أعلن مهرجان الجونة السينمائي قائمة الأفلام المرشحة لجائزة نجمة الجونة الخضراء، والتي تستهدف اختيار الأفلام المعنية بالبيئة أو تلك التي ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها في جميع أقسام المهرجان، وذلك خلال مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل دورته السادسة، التي تقام في الفترة من 13 إلى 20 أكتوبر.

يحصل الفيلم الفائز على نجمة الجونة الخضراء وشهادة وجائزة نقدية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي، وستقدم تلك الجائزة بشكل سنوي ضمن جوائز مهرجان الجونة السينمائي.

تفاصيل الأفلام المتنافسة على جائزة نجمة الجونة الخضراء

وتضم القائمة أربعة أفلام هي: «همسات النار والماء» إخراج لوبدهاك تشاترجي المشارك في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وفيلمي «ارتفاع عميق» إخراج ماتيو ريتز، و«كرورا» إخراج جواو سالافيزا ورينيه نادر مسورا في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، بالإضافة إلى فيلم «سماء بلاستيكية» إخراج تيبور بانوتشكي سارولتا زابو، في قسم الاختيار الرسمي خارج المسابقة.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي أفلام مهرجان الجونة السينمائي

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات

أطلق المركز الثقافي الكوري، وسفارة جمهورية كوريا لدى الدولة، النسخة الثامنة من مهرجان الأفلام الكورية 2024 في إمارتي أبوظبي ودبي وتستمر أعماله على مدار شهر يوليو الجاري .
وتتاح الفرصة لعشاق السينما للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية في ياس مول بأبوظبي، من 4 إلى 7 يوليو الجاري، وفي فستيفال سيتي مول، من 12 إلى 14 يوليو الجاري .
ويستكشف المهرجان هذا العام موضوع “الحرية” من خلال مجموعة متنوعة من الأفلام تعرض قصصاً منوعة من حقب زمنية مختلفة، ملبية لجميع الأذواق والأعمار.
ويضم المهرجان 8 أفلام كورية متنوعة مختارة من أفلام الفانتازيا والكوميديا والدراما التاريخية والغموض والموسيقى والأفلام المستقلة.
وحظيت السينما الكورية بتقدير وإعجاب كبيرين من قبل الجمهور الإماراتي، مما يجعل المهرجان فرصة مثالية لمحبي السينما للاستمتاع بهذه القصص السينمائية الفريدة خلال اجازة الصيف.
وقال سعادة يو جيه سونج، سفير جمهورية كوريا لدى الدولة، إن السينما الكورية أصبحت جزءا مهما من الإرث الثقافي الكوري .. مؤكدا أن مهرجان الأفلام الكورية يشكل منصة مهمة للتعريف بالثقافة الكورية وماتحمله من قيم إنسانية سامية .
من جانبه قال لي يونغ هي الملحق الثقافي بالسفارة الكورية، إن المهرجان يحمل العديد من القصص الغنية والمتنوعة للسينما الكورية، ويعزز الروابط الثقافية بين كوريا والإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • ختام اليوبيل الذهبي لمهرجان جمعية الفيلم هذا الموعد
  • سيف بن زايد: «العدالة الخضراء» تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية في مكافحة الجريمة المنظمة وحماية البيئة
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • جمهور الفن السابع في المغرب يميل للأفلام الأجنبية
  • 73 مليون دولار لـ«Despicable Me 4» في أول 48 ساعة بدور العرض السينمائي
  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل