرأ أيضاً الكويت تعلن موقفها من المفاوضات مع مليشيا الحوثي في السعودية وتحدد شروط الحل في اليمن أول ظهور للسائح الكويتي المعتدى عليه من قبل عنصريين بتركيا في المستشفى​​​​.. شاهد كيف أصبح؟ الأيام القادمة حبلى بالمفاجآت.. محمد الحوثي يعترف باختراق المخابرات السعودية لقيادات جماعته ويلمّح إلى خيانة وفد الجماعة بالرياض رجال ونساء.. الإطاحة بـ23 شخصًا يمارسون الرذيلة بدولة خليجية.. ومفاجأة في معهد مساج!! إيران توجه أول رد على البيان الخليجي المشترك بشأن الجزر الإماراتية وملكية حقل ”الدرة” النفطي مجلس التعاون الخليجي يؤكد أحقية ”السعودية والكويت فقط” في حقل الدرة النفطي مداهمة وكر لممارسة الرذيلة وضبط نحو 20 رجلًا وامرأة في الكويت والعثور على مفاجأة بحوزتهم الكشف عن مفاجأة بشأن فاشينيستا الكويت التي قتلت شخصين أثناء قيادة السيارة بسرعة عالية تحت تأثير الكحول مأرب: إفتتاح قرية نماء السكنية للنازحين بتمويل مؤسسة خيرية كويتية لديه 30 ابناً من زوجات كويتيات و7 ابناء من يمنيات .. قصة ”كويتي” عالق مع عائلته في مأرب ومناشدة عاجلة للداخلية الكويتية -فيديو هجوم حوثي مباغت على قوات الجيش .. ومحاولة اختراق جبهة حساسة في تعز واستخدام الأسلحة الثقيلة مليشيا الحوثي تعلن تعرضها لاختراق خطير من التحالف وتلوح بالحرب: زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء ستكون الأخيرة

وأضافت: أنجزت الوزارة اليوم أكثر من 39 ألف معاملة عبر (الأونلاين) تقدم بها المراجعون عبر أنظمتها الإلكترونية.

وكانت جريدة "الرأي" الكويتية قد أفادت أن الجهات المعنية تستعين بـ«غوغل – الكويت» بحثاً عن الحلول، مبينة أن كل الأنظمة ذات الصلة بوزارة المالية والتحويلات المالية الرسمية اضطرت الوزارة إلى إطفائها كلياً أي بالمعنى الفني (ShutDown).


وأشارت إلى أن وزارة المالية لا تستطيع بالتالي إجراء أي نوع من التحويلات عبر أنظمتها بما فيها الرواتب.
وأفادت المصادر أن وزارة التجارة التي تم استهدافها أيضاً اضطرت إلى وقف السيستم الخاص بالتموين.

ولفتت المصادر إلى أن اجتماعات على مستوى رفيع تشهدها وزارة المالية للمتابعة والتوصل إلى حل للمشكلة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: وزارة المالیة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف تفاصيل تحويل ودائع السعودية في مصر إلى استثمارات

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل لقاء رئيس الوزراء اليوم مع وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، ولقاء الرئيس السيسي ونظيره الإماراتي.

وقال بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" إن حكومتي المملكة العربية السعودية ومصر تسعيان للارتقاء بمستوى العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

وأضاف أن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، قال، إن المملكة تعتزم تحويل ودائعها في مصر إلى استثمارات، موضحاً أن موقف السعودية والإمارات تجاه مصر جميل على رؤوسنا جميعا.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية هي أكبر مستثمر في مصر، مشيراً إلى أن خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي أشاد بالجهود الكبيرة المبذولة من رئيس الوزراء بالتعاون مع الحكومة المصرية لحل مشكلات المستثمرين.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع لتعزيز المهارات والتوظيف لتنمية القطاع الخاص
  • الديحاني والرومي يمثّلان الكويت اليوم بالأولمبياد
  • بوشهري: تذكير الأجيال الجديدة بشهداء وطنهم
  • هل استخدمت الأراضي الكويتية لاستهداف دول الجوار؟.. رئاسة الأركان تجيب
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل تحويل ودائع السعودية في مصر إلى استثمارات
  • سيد خضر: تحويل الودائع السعودية بمصر إلى استثمارات تنعش الاقتصاد
  • تأكيد حكومي على تحويل الشباب العاطلين لسوق العمل.. كيف يتم الأمر؟
  • صحف الكويت تبرز تأكيد الرئيس السيسي بضرورة دعم جهود إيقاف إطلاق النار في السودان
  • غدا.. صرف السلع المدعمة على بطاقات التموين ضمن مقررات أغسطس 2024
  • وزير المالية يشيد بمتانة وتجذر العلاقات الكويتية – المغربية